ابحث عن:
محلي
عربي ودولي
اقتصاد
رياضة
آخر تحديث: ، 2017/02/22 الساعة 10:37:49 م
المقدشي يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الخامسة لانتخابه
رفع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي اليوم برقية تهنئة الى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الخامسة لانتخابه رئيسا للجمهورية.
الأمم المتحدة: محادثات جنيف تركز على عملية الانتقال في سوريا
قال مسؤول مشارك في المحادثات التي تجريها الأمم المتحدة بشأن سوريا في جنيف، إن المحادثات التي من المقرر أن تبدأ هذا الأسبوع في جنيف مبنية على تفويض واسع من قرار للأمم المتحدة يطالب وسيط الأمم المتحدة بعقد محادثات بشأن "عملية انتقال سياسي".
اسعار النفط ترتفع وسط مراهنات كبيرة على ارتفاع الخام
ارتفعت عقود النفط الآجلة لليوم الثاني على التوالي اليوم،وأظهرت البيانات أن صناديق التحوط تراهن بشكل مكثف على أسواق الخام بعد اتفاق أوبك العام الماضي على تقليص الإنتاج.
مانشستر سيتي في مواجهة القوة الهجومية لموناكو في أبطال أوروبا
يواجه مانشستر سيتي الإنكليزي اختباراً صعباً اليوم الثلاثاء، عندما يستضيف موناكو الفرنسي صاحب القوة الهجومية الضاربة في ذهاب ثمن الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.
آخر الأخبار:
المقدشي يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الخامسة لانتخابه ..
رئيس الوزراء يهنئ فخامة الرئيس بالذكرى الخامسة لانتخابه ..
رابطة أمهات المختطفين تنفذ وقفة احتجاجية أمام سجن هبرة ..
نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة هيثم سليمان
نائب رئيس الجمهورية يهنئ فخامة الرئيس بالذكرى الخامسة لانتخابه
اسم المستخدم: كلمة المرور:
  رئيس الجمهورية
رئيس الجمهورية:عملية الرمح الذهبي لن تتوقف الا بتحرير كامل التراب اليمني من الانقلابيين
[03/02/2017]
عدن-سبأنت

اكد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على ضرورة انهاء الصراع في اليمن على مبدأ تحقيق العدالة وتقاسم الثروة والسلطة في ظل نظام فيدرالي اتحادي يراعي حساسيات المجتمع اليمني..مجدداً رفضه لأي ضغوط للقبول بخارطة الطريق التي تقضي على المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار والقرارات الدولية.

وقال فخامة الرئيس في مقابلة صحيفة أجرتها معه صحيفة القدس العربي " ان عملية الرمح الذهبي لن تتوقف إلا بتحرير كامل التراب اليمني من الميليشيا الانقلابية وان هدف عملية الرمح الذهبي هو الوصول الى محافظة الحديدة، وسنرى من يصلها أولاً القوات القادمة من الشمال عن طريق حرض وميدي، أم القوات التي زحفت من الجنوب من باب المندب وذوباب والحديدة هي المرحلة المقبلة بعد تحرير المخا".

واضاف فخامته " للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية دور كبير في هذه العملية، والقوات التي انطلقت من الجنوب كانت بغطاء جوي من التحالف، وبالإضافة إلى المساعدة العسكرية في التزويد بالدعم العسكري البري والبحري"..مشير اً الى ان الاشقاء في دولة الإمارات كان لهم دور واضح في هذه العملية ضمن قوات التحالف الأخرى.

ولفت رئيس الجمهورية الى انه جرب كل الوسائل الممكنة سلمياً لإقناع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بالتراجع عن الانقلاب واحترام الشرعية ومؤسسات الدولة..مشيراً الى انهم لم يقدروا صبره عليهم، ومحاولاته التي تجنب البلاد الحرب منذ أن كان في صنعاء.

واكد فخامة الرئيس المضي قدماً نحو استعادة الدولة من أيدي المليشيا الانقلابية، ولن يتم التنازل عن تحرير اليمن من سيطرتهم.

واشار رئيس الجمهورية الى ان الحوثيين وصالح لا يرغبون حقيقة في تحقيق السلام،والالتزام بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار وقرارات الأمم المتحدة وذلك بعد مماطلاتهم ومراوغاتهم، وإضاعتهم للفرص التي منحت لهم خلال الفترة الماضية واستغلالهم الوقت، وتزويدهم بالسلاح.

وعن خارطة الطريق قال فخامة الرئيس "نحن قدمنا للمبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ ملاحظاتنا حولها، ولكننا لا يمكن أن نعلن عن القبول بها بشكلها الحالي لانها تعاقب الشرعية وتكافئ الانقلاب، وتعيدنا إلى نقطة الصفر، وتلغي في مآلاتها نظام الأقاليم، وهذا هو مطلب علي عبدالله صالح والحوثيين".

واضاف "سأظل متمسكاً بنظام الأقاليم، وأقاتل من أجله، ولو تخلى عني الجميع، وقد ضحيت بأخي ناصر منصور هادي وأحفادي وغيرهم من الرجال، في سبيل هذا المشروع الذي نريده مخرجاً لليمن".

وجدد رئيس الجمهورية تمسكه بمرجعيات الحوار الثلاث، المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية، وخاصة القرار 2216.

ولفت فخامته الى ان علي عبدالله صالح كان يريد أن يورث نجله أحمد بعده في السلطة، وكان يخشى من معارضة حزب الإصلاح، وعلي محسن الأحمر، فأدخل البلاد هو والحوثي في ست حروب متواصلة، لاستنزاف علي محسن والفرقة الأولى مدرع التي كان يقودها، حتى يسهل أمر التوريث، وكان يأخذ الأموال من السعودية ودول الخليج بحجة أنه يقاتل الحوثيين الذين تدعمهم إيران.

واكد رئيس الجمهورية انه ضد التوريث وان مشروعه الوحيد هو اليمن الاتحادي، ونظام الأقاليم..مشيراً الى ان اليمن بدون الأقاليم ستظل في صراع .

وقال فخامة الرئيس "نحن في اليمن نحتاج الأمن، والأمن من دون العدالة مستحيل، والعدالة من دون نظام الأقاليم في اليمن مستحيلة،ونريد أن يشعر كل إقليم أنه يحكم نفسه بنفسه، ويستثمر ثرواته لأبنائه بعد أخذ حصة الحكومة المركزية أو الفيدرالية".

واضاف" من يرفض نظام الأقاليم عليه أن ينظر إلى تجربة إثيوبيا المكونة من 17 إقليماً، نقلها نظام الأقاليم من دولة مجاعة، دولة كثير من مواطنيها لا يجدون قوتهم، ولا كسوتهم، ثم نقلتها الأقاليم إلى دولة في مقدمة اقتصادات الدول النامية، وعلى المجانين أن يتأملوا في جنوب إفريقيا وتجربتها، وعليهم أن يعرفوا أن البديل هو الحرب التي لن تنتهي".



  المزيد من رئيس الجمهورية
سفيرنا لدى اسبانيا يؤدي اليمين الدستورية امام فخامة الرئيس
21 فبراير.. تشييع الحكم العائلي وبداية مرحلة جديدة في اليمن
رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد البكري في جبهة المخا
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة عبدالله فقيره
رئيس الجمهورية يصل العاصمة المؤقتة عدن بعد زيارة قصيرة للسعودية
رئيس الجمهورية يهنئ رئيسة النيبال بذكرى يوم الديمقراطية
رئيس الجمهورية يعزي في رحيل رجل الاعمال صالح باثواب
رئيس الجمهورية يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن
رئيس الجمهورية يعزي القيادة الإماراتية في استشهاد السفير الكعبي والجنديين الجهوري ونادر
رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الجامبي بذكرى الاستقلال
أخبــــــار عـــاجـلــة
المقدشي يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الخامسة لانتخابه

رئيس الوزراء يهنئ فخامة الرئيس بالذكرى الخامسة لانتخابه رئيساً للجمهورية

رابطة أمهات المختطفين تنفذ وقفة احتجاجية أمام سجن هبرة بصنعاء

نائب رئيس الجمهورية يعزي في وفاة هيثم سليمان

نائب رئيس الجمهورية يهنئ فخامة الرئيس بالذكرى الخامسة لانتخابه

قائد المنطقة الرابعة: الرمح الذهبي مستمر في دحر المليشيا بتعز والساحل الغربي

محافظ حضرموت يلتقي المشائخ والوجهاء والاعيان في المحافظة

دول الجوار الليبي تشدد على أن الحل السياسي الشامل بيد الليبيين

المخلافي يشارك في المؤتمر الوزاري لحماية الأطفال في الحروب بفرنسا

فتح: ما تقوم به المليشيا بحق المدنيين في عتمة عملاً ارهابياً



مؤتمر الحوار الوطني
الوكيل جباري يؤكدا مساندة أبناء محافظة ذمار لمخرجات الحوار
[ 08/05/2015]
الخارطة السياسية والديمغرافية لليمن ما بعد الحوار .. في ندوة علمية بمركز سبأ للدراسات بصنعاء
[ 08/05/2015]
تركيا ترحب بالاختتام الناجح للحوار اليمني وتعتبره خطوة هامة في العملية الانتقالية
[ 08/05/2015]
مجلس الوزراء يبارك النجاح الذي حققه مؤتمر الحوار ويؤكد تكريس الحكومة جل جهدها في سبيل تنفيذ مخرجاته(معتمد)
[ 08/05/2015]
منتدى إب الثقافي ينظم حلقة نقاشية عن مخرجات الحوار
[ 08/05/2015]