برق تريم يتوج بطلاً للنسخة الثامنة لبطولة كأس حضرموت والمكلا وصيفا
توج فريق نادي البرق الرياضي بتريم، بلقب بطولة كأس حضرموت في نسختها الثامنة، بعد فوزه بركلات الترجيح بأربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعد تعادلهما في الوقت الأصلي من المباراة بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتها على استاد سيئون الأولمبي.
الأورومتوسطي يحمل اسرائيل مسؤولية حياة المحتجزين في مستشفى كمال عدوان
حمّل المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إسرائيل، مسؤولية حياة عشرات الأطفال والمرضى والجرحى وأفراد الطواقم الطبية الذين يحتجزهم جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحام مستشفى كمال عدوان في مشروع بيت لاهيا شمال غزة.
النفط يرتفع ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من واحد بالمائة
صعدت أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الجمعة، متجهة إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بأكثر من واحد بالمائة.
أبطال أوروبا: برشلونة يثأر من بايرن و ليفربول يفوز على لايبزيج وليل يقلب الطاولة على أتلتيكو
شهدت الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مباريات مثيرة، أبرزها فوز كاسح لبرشلونة الإسباني على بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 4-1، فيما واصل ليفربول تألقه بتحقيق فوز ثالث على التوالي بتغلبه على لايبزيغ 1-0.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً بقيادة وزارة الداخلية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات المحررة
[23/10/2024 01:13]
عدن- سبأنت
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأربعاء، اجتماعاً بقيادة وزارة الداخلية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات المحررة، كرس لمناقشة الوضع الأمني وسبل الارتقاء بعمل الأجهزة الأمنية بما يسهم في الحد من الجريمة ومكافحة الإرهاب وتعزيز الاستقرار.

وتركز الاجتماع حول تطوير التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية، وتطوير أدوات مكافحة الإرهاب ومحاربة الجريمة المنظمة، ومكافحة التهريب، ومساعدة الجهات المعنية لتنفيذ المهام الرامية في ضبط الجرائم الاقتصادية وبينها المضاربات في العملة الوطنية، وتهريب العملات الأجنبية، إضافة الى احتياجات رفع كفاءة الأداء بما يواكب التحديات والمخاطر الدولية والإقليمية والداخلية.

ونقل دولة رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس الى قيادة وزارة الداخلية وجميع منتسبيها والأجهزة الأمنية التابعة لها، وتقديرهم للجهود التي يبذلونها في الحفاظ على الامن والاستقرار رغم الظروف الصعبة التي يواجهونها على مختلف المستويات.. مؤكداً حرص الحكومة على تحسين الظروف وتجاوز التحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية واعتبار ذلك ضمن أولوياتها.

ووجه وزارة الصحة العامة والسكان، بمعالجة منتسبي المؤسسة الأمنية الذين يصابون اثناء اداء واجبهم الوطني على نفقة الدولة، وتوفير العناية اللازمة لهم.. مؤكداً على رعاية اسر شهداء الواجب الوطني.

ولفت الدكتور أحمد عوض بن مبارك، الى الدور المحوري للمؤسسة الأمنية في إنجاح أولويات الحكومة الخمس الرئيسية، حيث لا يمكن الحديث عن أي تنمية للموارد او الإصلاحات وغيرها دون دور فاعل للأجهزة الأمنية.. مشدداً على أهمية التعاطي المسؤول من قبل المؤسسة الأمنية مع أوامر القضاء باعتبارها المعنية بإنفاذ سيادة القانون وحمايته

وأكد رئيس الوزراء، على أهمية المضي في تنفيذ الإصلاحات في القطاعات الأمنية، كجزء من متطلبات المنظومة الأمنية بالتوازي مع تطوير قدراتها لتنفيذ الواجبات المناطة بها، بالشكل الذي يتوافق مع مقومات ومتطلبات المساءلة والشفافية ومراعاة مبادئ حقوق الإنسان.. مشيراً الى ضرورة الاهتمام ببرامج التدريب والتأهيل وتحسين أوضاع منتسبي المؤسسة الأمنية على اختلاف درجاتهم ورتبهم.

وتحدث في الاجتماع وزير الداخلية، وعدد من القيادات ومدراء عموم الشرطة بالمحافظات، عن الجهود المبذولة لتنفيذ خارطة الانتشار الأمني، وتحقيق الاستقرار رغم صعوبة الظروف، والالتزام بما جاء في توجيهات دولة رئيس الوزراء من موجهات لتجاوز التحديات القائمة.. مؤكدين الحرص على معالجة وتصحيح الاختلالات في الجوانب المالية والإدارية ضمن نهج الحكومة في الإصلاحات وتقوية القدرات الأمنية للأجهزة الأمنية.

وأقر الاجتماع، تشكيل لجنة مشتركة من وزارتي الداخلية والمالية ومكتب رئيس الوزراء، للوقوف امام كل ما طرح من تحديات في الجوانب المالية والإدارية، والاحتياجات المطلوبة للأجهزة الأمنية، والرفع بالمقترحات اللازمة لاعتمادها.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.


محافظ البنك المركزي يبحث مجالات التعاون مع البنك الفيدرالي والخزانة الأمريكية
رئيس مجلس القيادة يهنئ بالعيد الوطني للنمسا
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى يوم الجمهورية في كازاخستان
رئيس الوزراء يلتقي في عدن سفير مملكة اسبانيا
الإرياني وياسر يشهدان حفل تخرج أولى دفعات جامعة المهرة
رئيس الوزراء يشدد على مراعاة الاحتياجات ذات الأولوية والمستدامة في خطة الاستجابة الإنسانية
رئيس الوزراء يشيد بالدعم الكندي الثابت لليمن
المحرّمي يؤكد أولوية دعم الشباب المبدع والطموح ويشيد بمشاركة اليمن في تحدي القراءة العربي
اجتماع برئاسة العرادة يناقش أداء قطاعات وزارة الداخلية وسبل الارتقاء بخدماتها
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال زامبيا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا