ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2018/08/19 الساعة 04:07:46
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي
بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، مساء اليوم، برقية عزاء ومواساة في استشهاد الطالب محمد دحان الحارثي، خلال الأعتداء الآثم الذي تعرض له حفل تخرج دفعات من منتسبي الكليات العسكرية والجامعيين، الذي شهدته اليوم، الكلية العسكرية بمعسكر صلاح الدين بالعاصمة المؤقتة عدن.
وزارة الدفاع الصينية تشكو (البنتاجون) للإدارة الامريكية
قدمت وزارة الدفاع الصينية شكوى للولايات المتحدة بشأن تقرير لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قال إن من المرجح أن الجيش الصيني يتدرب لتوجيه ضربات للولايات المتحدة وحلفائها.
تصنيف وكالة "فيتش "يؤكد فشل العقوبات الامريكية ضد روسيا
أكدت وزارة المالية الروسية أنه على الرغم من ضغط العقوبات المفروضة على روسيا فإن هناك حفاظ على التصنيف السيادي والاعتراف بالاستقرار الاقتصادي.
ريال مدريد يعرض 300 مليون يورو لباريس سان جرمان لضم نيمار
كشفت تقارير إسبانية عن استعداد ريال مدريد الإسباني لتقديم عرض كبير لضم البرازيلي نيمار من باريس سان جرمان الفرنسي، مستغلا "مشكلات" النادي الباريسي مع الاتحاد الأوروبي "يويفا".
آخر الأخبار:
الدفاعات السعودية تعترض صاروخاً بالستياً أطلقته مليشيا ..
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي
رئيس الجمهورية يوجه بإحالة المتورطين في الاعتداء على الكلية ..
نائب رئيس الجمهورية يعزي وزير التخطيط والتعاون الدولي
وزارة الأوقاف تجري الاستعدادات النهائية لتصعيد الحجاج ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  سبأ 40 عاما
محافظون يتحدثون عن (سبأ) في عيد الإعلام اليمني
[08/05/2015 11:14]
محافظون يتحدثون عن (سبأ) في عيد الإعلام اليمني
[20/مارس/2010] صنعاء – سبأنت:
أشاد عدد من محافظي محافظات الجمهورية بدور وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) وأدائهاالإعلامي في أحاديث ادلوا بها لصحيفة السياسيةونشرتها في ملحقها الخاص ( الهدهد) الصادر بمناسبة عيد الإعلام اليمني الثاني وفيما يلي ما قاله عدد من محافظي المحافظات :

محافظ صنعاء - نعمان أحمد دويد:
نشرت الحقائق إلى مساحات أوسع

لا شك أن ما قامت به وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال العقود الأربعة الماضية كان له الأثر الطيِّب في المساهمة في العملية التنموية، ومن قبلها مراحل توطيد الأمن والاستقرار، خاصة عقب قيام ثورتي السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر، وما رافقهما من أحداث غير عادية شكّلت عائقا كبيرا أمام عملية التنمية، حيث كان للوكالة الدور الكبير في نشر الحقائق وإيصالها إلى مساحات أوسع رغم الإمكانات المتواضعة ذلك الوقت، ومع ذلك استطاعت القيام بدور أساسي في الدفاع عن الثورة والجمهورية ومكتسباتها مثلها مثل بقية الفعاليات الوطنية.

ومما نلمسه من تميّز لهذا الدور التنويري ذلك التطوّر المطّرد في وسائل تقديم وإيصال الخدمات الإخبارية إلى الجمهور، والتي أدخلتها الوكالة على عملها، ومنها التفرّد بإصدار صحيفة يومية تختلف اختلافا كبيرا عمّا تقدمه وكالات الأنباء الوطنية في العالم الثالث، حيث أصبحت تلك الصحيفة متنفسا حقيقيا لكل المهتمين السياسيين والثقافيين والرياضيين وغيرهم، وهو ما جعل الوكالة تتفرد بالرسالة التي تقدّمها للجمهور، أضف إلى ذلك المطبوعات الدورية والكُتب المتخصصة في القضايا المُعاصرة التي ساهمت الوكالة من خلال إصدارها في دعم المكتبة اليمنية إلى حد كبير.

وقد كان لخدمة الـ"إس. إم. إس" التي أدخلتها الوكالة على عملها الإخباري في جانب الصحافة الالكترونية الأثر الكبير في نشر الوعي لدى قطاع واسع من المواطنين، حيث يلمس المتابع أن الرسائل الإخبارية التي تقدّمها الوكالة من خلال هذه الخدمة تمثل وجبة فكرية طازجة تُساهم بشكل كبير في اطلاع المشترك فيها على أهم الأحداث على الساحتين الوطنية والدولية. كما أن ما تمتلكه الوكالة من شبكة محلية من المكاتب الداخلية في المحافظات والخارجية في عدد من الدول العربية والعالمية جعلها في مقدّمة منظومة الإعلام اليمني، والرافد الحقيقي لكافة الوسائل الإعلامية المحلية.

المرحلة التي نعيشها اليوم تتطلب منا جميعا التحلِّي بالوعي والعمل في صف واحد من أجل بناء الوطن والحفاظ على مكتسباته، وقبلها تضميد الجراح التي خلفتها تصرّفات البعض ممن سوّلت لهم أنفسهم الإضرار بالوطن ومحاولة إعادة عجلة التنمية إلى الوراء، إلا أن الدور الذي يقع على منتسبي الوكالة كبير جدا في المساهمة الفاعلة في نشر الوعي وتوعية المواطنين بأهمية الحفاظ على منجزات ومكتسبات الوطن بعيدا عن الأفكار الضيِّقة والهدامة التي تسيء لتاريخ اليمن الناصع على مر العصور، والمساهمة في عملية التنمية من خلال فهم كل فرد من أفراد المجتمع لدوره، وما يجب التأكيد عليه في رسالتي إلى منتسبي الوكالة في يوم الإعلام الوطني هو أهمية نقل المعلومة الصحيحة والحقيقية دون تحريف أو تهويل والخروج من الرتابة التي رافقت العمل الإعلامي في الوكالة طوال السنوات الماضية، فالمرحلة تتطلب المصداقية في العمل والدّقة في نقل المعلومة ومضاعفة الجهود لمواصلة عملية التنمية وتحقيق أكبر قدر من التطوّر والازدهار الذي يطمح له كل أبناء الوطن، وعدم السماح للمرضى والمرجفين في الوطن بتمرير مشاريعهم الضيِّقة وأفكارهم الهدّامة؛ باعتبار أن الوطن ملك للجميع، وليس لفئة أو شريحة أو طائفة بحد ذاتها.


محافظ عدن - الدكتور عدنان عمر الجفري:
تكريم الكلمة الصادقة والحرة والنزيهة
إن احتفال الإعلاميين والصحفيين في التاسع عشر من مارس يمثل تكريما للكلمة الصادقة والحُرة والنزيهة والبعيدة كل البُعد عن إثارة وافتعال الأزمات والأحداث وتجسيد المصداقية في نقل الرسالة الإعلامية للجمهور.

وفي هذه المناسبة، أهنئ رجال الأعلام والصحافة والقيادات الإعلامية والعاملين في القطاع الإعلامي بهذه المناسبة التي نفاخر ونعتز بها، والتي يقف من خلالها العاملون في الحقل الإعلامي والصحفي لتقييم المسيرة الإعلامية إيجابا وسلبا وصياغة رؤى جديدة تستوعب تحدِّيات الثورة الاتصالية التي يشهدها عالم اليوم.

إن الإعلام في بلادنا حقق تطورا نوعيا ونهوضا إعلاميا وتناميا منقطع النظير من خلال المساحة الممنوحة لحُرية الرأي ورعاية القيادة السياسية ممثلة في فخامة الأخ علي عبد الله صالح -رئيس الجمهورية- التي تشكل عاملا مهما للارتقاء في مسيرة الحقل الإعلامي والصحفي.

وأحيي بهذه المناسبة الدور المتميّز الذي اضطلعت به وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على مدى أربعة عقود مضت في نقل الرسالة الإعلامية وتفرّدها في تغطية الأحداث المختلفة إلى جانب مهمتها في تغذية وسائل الإعلام بالأخبار المختلفة والمتنوعة.

لا يسعنا هنا في قيادة السلطة المحلية في المحافظة إلا أن نعبِّر عن شكرنا لمختلف وسائل الإعلام التي تقدّم الخدمات الخبرية للمواطن اليمني وخلق وعي وطني شامل يجمع ولا يفرّق، يبني ولا يهدم، وعي مجتمعي خالٍ من أمراض الماضي وعُقده وآلامه وأزماته وإعمال الحوار أساسا لحل المشكلات التي يواجهها الوطن؛ باعتبار أن الإعلاميين هم في المقدّمة مع رجال الفكر والثقافة والأدب، وهم من يصنعون الخطوط العريضة لكافة القضايا المطروحة على طاولة النقاش بصورة متجرّدة، وهم في الأول والأخير الوطن الواحد، وطن الثاني والعشرين من مايو العظيم.

محافظ تعز - حمود خالد الصوفي:
الدور الإعلامي اليومي للوكالة يعكس مستواها المهني المتقدّم
من الأعماق، نبارك لمنتسبي وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، المحتفى بهم هذا العام لمناسبة يوم الإعلاميين، ما يعتبر بالنسبة لنا تكريما منصفا لكل الجهود التي يقوم بها هذا الحصن الإعلامي الهام، وللدور المهني النوعي الذي يضطلع به كادرها الإعلامي الفتي- بقيادة الأستاذ العزيز نصر طه مصطفى- في مسيرة الإعلام اليمني.

إن ما تشهده وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) من تطوّرات، سواء على صعيد الخدمات الصحفية النوعية- الرسائل القصيرة، صحيفة السياسية وملاحقها الشهرية، إصدارات الكُتب والبحوث والدراسات المتنوّعة وغيرها -أو على مستوى تطوير وتحديث بنيتها التحتية- أتمتة العمليات الصحفية المختلفة، يعكس بجلاء الدور الرائد الذي تلعبه وكالة (سبأ) في إطار منظومة الإعلام اليمني، لمواكبة التطوّرات التنموية والديمقراطية التي يشهدها الوطن اليمني بقيادة ابن اليمن البار فخامة الرئيس علي عبد الله صالح، رئيس الجمهورية.

لقد شكّل التوسّع الرائع في عمل ونشاط "سبأ" وإصدارتها المتنوعة، وفي المقدّمة منها صحيفة "السياسية"، إضافة نوعية وهامة للصحافة اليمنية. فقد صارت هذه المطبوعة اليومية -رغم عُمرها القصير كصحيفة سيّارة في الأسواق- تحظى بمصداقية لدى مختلف شرائح المجتمع، لتناولاتها الجادة والرصينة لقضايا الدولة والمجتمع اليمني، وللتطوّرات الإقليمية والدولية، ولثراء وتنوّع موادها الصحفية.
كما أن الإصدارات المختلفة من الكُتب والمطبوعات التي تفاجئنا بها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بين الفينة والأخرى، فضلا عن ملحقي السياسية -لوموند ديبلوماتيك، وقراءات- فضلا عن الدور الإعلامي اليومي للوكالة ومكاتبها في كل محافظات الجمهورية، يعكس المستوى المهني المتقدّم لكادر وقيادات هذا الصرح الإعلامي في مواكبة التحوّلات التي يشهدها المجتمع اليمني في هذه المرحلة من تطوّر الجمهورية اليمنية، وكذا التطوّرات التي يشهدها العالم من حولنا.

وبهذه المناسبة الكريمة، أتوجه بالشكر والتقدير إلى جميع منتسبي "سبأ" في المركز الرئيسي بصنعاء ومكاتبها في المحافظات، مع خالص أمنياتي لهم بالتوفيق في مهامهم الجسام، وبمزيد من التألق والنجاح.

محافظ إب - القاضي أحمد عبد الله الحجري:
أبرزت الواقع اليمني النهضوي
أثبتت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال أربعة عقود من العمل الصحفي والإخباري أنها جديرة لمواكبة التطوّرات ونقل الأحداث الداخلية والخارجية بمهنية عالية، ورسّخت مفهوم الإعلام المحلي ليصبح شريكا في التنمية، ونقلت الإعلام اليمني نقلة نوعية، وتميّزه في جميع المجالات، حيث قدّمت صورة حيّة لكثير من الأحداث في إصداراتها الصحفية والدورية.

وأبرزت (سبأ) الواقع اليمني المتمثل في الحضارة والنهضة والتقدّم الفكري والديمقراطية، وأصبح الرأي العام ملما بالخبر اليقين والمعلومة الناضجة من مؤسسة وطنية تخدم الوطن بالكلمة الصادقة، وهذا التطوّر والعمل الدؤوب جعل الوكالة تتصدّر المؤسسات الإعلامية وتحقق النجاح المهني والإعلام وتمثل المنبر الوطني الصادق.

وبمناسبة اليوم اليمني للإعلام الذي يصادف الـ19 من الشهر الجاري نغتنم الفرصة ونهنئ قيادة الوكالة وعامليها بما حققته من نجاح وتطوّر، ونتمنّى من العاملين بذل المزيد من الجهود في خدمة الوطن وكسب المهارات والقدرات الصحفية بمهنية والاهتمام أكثر وأكثر بالإعلام المحلي؛ كونه بات شريكا أساسيا للتنمية وداعما لجهود السلطة المحلية، كما أتمنّى لهم التوفيق والنجاح وهم يقدمون رسالة وطنية خالدة تظل راسخة في وجدان المجتمع اليمني.


محافظ شبوة - د. علي حسن الأحمدي:
نتطلع لمزيد من النجاح والأداء الفاعل
في البدء أشيد بالدور الملموس والمشهود لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) خلال العقود الأربعة الماضية من عُمر إعلامنا الوطني.
كان دور الوكالة وما زال متميزا في إبراز الأحداث التي مرت بها البلاد سواء في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكانت دائما سبّاقة إلى نقل الخبر الصادق من م



  المزيد من سبأ 40 عاما
" الحزم" تعصف بالمشروع الإيراني في اليمن
وكالة سبأ..40 عاماً من النشاط والتطور في كتاب توثيقي
الشقيقـات الخـــمس واجواء سبأ المفتوحة
(سبأ).. اربعة عقود في خدمة النبأ اليقين
محافظون يتحدثون عن (سبأ) في عيد الإعلام اليمني
رؤساء لجان بمجلس الشورى : ( سبأ ) تطورت تقنياً وفنياً ولديها كادر مؤهل
إعلاميون وصحفيون وأدباء يكتبون عن (سبأ) و تكريمها بعيد الإعلام اليمني الثاني
أخبــــــار عـــاجـلــة
رئيس الجمهورية يعزي في إستشهاد الطالب محمد دحان الحارثي

رئيس الجمهورية يوجه بإحالة المتورطين في الاعتداء على الكلية العسكرية بـ عدن الى القضاء

وزارة الأوقاف تجري الاستعدادات النهائية لتصعيد الحجاج إلى منى

الجيش الوطني يتقدم بمديرية الملاجم وانهيار كبير في صفوف الميليشيا

نائب رئيس الجمهورية يطلع على سير العمليات العسكرية في البيضاء

رئيس الأركان يشهد عرضا عسكريا بمأرب بمناسبة تخرج الدفعة الأولى لتأهيل الضباط

الشعلة بطلاً لتصفيات أندية عدن المؤهلة لنهائيات كأس الرئيس لكرة الطائرة

‎صندوق الامم المتحدة للسكان يقدم اعتذارا للحكومة اليمنية

بدء صرف مرتبات موظفي 6 مديريات محررة في الحديدة

ريال مدريد يعرض 300 مليون يورو لباريس سان جرمان لضم نيمار



مؤتمر الحوار الوطني
اليماني يطلع نائب الرئيس على الجهود الدبلوماسية لوزارة الخارجية
[ 06/08/2018 11:58]
القبض على شخصين مطلوبين امنيا في شبام حضرموت
[ 25/03/2018 05:27]
وكالة الطاقة: توقعات النمو الاقتصادية تعزز نمو الطلب على النفط في 2018
[ 13/02/2018 11:09]
انخفاض الدولار يرفع سعر الذهب
[ 19/01/2018 07:41]
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015 11:04]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015 11:02]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015 11:00]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015 10:58]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015 10:45]
كلمات مفتاحية:
وكالة سبأ سبأ نت الشرعية وكالة سبأ الشرعية سبا نت سبأنت سبأ نت سبانت سبأ سبأنت الشرعية سباء نت وكالة سبا سبأ الشرعية سبا نت الشرعية sabanew وكالة الانباء اليمنية سبأ وكالة الانباء اليمنية سباء sfh kj وكالة الانباء اليمنية سبأ الشرعية وكالة سبا الشرعية saba net وكالة الأنباء اليمنية وكالة سباء سبا الشرعيه سبا سبأ نيوز وكالة الانباء اليمنية عدن سباء نت الشرعيه saba new وكالة الانباء اليمنية سبا سباءنت وكالة انباء سبأ ,;hgm sfh sabanews وكالة الأنباء اليمنية سبأ sabanew.net وكالة سبأ للأنباء سبأ نت عاجل وكاله سبا وكاله سبأ yemen children سبأ وكالة sabanet martin griffiths yemen وكالة سبأ للانباء وكاله سباء سبا نيوز موقع سبا وكالة سبأ الرسمية سبأ اليمن وكالة انباء سبا algeria independence day yemen saba news الحكم صالح بن ثابت النهدي سبأ نت - وكالة الأنباء اليمنية سبأ وكالة انباء اليمن sfhkj جزيلان صحيفة سبا اليمنية وكالة سبا للانباء البهال sbanet سباء نيوز houthis yemen icrc وكالة سباء للانباء saba net yemen news agency hodeida وكالة الانباء سبأ موقع سبأ un envoy to yemen saba news yemen سبأ للأنباء yemen hodeidah وكالةسبأ yemen saba news القمة المصرفية العربية الدولية 2018 martin griffiths un hodeidah شبكة سباء yemen panel of experts saba.net دان ابين البيضاء وكالة الانباء سبا سباء نت عاجل بلجيكا adennet وكالة سبا الرئيس هادي aden net سقطرى قنوات تيليجرام اخبارية يمنية strategic dialogue russia yemen الإسكوا sabanet news ألفارو أودريوزولا stats rabat by سسب saba-210 الاخبار اليمن barre fixe houthi يونيدو kevin anderson rsa tennis player al maisari سباء اخبار مناطق المكلا yemen child www.fateh cheriti @yahoo.com مديريات الضالع "المجتمع المدني" saba new zealand سبا ميد yan bi saba meeting بابريك health food saba news agency yemen ميناء الشحر صبانوين لوكاس مورا police college abu dhabi battle of hodeidah scases المشتراة karen sasahara hiaim gulf shield abidigan معر اقليم عدن لوكس مورا كيفين اندرسون اللاعب داير حضرموت المهندسين زنجبار نظام الاجر المكمل زمالة كلية الدفاع الوطنى معارف نت sharjah planetarium ramadan timings فلسطين اسعار النفط شبكه سبا الخطوط الجوية الهولندية الاكاديمية الاسترالية لعلوم الطيران بالرياض المنصوره منظمة اليونيسيف اقتصاد المانيا sabenet periodical meeting وزير الخارجية اليمني ks relief saba stables أخبار اليوم unhcr العباب اخبار ranking fifa sabanet.me new banknotes vp zone saba new in سبا اليمن جامعة الاحقاف سبائ سشبا japanese ties cuba liberation day عقله المركز الثقافي للطفولة doctors without borders andrson tennis جامعة إقليم سبأ في مأرب مهارات حل النزاعات "الجفري" bin amazon yemeni singer salary sacrifice arrangements اكاديمية الخط العربي kevin anderson career statistics terrorist attack