رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير السقطري يشارك في المائدة المستديرة بعنوان "الإدارة المتكاملة لخطر الفيضانات"
[04/07/2023 02:04]
روما - سبأنت
شارك وزير الزراعة والري الثروة السمكية اللواء سالم السقطري، اليوم، في المائدة المستديرة بعنوان (الإدارة المتكاملة لخطر الفيضانات) ضمن أجندة الدورة الـ 43 لمؤتمر منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) المنعقدة في العاصمة الإيطالية روما.

وتطرق الوزير السقطري، إلى تجربة اليمن في إدارة مخاطر الفيضانات والأعاصير التي أزدادت خلال السنوات الأخيرة ونتج عنها خسائر فادحة في البنية التحتية وخسائر في التنوع الحيوي البحري والبري بالإضافة الى جرف الأراضي وازهاق الأرواح.

وقال السقطري "لدينا عدد من الجزر المأهولة بالسكان وأكبرها هو أرخبيل سقطرى وهذه الجزر من أكثر المناطق تعرضاً للفيضانات والأعاصير".

واشار الى تزايد مخاطر التعرض للألغام الأرضية التي زرعتها الميليشيات الحوثية، وكذلك الذخائر التي لم تنفجر بعد..لافتاً الى ان جريان مياه الفيضانات يعمل على جرف التربة وإظهار العديد منها ونقلها من مواقعها لتشكل خطرا على حياة المواطنين.

واستعرض الوزير السقطري الطرق المستخدمة في اليمن لتقليل مخاطر الفيضانات ومنها التنوع في طرق حصاد مياه الأمطار كالسدود والحواجز التحويلية والعقم الترابية في الوديان ومجارى الفيضانات، والكرفان الطبيعية والخزانات والمدرجات الجبلية..موضحاً ان الوزارة انشأت غرفة عمليات خلال مواسم الأمطار وحدوث الفيضانات ..مشيراً الى ان هناك تنسيق مع الوزارات والهيئات المحلية في المحافظات والجهات ذات العلاقة، ولحصول على المعلومة المباشرة عن الفيضانات.

وأشار إلى الصعوبات التي تعانيها بلادنا في سبيل التقليل من مخاطر الفيضانات منها ضعف الرصد المناخي ومحدودية وسائل الإنذار المبكر، وضعف البحوث والدراسات، ونقص الوعي بمخاطر الفيضانات، وضعف الإمكانيات المادية والبشرية..منوهاً الى الحاجة الى بناء القدرات المؤسسية للإنذار المبكر، وبناء قاعدة معلوماتية وإحصائية عن الفيضانات واحتمالات تكرارها، وإدارة مخاطر الكوارث الناجمة من الفيضانات، ورفع مستوى حصاد مياه الأمطار من خلال (صيانة المدرجات الجبلية، بناء السدود التحويلية، بناء خزانات المياه)، وبناء كواسر مائية في الوديان لتهدئة جريان المياه في الوديان، وتخطيط وتنفيذ برامج إدارة موارد الأراضي، وتنفيذ البحوث والدراسات للاستفادة القصوى من استخدامات مياه الفيضانات في ري المحاصيل الزراعية وتحسين إدارة المحاصيل الزراعية لزيادة الإنتاجية من وحدة المساحة..مؤكداً على أهمية دعم البرامج لتفعيل دور المرأة في التكيف مع الفيضانات.

حضر فعالية المائدة المستديرة، سفيرة اليمن لدى إيطاليا ومندوبة بلادنا الدائمة لدى المنظمات العاملة في روما اسمهان عبدالحميد الطوقي ، ورئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي الدكتور خضر عطروش ، و مختص منظمة (الفاو) في مندوبية بلادنا في روما هاني الذبحاني.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا