رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
شارك رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس، المنعقد بمدينة إسطنبول التركية خلال الفترة من 26 وحتى 28 أبريل، وذلك بمشاركة قرابة 700 من البرلمانيين من مختلف دول العالم.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
البنك المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة
قرر مجلس إدارة البنك المركزي الروسي في اجتماعه، اليوم الجمعة، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16 بالمائة سنويا للمرة الثالثة على التوالي.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يفتتح قاعة "الاتحادية" و يتعرف على ملاحقها الإضافية
[28/05/2017 03:01]
عدن ـ سبأنت

أفتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الْيَوْمَ في العاصمة المؤقتة عدن قاعة الاتحادية للاجتماعات و المؤتمرات بحضور عدد من الوزراء و محافظ محافظة عدن الدكتور عبد العزيز المفلحي و قيادات السلطة المحلية و المكاتب التنفيذية، و قيادات الأحزاب و رئيس جامعة عدن و عمداء كليات جامعة عدن و جمع غفير من المواطنين.

و أزاح رئيس الوزراء الستار، و قال أن فخامة رئيس الجمهورية سماها الاتحادية إيماناً منه ببناء اليمن الاتحادي، عنوان لمستقبل افضل و منصة لإقامة الفعاليات لمجلس النواب و الشورى و للأحزاب السياسية ، و الأنشطة الحكومية و اللقاءات الاجتماعية و الاقتصادية.

و قال رئيس الوزراء في كلمة الافتتاح، الاتحاد هو ما سيكون عليه أبناء اليمن في عدن و صنعاء و تعز و حضرموت و الحديدة وصعده واب و باقي محافظات اليمن، اتحاد تتوزع فيه السلطة و الثروة ، سلطة لا تكون حكراً على أحد و ثروة لا يتحكم بها أحد.

و تحدث رئيس الوزراء بان الأيام القادمة في عدن أفضل و مستقبلها مشرق، و ما هي الإ ايّام قليلة و يتحقق ما و عدنا به، ولقد اشتغلت محطة الكهرباء "المنحة المقدمة من دولة قطر" ب60 ميجاوات ، و سبقها قبل سته أشهر مساعدة إماراتية للكهرباء و مؤخراً أعلنت الإمارات عن التبرع ب100 ميجاوات، و قد اشترينا مئة ميجاوات ستدخل الخدمة ابتداءً من الأسبوع القادم.

و نوه رئيس الوزراء أن المسؤولية مشتركة و طلب من المواطنين مزيداً من الصبر ولهم من الحكومة الوفاء، قائلاً، و رثنا وضعاً مأسوياً و بنية تحتية هشة أكمل تدميرها حرب المليشيا الانقلابية على الدولة في سبتمبر 2014.

و أردف قائلاً، أن الحكومة سعت إلى تحييد شبكة الكهرباء و موارد البلاد و رواتب الموظفين، إلا أن من سطو على صنعاء و انقلبوا على الدولة الشرعية كانوا و لازالوا بلا مسؤولية و نهبوا 581 مليار ريال و رفضوا المحافظة على الأبراج الكهرباء الواقعة تحت سيطرة المليشيات في حين حرصت الحكومة على الالتزام بواجبها بتشغيل محطة مأرب الغازية، و دفع رواتب الموظفين من إيرادات النفط في حضرموت.

و في ختام كلمة أشاد رئيس الوزراء بصبر أهل عدن ، وقال ان صبرهم سوف يشكل نجاح للدولة الاتحادية، و عدن كانت و لا تزال حاضنة لكل الناس، حاضنة للعرب و لمن حولها من دول القرن الأفريقي التي كلما ضاق بهم الحال أو اشتدت مشاكلهم لجوء إلى عدن مدينة التعايش و السلام.

و بدوره ألقى محافظ محافظة عدن الدكتور عبد العزيز المفلحي كلمة قدم فيها شكره لفخامة رئيس الجمهورية الرئيس عبدربه منصور هادي، و دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر الذين يبذلون جهوداً كبيرة لإخراج عدن من الأزمة.

و قال اذا كان هنالك من يستحق الرعاية منا فهم اسراء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من ابطال القوات المسلحة ، و التحالف العربي و المقاومة الشعبية و من واجبنا تحقيق حلمهم في اليمن الاتحادي.

و اختتم قوله بان عدن تستحق الكثير ، و عدن الْيَوْمَ هي عاصمة الجمهورية اليمنية و سوف نعود جميعاً للتطلع نحو المستقبل من خلال عدن.

حضر اللقاء وزير الكهرباء و الطاقة المهندس عبدالله الأكوع، و وزير التعليم العالي و البحث العلمي حسين با سلامه، و وزير الشؤون الاجتماعية و العمل الدكتورة ابتهاج الكمال، و وزير العدل القاضي جمال عمر ، و وزير حقوق الانسان محمد عسكر وأمين عام مجلس الوزراء حسين منصور ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع وعدد اخر من نواب الوزراء و الوكلاء و وكلاء محافظة عدن و شخصيات سياسية و اجتماعية من ابناء عدن.


رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
الارياني يناشد مشائخ ووجهاء واعيان إب التكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي
الارياني يستعرض مع مسؤول بالخارجية الالمانية تطورات الاوضاع في اليمن
شمر يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وافريقيا في الخارجية البلغارية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
السفير باحميد يبحث مع مسؤول ماليزي تطورات الأوضاع وآفاق التنسيق في المواقف الدولية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا