ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/12/16 الساعة 07:12:04
سفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة الدامغة التي تثبت تهريب السلاح الإيراني للحوثيين
اطلع سفير الجمهورية اليمنية في واشنطن السفير الدكتور احمد بن مبارك، ، على معرض الأدلة والقرائن الذي عرضتها وزارة الدفاع الأمريكية اليوم في العاصمة الأمريكية واشنطن للصواريخ والقدرات العسكرية من صواريخ متطورة مضادة للدبابات وقوارب متفجرة مسيرة عن بعد وغيرها من الأسلحة إيرانية الصنع التي تم تهريبها للحوثيين.
خبراء الناتو يرصدون نظام صاروخي روسي يثير مخاوف كبيرة
أعرب حلف شمال الأطلسي "ناتو"، عن قلقه إزاء نظام صاروخي روسي "يثير مخاوف خطيرة"، كونه قادر على حمل رؤوس نووية.
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7075.72 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضًا 18.39 نقطة ليقفل عند مستوى 7075.72 نقطة وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.9 مليار ريال.
كأس العالم للأندية: ريال مدريد إلى النهائي بعد فوز صعب على الجزيرة الإماراتي
فاز حامل اللقب نادي ريال مدريد الإسباني على مضيفه الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية بكرة القدم المقام بأبو ظبي. فبعد مباراة صعبة حول النادي الملكي تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1. وبذلك يتأهل الريال إلى المباراة النهائية لمواجهة غريميو البرازيلي بطل كأس ليبرتادوريس، الذي بدوره تأهل إلى النهائي الثلاثاء بفوزه على باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف.
آخر الأخبار:
سفير اليمن في واشنطن يطلع على الأدلة الدامغة التي تثبت تهريب ..
رئيس الوزراء يبارك انتصارات الجيش الوطني والمقاومة في بيحان
حملة الكويت إلى جانبكم تسلم مشروع مياه فقم عمران بعد الانتهاء ..
الجيش الوطني يهاجم المليشيا الحوثية بالمنطقة المطلة على ..
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ مارب الأوضاع الخدمية والأمنية ..
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  عاجل
مصدر حكومي يفند ادعاءات "بحاح" ويكشف عن الأهداف الخفية ورائها
[04/10/2017]

عدن ـ سبأنت :
أبدى مصدر مسؤول في مجلس الوزراء، أسفه الشديد، للتضليل ولغة التخوين والتشكيك التي انحدر إليها رئيس الحكومة السابق خالد بحاح، في توجيه الإتهامات والافتراءات، ضد الشرعية اليمنية، وهو من كان إلى وقت قريب أحد أعمدتها والمسؤولين فيها.

وأوضح المصدر الحكومي، أن ما يثير الاستغراب أن يأتي هذا التصعيد والاتهامات من قبل "خالد بحاح"، في الوقت الذي نجحت فيه الحكومة الشرعية في تحقيق نجاحات ملموسة بتطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وإطلاق عجلة إعادة الإعمار وتقدم العمليات العسكرية على أكثر من جهة، وتحسين العلاقات الخارجية مع الأشقاء والأصدقاء، ما يضع مزيد من علامات الإستفهام حول الهدف من الحملة، وموقفه من الإنقلاب، وتعيد للأذهان تبني الإنقلابيين له من بين جميع المرشحين.

وقال المصدر الحكومي " ولعل المثال الأبرز لذلك هو إصرار بحاح أثناء ترأسه للحكومة على إبقاء البنك المركزي اليمني في صنعاء تحت سيطرة الإنقلابيين، ودفاعه المستميت عن ذلك، وممارسة شتى الضغوط حتى استنفدت مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية احتياطياته الخارجية، والمقدرة 5.2 مليار دولار أمريكي التي ندفع ثمنها اليوم على مختلف الجوانب".

وأكد المصدر، أن التغريدات الإبتزازية التي يطلقها "بحاح" من وقت لآخر ضد الحكومة الشرعية، باتهامات زائفة، ما هي إلا محاولة بائسة منه للتشويش على عمل ومهمة الشرعية، ومسارها الواضح نحو تحقيق تطلعات اليمنيين في إنقاذ الجمهورية وهزيمة الإنقلابيين، وبناء اليمن الإتحادي الجديد الذي يضمن التوزيع العادل للثروة والسلطة، ويتجاوز إخفاقات ومثالب الماضي.. لافتاً إلى أن التوقيت الذي اختاره لينفث أحقاده، لم يكن عفوياً، ويعطي الدليل القاطع للأجندة الخفية التي يعمل لصالحها ومن أجلها.

وقال المصدر " ينبغي أن يتذكر "بحاح"، أن مزاعمه إن كانت صادقة، فإنه أول المتهمين ومن يجب أن يتم محاسبتهم، فهو أحد المسؤولين، عن المال العام، وعن حسابات الحكومة لعام ونصف وهي فترة رئاسته لمجلس الوزراء.

وأشار المصدر الحكومي، إلى أن إدعاءات البطولة الفارغة في الوقت الضائع، لا تعبر إلا عن مصلحة شخصية وعادة عندما يكونون هم الحاكمين، فالأمور على افضل ما يرام، والعكس بمجرد إزاحتهم من مناصبهم بسبب أخطائهم وفسادهم.. مشيراً إلى أن من يطالع الردود على ادعاءات "بحاح" في نفس صفحته التي ينفث فيها سمومه وحقده الدفين، سيدرك بالدليل القاطع كذب ادعاءاتهم، وإذا كان لدى أصحابها بقية من عقل، فيكفيهم أن يعرفوا من خلال التعليقات كيف ينظر الناس إليهم، وإلى ما يصدر عنهم من مواقف.

ولفت، إلى أن الإتهامات المجحفة، وتزوير الوقائع والتشويه المتعمد، فيما يروجه "بحاح"، يتعدى مجرد إظهار الحرص، إلى إلحاق الأذى بمصالح اليمن واليمنيين، ويرتد سلباً على الجهود المكثفة للحكومة الشرعية والتحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة، وإسهام فاعل من دولة الإمارات العربية المتحدة لاستكمال إنهاء الإنقلاب، وإعادة الإعمار، وتحقيق الحلم الوطني الجامع المعبر عنه في مخرجات الحوار الوطني الشامل، بل ويبلغ حد الإضرار بمصالح الأمة، وأمنها واستقرارها.

وأضاف المصدر "غير أن ذلك كله لن يثني الحكومة الشرعية ولن يزعزع التزامها بتأدية الواجب الوطني والإضطلاع بمسؤوليتها التاريخية للإرتقاء إلى مستوى التحديات القائمة والتي تتجاوزها بثبات وإصرار، وبدعم أخوي صادق من التحالف العربي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، وتحت قيادة الرئيس عبدربه منصور هادي".

وجدد المصدر، التأكيد على أن محاولة الغدر لن تعرقل جهود الحكومة والتحالف العربي عن أهدافه الواضحة في إنهاء الإنقلاب والحفاظ على وحدة واستقرار اليمن، وهي الأهداف التي لطالما كرر قادة دول التحالف الإلتزام بها والتأكيد عليها، ودعمها مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة والمجتمع الدولي والعالم بأسره دون استثناء.

وأوضح المصدر، أن الحكومة عندما تريد تقديم كشف حساب عن نفقاتها وإيراداتها فسيكون موجهاً لأبناء الشعب اليمني فهو صاحب الحق الأصيل أولاً، وللأجهزة الرقابية العليا لمراجعة أدائها، وليس لكل من فقد مصلحته ليحول هذا الفقد إلى حالة من الحقد والإنتقام.. لافتاً إلى أن إيرادات نفط حضرموت وأوجه إنفاقها بارزة في المشاريع القائمة من الكهرباء والمياه وإعادة الإعمار ولا يمكن تغطية عين الشمس بغربال، كما أن مراجعة مخصصات حضرموت من عائدات النفط قد وضعت أمام المسؤولين في المحافظة.

وعبر المصدر عن ثقته بأن أبناء الشعب اليمني لم تعد تنطلي عليهم الإدعاءات الفارغة والوعود السرابية الوهمية، وحرصهم أكبر على الأمن والإستقرار وحياتهم، فهم من يعيشون داخل الوطن، والتفافهم حول الشرعية خير دليل على ذلك .

واختتم المصدر تصريحه :" ونقول لخالد بحاح: إن كنا أصحاب هدف مشترك في هزيمة الحوثيين وصالح، واستعادة الدولة وعودة الشرعية، شخصكم، فقد منعتنا قيمنا وأخلاقنا والعيش المشترك في تناول أخطائكم، لكنكم تماديتم، والبادئ أظلم، وإن عدتم عدنا.
والله من وراء القصد.



  المزيد من عاجل
رئيس الوزراء يبارك انتصارات الجيش الوطني والمقاومة في بيحان
الجيش الوطني يهاجم المليشيا الحوثية بالمنطقة المطلة على شعب قطبين في نهم
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ مارب الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة
الشدادي: اليمن رغم ظروفه سيظل مؤمنا ان فلسطين هي القضية المركزية
المكلا تحتضن غدا البطولة الوطنية للروبوت
رئيس الجمهورية : سننتصر بدعم الاشقاء وسنقطع اذرع ايران في اليمن
اجتماع موسع برئاسة كفاين يناقش أداء شركات ومصانع الأسماك بحضرموت
نائب رئيس الجمهورية يهنئ ولي عهد البحرين بمناسبة العيد الوطني
اللواء جبران يطلع رئيس الجمهورية على مستجدات الأوضاع العسكرية في شبوة
رئيس الجمهورية يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني
أخبــــــار عـــاجـلــة
رئيس الوزراء يبارك انتصارات الجيش الوطني والمقاومة في بيحان

الجيش الوطني يهاجم المليشيا الحوثية بالمنطقة المطلة على شعب قطبين في نهم

رئيس الوزراء يناقش مع محافظ مارب الأوضاع الخدمية والأمنية في المحافظة

الشدادي: اليمن رغم ظروفه سيظل مؤمنا ان فلسطين هي القضية المركزية

المكلا تحتضن غدا البطولة الوطنية للروبوت

رئيس الجمهورية : سننتصر بدعم الاشقاء وسنقطع اذرع ايران في اليمن

اجتماع موسع برئاسة كفاين يناقش أداء شركات ومصانع الأسماك بحضرموت

نائب رئيس الجمهورية يهنئ ولي عهد البحرين بمناسبة العيد الوطني

اللواء جبران يطلع رئيس الجمهورية على مستجدات الأوضاع العسكرية في شبوة

رئيس الجمهورية يهنئ ملك البحرين بالعيد الوطني



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]