رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
غادر فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضو المجلس عثمان مجلي مدينة نيويورك، في ختام المشاركة الرئاسية بمناقشات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.
الجامعة العربية تؤكد ضرورة تنفيذ حل الدولتين وزيادة وتيرة الاعتراف بالدولة الفلسطينية
أكدت جامعة الدول العربية، ضرورة العمل بشكل فعال وعملي لتنفيذ حل الدولتين من خلال إضعاف الاحتلال والامتناع عن مساعدته بفرض عقوبات على الاستيطان ورموزه ومقاطعة منتجاته، وفي الوقت نفسه دعم مساعي إقامة الدولة الفلسطينية.
وكالة "ستاندرد آند بورز" ترفع تصنيف سلطنة عمان الى" BBB-"
رفعت وكالة "ستاندرد آند بورز" في تقرير تصنيفها الائتماني الثاني عن سلطنة عُمان إلى "BBB-" من "BB+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، نتيجة تحسن الأداء المالي للدولة.
كأس السوبر الإفريقي: الزمالك المصري يتفوق على مواطنه الأهلي ويتوج باللقب
توج الزمالك المصري بلقب كأس السوبر الإفريقي لكرة القدم، للمرة الخامسة في تاريخه، عقب تفوقه على مواطنه الأهلي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي جمعتهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
توافد حجاج اليمن مع جموع الحجيج الى مشاعر منى لقضاء يوم التروية
[30/08/2017 04:58]

منى- سبأنت
وصل حجاج اليمن مع جموع حجيج بيت الله الحرام، اليوم الأربعاء الثامن من شهر ذي الحجة، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، والمبيت فيه في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة يوم غد الخميس.

واطلع وزير الاوقاف والإرشاد الدكتور احمد عطية، على التجهيزات الخاصة بمخيمات الحجبج، مؤكدا ان لجنة التقييم تقوم بجهود كبيرة في تقييم عمل وكالات الحج وترفع تقاريرها لكل المخالفين لانظمة ومعايير التفويج.

وقال عطية في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان الوكالات استلمت مخيماتها بحسب عدد الحجاج المسجلين في كل وكالة، وان أي أخفاق أو تعرض أي حاج لضرر من أي وكالة فان الوزارة ستحيل الوكالة الى لجنة العقوبات والمخالفات.

وأضاف الوزير ان الوزارة على تواصل مستمر مع الجهات المختصة السعودية لتذليل أي صعوبات تعترض عملية تفويج الحملة اليمنية والمقدرة ب24 الف حاج.
من جانبه أكد وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش، على سير عملية التفويج الى مشاعر منى، بسهولة ويسر رغم الصعوبات التي رافقت عملية التفويج نظرا لزيادة عدد الحجاج هذا العام.

وحول الصعوبات التي اشتكى منها عدد من الحجاج، أوضح الرباش ان قيادة الوزارة ولجانها الميدانية تعمل على معالجتها بشكل سريع.

وتبلغ مساحة مشعر منى بحدوده 16,8 كم2، ويقع بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد سبعة كيلو مترات شمال شرق المسجد الحرام، وهو حد من حدود الحرم تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكَن إلا مدة الحج ، ويحَدُّه من جهة مكة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي محسر.


رئيس مجلس القيادة يختم مشاركة رئاسية رفيعة في اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة
اعتماد مصفوفة تنفيذية لاحتياجات مأرب في الجوانب الخدمية والتنموية
العرادة وبن مبارك يعقدان اجتماعاً عسكرياً بمأرب لمناقشة احتياجات القوات المسلحة
اجتماع برئاسة العرادة وبن مبارك يناقش سير العمل الجاري في المؤسسات والشركات النفطية والغازية بمأرب
اجتماع برئاسة العرادة وبن مبارك يقر معالجات لتعزير التكامل والتنسيق على المستوى المركزي والمحلي
رئيس الوزراء يعزي بوفاة محمد باهيصمي
جامعة سيئون تشارك في المسابقة العالمية لجامعة الأعمال والتكنولوجيا (UBT)
اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية بعدن
السلطة المحلية بتعز تنظم حفلاً فنياً وخطابياً للاحتفاء بثورتي سبتمبر واكتوبر
وزير الدفاع يلتقي القائم بالأعمال الصيني والملحق العسكري الياباني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا