رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني وبن ماضي يترأسان اجتماعاً لفروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة لوزارة الاعلام والثقافة والسياحة
[25/07/2023 12:53]
المكلا - سبأنت
ترأس وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، ومحافظ محافظة حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الثلاثاء، بمدينة المكلا، اجتماعاً موسعاً لمدراء المكاتب التنفيذية، ورؤساء المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بساحل حضرموت، كرس لمناقشة أوضاع المكاتب والصعوبات التي تواجهها وسبل الارتقاء بأدائها.

وفي مستهل اللقاء، نقل الوزير تحيات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، وأعضاء المجلس ورئيس الحكومة لقيادات الوزارة ومن خلالهم الى ابناء حضرموت..موضحاً أن هذه الزيارة تأتي في سياق توجيهات فخامة الرئيس للاطلاع على سير الاداء ومتطلبات وهموم المحافظة في الجوانب المتعلقة بعمل الوزارة، والمشاركة في فعاليات موسم البلدة السياحي 2023.

وأشاد الارياني، بالدعم الذي تقدمه السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن ماضي للمكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة في الجانب الاعلامي والثقافي والسياحي والذي مكنها من العودة للعمل والقيام بدورها التنويري والتثقيفي والسياحي على مستوى المحافظة بوجه خاص والمستوى الوطني بوجه عام..مثنياً على الجهود الاستثنائية التي يبذلها المحافظ ومعه طاقمه في السلطة المحلية، لتثبيت الامن والاستقرار والسكينة العامة وتحسين مستوى الخدمات في المحافظة.

وعبر الوزير الارياني عن اعجابه بمستوى الإقبال الكبير على مهرجان البلدة السياحي 2023، من قبل المواطنين من مختلف المحافظات، الأمر الذي عكس النموذج الأمثل لمحافظة حضرموت في الأمن والاستقرار..منوهاً بالجهود التي يبذلها مدراء المكاتب التنفيذية ورؤساء المؤسسات والهيئات الإعلامية والثقافية والسياحية التابعة للوزارة رغم شحة الموارد والدعم.

وأشاد الوزير، بالتلاحم الكبير لأبناء حضرموت واصطفافهم خلف القيادة السياسية والمشروع الوطني المتمثل في الدولة الاتحادية..لافتاً الى الميزة التي حافظت عليها حضرموت خلال السنوات الماضية، حيث ظلت محتفظة بشخصيتها المدنية التي تنحاز للدولة والامن والاستقرار وعليها ان تستمر في الحفاظ على هذه المكاسب..مشيراً الى أن الاقبال الكبير على مهرجان البلدة، يعكس حالة الامن والاستقرار ونجاح السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن ماضي والتفاف المواطنين حولها ودعمهم لها وثقته به.

وأكد أن حضرموت اليوم على اعتاب مرحلة جديدة وتحظى بدعم قيادة الدولة والتحالف بقيادة الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتكون نموذج يحتذى به وهي فرصة تاريخية يجب ان يتم استغلالها على اكمل وجه لجعل حضرموت رافعة المشروع الوطني وقاطرة التنمية على مستوى المحافظات المحررة واليمن اجمع..مشيداً بدعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية، من خلال المشاريع التنموية التي أطلقها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بكلفة بلغت مليار و ٢٠٠ الف ريال سعودي.

وقال " إن الحكومة ممثلة بوزارة الاعلام ستبذل كل جهودها لإسناد المؤسسات الإعلامية والثقافية والسياحية ما يجعلها متكاملة وقادرة على القيام بمسئولياتها ومهامها".

من جانبه رحب محافظ محافظة حضرموت، بالوزير الارياني، في المحافظة، بالتزامن مع موسم البلدة..موضحاً أن الموسم لقي تفاعلاً كبيراً من أبناء حضرموت وبقية المحافظات.

واستمع الارياني خلال اللقاء، الى شرح مفصل عن طبيعة عمل المكاتب التنفيذية والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة، والتحديات التي تواجه سير العمل في هذه المؤسسات ومنتسبيها، وسبل تجاوزها وبما يسهم في تطوير العمل الإعلامي والثقافي والسياحي، وتطلعات منتسبي هذه القطاعات الحيوية.

حضر اللقاء وكلاء الوزارة نجيب غلاب وعبدالباسط القاعدي ومحمد الشعبي وجعفر ابوبكر وانتصار الهدالي، ومدراء فروع المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة بالمحافظة.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا