رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
اعرب فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة والشعب اليمني، عن عظيم الشكر والتقدير لأخيه صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وولي عهده، وحكومته والشعب الكويتي الشقيق، على توجيهاته الكريمة بدعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات، ومحركين، بناء على رسالة سابقة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى امير دولة الكويت.
لجنة الانتخابات الموريتانية تعلن فوز محمد الغزواني بفترة رئاسية ثانية
أعلنت لجنة الانتخابات في موريتانيا، اليوم الاثنين، فوز الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني، بفترة رئاسية ثانية تستمر لمدة خمس سنوات وذلك بعد حصوله على 56.12 بالمائة من الأصوات.
مؤشر بورصة مسقط يغلق مرتفعاً بنسبة 0.19 بالمائة
أغلق مؤشر بورصة مسقط "30"، اليوم الاثنين، عند مستوى 4696.02 نقطة مرتفعاً 8.8 نقطة وبنسبة 0.19 بالمائة مقارنة مع آخر جلسة تداول التي بلغت 4687.26 نقطة.
يورو 2024: فرنسا تواجه بلجيكا والبرتغال مع سلوفينيا لخطف بطاقتي ربع النهائي
يستعد منتخب فرنسا لمواجهة نظيره البلجيكي، اليوم الإثنين، على ملعب شبيل آرينا في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المليشيا تهجر سكان قرى مديرية عتمة وتقصف عدداً من المنازل بالأسلحة الثقيلة
[27/02/2017 09:12]
ذمار-سبأنت

قصفت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، قرى ومنازل المواطنين في مديرية عتمة محافظة ذمار، بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة، بعد دحرها من قبل أبناء المديرية.

وقالت مصادر محلية لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)"ان المليشيا وبعد عجزها عن التقدم بالمنطقة، لجأت الى القصف العشوائي بالدبابات والمدفعية الثقيلة، وارتكبت جرائمها ضد المواطنين الأبرياء".

وأضافت المصادر" ان المليشيا اتخذت من المواطنين دروعا بشرية، واتخذت من المدارس والمساجد والاسواق ثكنات عسكرية، لتكديس الأسلحة الثقيلة المنهوبة من الجيش وسط القرى والتجمعات السكانية".

وذكرت المصادر ان المليشيا قامت بتهديد السكان والتجار، وفرضت عليهم دفع اتاوات، فيما قام مسلحيهم وتحت تهديد السلاح بنهبت اصحاب المحلات التجارية، واختطفت العشرات من الرافضين لممارستها..مشيرة الى ان الانقلابيين، وحين عجزوا عن تحقيق أي تقدم، قاموا بحرق مزارع المواطنين ونهبوا بيوتهم وقنصوا الاطفال والنساء والمواشي.

وأوضحت ان معاناة المواطنين تفاقمت، بعد فرض حصار على المنطقة، ومنع خروج المرضى والمصابين ، او دخول سيارات الاسعاف والمواد الغذائية..لافتاً الى استمرار الانتهاكات بحق المواطنين، حيث تقوم بحظر التجول من بعد المغرب في مركز مديرية عتمة، فيما نشرت مسلحيها على الطرق لاختطاف المواطنين، مع استمرار وصول التعزيزات العسكرية.

وكشفت المصادر الى مواصلة الانقلابيين سياسة التهجير للمواطنين، من قراهم، وتحويلها الى مواقع عسكرية لمليشياتها الإرهابية.

وناشد مديرية عتمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، بسرعة انقاذ اسرهم من بطش المليشيا، ووقف الممارسات الاجرامية بحق المدنيين.


رئيس مجلس القيادة يشيد بدعم قيادة دولة الكويت للخطوط الجوية اليمنية
العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد الموقف السياسي والخطاب الإعلامي وتعزيز الاصطفاف الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بذكرى استقلال الصومال
الوفد الحكومي: القيادة السياسية تحرص على إطلاق سراح جميع الاسرى والمختطفين على قاعدة الكل مقابل الكل
اللواء الزُبيدي يشهد حفل تخرج عدد من الدفعات بالأكاديمية العسكرية العُليا في عدن
رئيس مجلس القيادة يهنئ باليوم الوطني لكندا
السلطة المحلية بتعز تعقد لقاء موسع بالشخصيات الاجتماعية في عدد من المديريات
رئيس مجلس القيادة يعزي وزير الداخلية الاسبق اللواء مطهر المصري
مقتل مدنيين اثنين في الحديدة بانفجار لغم زرعته مليشيا الحوثي الارهابية
إصابة طفل وبتر قدمه في انفجار لغم حوثي شمال محافظة حجة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا