وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
أكد وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، أن التغيرات المناخية التي تشهدها بلادنا تضيف المزيد من التحديات المعقدة التي تواجهها الحكومة اليمنية جراء انقلاب مليشيات الحوثي الإرهابية والحرب التي اشعلتها والأزمات الاقتصادية والإنسانية التي خلفتها.
الصين تطلق قمرين اصطناعيين جديدين ضمن نظام "بيدو-3" للملاحة
أطلقت الصين من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الاصطناعية في مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي الصين، قمرين اصطناعيين جديدين ضمن نظام "بيدو-3" للملاحة.
صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية، اليوم الجمعة، في جلسة التعاملات الصباحية ببورصة طوكيو للأوراق المالية.
دوري أبطال أوروبا: فوز سان جيرمان ودورتموند وتعادل مانشستر ستي وإنتر ميلان
حققت فرق باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وسيلتك الاسكتلندي الفوز في بداية المشوار بمسابقة دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم في حلتها الجديدة، فيما اكتفى فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي بالتعادل السلبي في مواجهتهما معا، وذلك ضمن مباريات الجولة الأولى من الدور الأول.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باصهيب يبحث مع مختصين دوليين إطار الخطة الإقتصادية واحتياجات ذوي الإعاقة
[22/07/2024 02:15]

عدن - سبأنت :
بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، مع كبير الخبراء الاقتصاديين ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP فيتو إنتيني واخصائيين واستشارين اقتصاديين، الخطوات الاجرائية لوضع الاطار العام للخطة الاقتصادية للاعوام القادمة.

واستمع الدكتور باصهيب، من الفريق الدولي الى نتائج اللقاءات المنعقدة مع الجهات ذات العلاقة حول وضع الخطط المعدة في كل القطاعات والآلية المتبعة لها، حيث جرى الاتفاق على عقد ورشة عمل تحضيرية من أجل بناء قدرات المعنيين بكيفية الاعداد للخطة والمنهجية المتبعة والمعلومات المطلوبة في سياق اقتصادي شامل.

واكد نائب وزير التخطيط، على ضرورة اعطاء الخطة الوطنية الاولويات القصوى لكل القطاعات والاطراف المرتبطة بالجانب الاقتصادي وأن تاخذ الخطة طريقها للتنفيذ بعد انجاز الاجراءات المحددة لاطارها العام الذي يشمل اعداد الاستراتيجيات وجمع وتحليل البيانات والمعلومات مع الاستفادة من ما تم وضعه في السابقة في هذا الشأن.. مثمناً علاقات التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومساهمته في تنفيذ المشاريع وبناء القدرات وتقديم الدعم المؤسسي والتنموي.

في لقاء آخر، بحث الدكتور نزار باصهيب، مع مختصة الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمنظمة اليونيسف كرستل جورليكو، عدد من القضايا المتعلقة بتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة من البرامج والمشاريع للاطفال من ذوي الاعاقة ومرضى التوحد والايتام والاحداث.

وأكد اللقاء على ضرورة خلق قنوات تواصل فعالة مع الجمعيات المختصة برعاية وتأهيل هذه الشرائح للمساهمة في تقديم الخدمات والمساعدات الضرروية لهم وفقا للأولويات لاعطاء هذه الفئة حقها من الرعاية والاهتمام.


وزير المياه : التغيرات المناخية تزيد من التحديات التي تواجهها الحكومة
محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية بإنارة قلعة القاهرة
رئيس الوزراء يجرى اتصالا هاتفيا مع نائبة الأمين العام للأمم المتحدة
مكتب التربية والتعليم بتعز يحتفي باعياد الثورة اليمنية
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي قيادات مؤتمرية على خلفية دعواتهم لاحياء ذكرى ثورة 26 سبتمبر
الوزير السقطري يزور معرض صناعة الصيد والمأكولات البحرية والتكنولوجيا بمدينة سانت بطرسبورغ
لقاء تشاوري في عدن يناقش التنسيق المشترك لحفظ حقوق الناجين وضحايا الإنتهاكات
السفير العرادة يبحث مع وزير الدفاع الموريتاني تعزيز التعاون العسكري
مطار عدن الدولي يستقبل أولى رحلات شركة افريكان أكسبرس
لقاء في المهرة يناقش تحديات تقليص المساعدات الغذائية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا