رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
أدانت وزارة حقوق الإنسان اختطاف مليشيات الحوثي وصالح الصحفيين و الأطباء في صنعاء وعدن
[15/06/2015 07:24]

صنعاء ــ سبأنت :
أدانت وزارة حقوق الإنسان قيام مليشيات الحوثي وصالح باختطاف عدد من الأطباء في محافظة تعز وعلى رأسهم الدكتور ياسين القباطي والدكتور عبدالرحيم السامي .

وأكدت في بيان صحفي اليوم الاثنين ، ان عملية الإختطاف تعد "انتهاكا سافرا ومرفوضا للقوانين والأعراف والأخلاق الإنسانية تتفق وتنص كلها على ضمان عدم التعدي على حرية الإنسان خارج القانون .

وأضاف البيان: "في الوقت الذي نعلن فيه عن شجبنا الكامل لمثل هذه الأعمال، فإننا نعرب عن تضامننا لأسر المختطفين الذين ندعو إلى الحفاظ على سلامتهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط".

كما أدانت وزارة حقوق الإنسان استمرار مليشيات الحوثي وصالح اختطاف الصحفيين والناشطين الحقوقيين في مدينتي صنعاء وتعز، مبينة أن تلك الاختطافات جزء من حملة مسعورة تصاعدت خلال الأسبوع الجاري بحق الصحفيين.

وأكدت الوزارة ، رفضها لأي اعتداءات يتعرض لها الصحفيين في تعز وصنعاء ومختلف أماكن تواجدهم، "فالصحفي هو عين اليمن إلى العالم ينقل ويوثق معاناة المواطنين الأبرياء إلى العالم".
ودعت وزارة حقوق الإنسان الجهات الفاعلة في المجتمع اليمني من منظمات مجتمع مدني وأحزاب سياسية ومؤسسات قانونية ولجان الحريات إلى موقف وطني مسئول تجاه ممارسات تلك المليشيات بحق الصحفيين، والضغط من أجل الإفراج عن الزملاء الصحفيين والأطباء والناشطين الحقوقيين .

وعبرت وزارة حقوق الإنسان عن قلقها من تزايد المخاطر تجاه الصحفيين الذين صاروا محط استهداف وملاحقة واختطاف واعتداء وقتل من قبل المليشيات المتمردة في حالة غاية في الخطورة وتهدد حرية الرأي والتعبير في اليمن .
وحملت الوزارة الحوثي وصالح مسؤولية الحفاظ على أرواح وسلامة المختطفين .




رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا