ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/12/15 الساعة 08:23:09
رئيس الجمهورية: معاناة الشعب لن تطول وفجر الحرية والانعتاق من براثن الكهنوت قريبة لا محالة
اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ان معاناة الشعب اليمني لن تطول وان فجر الحرية والانعتاق من براثن الكهنوت قريبة لا محالة بفضل وعي وتضحيات شعبنا التواق للعدالة والمساواة والحكم الرشيد في ضَل يمن اتحادي عادل ومستقر.
الجامعة العربية تدين التفجير الانتحاري في العاصمة الصومالية مقديشو
أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية التفجير الانتحاري الذي استهدف ، اليوم ، مقر أكاديمية للشرطة في العاصمة الصومالية مقديشيو، وراح ضحيته 17 من ضباط الشرطة وإصابة عدد آخر من الأفراد بجروح.
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7075.72 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضًا 18.39 نقطة ليقفل عند مستوى 7075.72 نقطة وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.9 مليار ريال.
كأس العالم للأندية: ريال مدريد إلى النهائي بعد فوز صعب على الجزيرة الإماراتي
فاز حامل اللقب نادي ريال مدريد الإسباني على مضيفه الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بكرة القدم المقام بأبو ظبي. فبعد مباراة صعبة حول النادي الملكي تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1. وبذلك يتأهل الريال إلى المباراة النهائية لمواجهة غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، الذي بدوره تأهل إلى النهائي الثلاثاء بفوزه على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.
آخر الأخبار:
دولة الإمارات تدعو المجتمع الدولي إلى التصدي بقوة أكبر ..
مملكة البحرين ترحب بالتقرير الصادر عن الأمم المتحدة الذي ..
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ ..
السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات ..
أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
المخلافي: النظام الايراني اوغل عبر وكلائه الحوثيين بالتنكيل باليمنيين
[19/11/2017]
القاهرة ـ سبأنت :
قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي :" ان اطلاق الصاروخ الباليستي باتجاه الرياض وتفجير أنابيب النفط في البحرين يعد تطوراً خطيرة في إطار المشروع الإيراني الذي أشعل نار الفتنة في بلادي اليمن.

وأضاف المخلافي في كلمته امام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، والذي عقد عصر اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية لبحث سبل التصدى للتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية العربية :" ان التدخلات الايرانية تأتي في سياق مخطط توسعي يعتبر إسقاط الحكومة الشرعية في اليمن واستبدالها بحكم طائفي يدور في فلك طهران هدفاً مرحلياً ضمن استراتيجية شامله تستهدف إخضاع المنطقة العربية برمتها للنفوذ الإيراني من خلال استبدال الدول بالطوائف والجيوش بالمليشيات.

وقال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية "ان النظام الإيراني أوغل بواسطة وكلائه الحوثيين، تنكيلا بالشعب اليمني فمد المليشيات الحوثية بمختلف أنواع أسلحة القتل والهدم والتفجير والتخريب ما مكنها من اجتياح عاصمة البلاد ورمز سيادتها وفجرت في طريقها المساكن والمدارس ودور العبادة والمنشآت العامة والخاصة واجتاحت المدن والقرى".

وأشار المخلافي الى ان إيران لم تكتف بقيام المليشيات الحوثية بزرع ألغامها المضادة للأفراد والمحرمة دولياً على مساحات واسعة في اليمن، بل نشرت أفكارها الطائفية لتمزيق النسيج الاجتماعي ونسف التعايش السلمي في بلدي.

وأوضح عبدالملك المخلافي ان إيران استخدمت مليشياتها الحوثية لتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي واستهداف دول المنطقة وفي المقدمة منها المملكة العربية السعودية الشقيقة، فكان دوي الصاروخ الباليستي الذي فُجر في سماء الرياض جرس إنذار للمدى الذي وصل إليه الخطر الإيراني.

وأشار نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الى ان المسئولين الإيرانيين لا يتوانون عن إطلاق التصريحات المستفزة الكاشفة لجانب من مخططهم في المنطقة، فتارة يتحدثون عن وقوع أربع عواصم عربية تحت سيطرتهم، وتارة أخرى يشيرون الى أن حدود إيران ممتدة من سواحل البحر العربي وباب المندب الى سواحل المتوسط وبلاد الشام، ومرة يزعمون إن العراق العربي هو عاصمة الإمبراطورية الفارسية، ومؤخراً يدعون أن ايران تتحكم بمصير العراق وسوريا ولبنان وشمال إفريقيا والخليج.

واستطرد عبدالملك المخلافي في كلمته " لقد كان بوسع النظام الإيراني انتهاج سياسية حسن الجوار والمساهمة في تعزيز الاستقرار الاقليمي والتعايش السلمي والتعاون المشترك مع الدول العربية ولكنه أبى إلا أن يسلك سلوك المنظمات الإرهابية بل أنه فاق تلك المنظمات في كونه سخر كل إمكانيات الدولة الإيرانية للعبث بأمن الدول العربية من خلال تهريب الأسلحة والصواريخ والمتفجرات والالغام لمليشياته السرطانية المنتشرة في الجسم العربي وتسخير إعلامه الهدام لنشر الفتن والترويج للأكاذيب والادعاءات الباطلة".

واستعرض وزير الخارجية في كلمته ابرز محطات العداء الإيراني منذ احتلال الجزر الإماراتية الثلاث في العام 1971، وأنشئت في لبنان مليشيا دعمتها بالمال والسلاح والتدريب، وفي البحرين أنشأ النظام الإيراني منظمات طائفية إرهابية للإخلال بالأمن والاستقرار، وعملت على نشر الفوضى وزعزعة الاستقرار في الكويت، وضرب اللحمة الوطنية في مصر والمغرب والصومال وجزر القمر من خلال نشر الأفكار الطائفية المتطرفة.

وأكد الوزير المخلافي الى ان النظام الايراني استغل الاضطرابات والأحداث التي تمخضت عن الربيع العربي لتأزيم المواقف وتأجيج الفتن وإدامة الحروب من خلال السعي لصبغها بلون طائفي مقيت والتدخل العسكري المباشر في أزمات المنطقة والعمل على إقامة قواعد عسكرية دائمة فيها وهو ما يشكل اختراقاً خطيراً لأمننا القومي.

ونبه عبدالملك المخلافي الى ما ذكره الرئيس عبد ربه منصور هادي وتحذيره من وقت مبكر من أن إيران إذا تمكنت من السيطرة على مضيق باب المندب الى جانب مضيق هرمز فهي لن تحتاج الى حيازة القنبلة النووية لبسط نفوذها في المنطقة والعالم.

ونوه المخلافي الى ان عاصفة الحزم التي أطلقها التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية حالت دون وصول تلك المليشيات الى البحر العربي، معتبراً دعم التحالف العربي للجيش الوطني عاملا أساسيا في استعادة الحكومة اليمنية الشرعية السيطرة على مضيق باب المندب، ولكن الخطر ما زال ماثلاً ما دام تهريب السلاح الإيراني قائما ومشروعها في المنطقة قيد التنفيذ بل بلغ مداً بعيداً.

واعتبر وزير الخارجية أن دحر المشروع الإيراني وهزيمته في اليمن سيمثل انكسارا لهذا المشروع ونجاحا نوعيا لأمتنا العربية، فالدفاع عن اليمن هو دفاع عن الأمة والهوية .

وطالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي المجتمعون توجيه رسالة مشتركة لمجلس الأمن الدولي للوقوف على جميع الانتهاكات والأنشطة الإيرانية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.

وفي ختام كلمته أكد المخلافي تأييد الجمهورية اليمنية لكل الخطوات والإجراءات التي سيخرج بها الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب للحيلولة دون الإضرار بالأمن القومي العربي.

حضر الاجتماع السفير رياض العكبري المندوب الدائم لبلادنا بالجامعة العربية.



  المزيد من عاجل
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 (2015)
السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات إيران
أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي من صنع إيراني
نيمر يناقش مع فريق هندسي عمان إعادة تأهيل طريق حوف-الفتك
الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل للمليشيا في الخوخة
اليماني يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية
بايرن ميونيخ أمام شتوتغارت للابتعاد في الصدارة
باريس أمام رين وقمة الجولة تجمع ليون ومرسيليا الأحد القادم
قمة رؤساء البرلمانات العربية تستنكر القرار الامريكي بشأن القدس
الهيئة العامة للشباب بالكويت تعلن استمرار التسجيل في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي
أخبــــــار عـــاجـلــة
اليمن يرحب بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ القرار 2231 (2015)

السعودية ترحب بالتقرير الأممي والموقف الأمريكي تجاه تدخلات إيران

أمريكا : الصاروخ الحوثي الذي استهدف المملكة الشهر الماضي من صنع إيراني

نيمر يناقش مع فريق هندسي عمان إعادة تأهيل طريق حوف-الفتك

الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل للمليشيا في الخوخة

اليماني يؤكد دعم الحكومة الكامل لجهود الأمم المتحدة الانمائية والإغاثية والإنسانية

بايرن ميونيخ أمام شتوتغارت للابتعاد في الصدارة

باريس أمام رين وقمة الجولة تجمع ليون ومرسيليا الأحد القادم

قمة رؤساء البرلمانات العربية تستنكر القرار الامريكي بشأن القدس

الهيئة العامة للشباب بالكويت تعلن استمرار التسجيل في جائزة العمل الإنساني للشباب العربي



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]