رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء، اتصالا هاتفا برئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية بهطول امطار متفاوتة الشدة مع تدفق للسيول الجارفة في محافظتي المهرة وحضرموت.
الصين تدعو الأمم المتحدة الى الاضطلاع بدورها في ايقاف الحرب في غزة
قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي" إن بلاده تتوقع من الأمم المتحدة أن تضطلع بدورها في ايقاف الحرب الدائرة في قطاع غزة".
صندوق النقد يدعو الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية
دعا صندوق النقد الدولي، الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية.. مشيراً إلى أن الحكومات تميل إلى إنفاق مزيد وخفض الضرائب خلال سنوات الانتخابات في العام ٢٠٢٤م.
ريال مدريد وبايرن ميونخ يتأهلان لنصف نهائي دوري ابطال اوروبا
تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنكليزي بركلات الترجيح باربعة اهداف مقابل ثلاثة اهداف، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عدد من الدول تسارع لخفض انتاجها من النفط بعد قرار اوبك
[05/06/2023 10:38]

لندن ـ سبأنت

أثار إعلان منظمة "أوبك+" التوصل إلى الاتفاق على مستوى جديد لإنتاج النفط عند 40.46 مليون برميل يوميا بداية من 2024 ردود فعل دولية متلاحقة، إذ سارعت العديد من الدول إلى إعلان خططها تخفيض الإنتاج التطوعي.

وجاءت السعودية في طليعة الدول التي أعلنت، مساء الأحد، أنها ستنفذ تخفيضا تطوعيا إضافيا في إنتاجها من البترول الخام، مقداره مليون برميل يوميا، ابتداء من شهر يوليو/ تموز المقبل لمدة شهر قابلة للتمديد".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الطاقة في السعودية، إن "السعودية ستنفذ تخفيضا تطوعيا إضافيا في إنتاجها من البترول الخام، مقداره مليون برميل يوميا، ابتداء من شهر يوليو/ تموز المقبل لمدة شهر قابلة للتمديد، ليصبح إنتاج المملكة 9 ملايين برميل يوميا ويكون مجموع خفض السعودية التطوعي 1.5 مليون برميل يوميا".

وأوضح المصدر، أن "تخفيض المملكة التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها".

من جانبها، ذكرت وزارة النفط في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع" أن "العراق سيمدد خفضه التطوعي البالغ 211 ألف برميل يومياً حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2024، كإجراء احترازي وذلك بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس التي سبق أن أعلنت في شهر نيسان عن تخفيضات تطوعية".

في السياق ذاته، أعلنت سلطنة عمان قرارها بتمديد خفضها الطوعي البالغ 40 ألف برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر 2024 كإجراء احترازي وذلك بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتفاق "أوبك بلس"، بحسب صحيفة "الرؤية" العمانية.

كذلك أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أن بلاده ستمدد الخفض الطوعي لإنتاجها من النفط بمقدار 500 ألف برميل يوميًا حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2024.

وأعلنت الإمارات تمديد خفضها الطوعي لإنتاج النفط البالغ 144 ألف برميل يوميا حتى نهاية ديسمبر 2024 كإجراء احترازي وذلك بالتنسيق مع الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، بحسب وكالة "وام" الإماراتية.

وكشفت الكويت والجزائر، عن قرار مماثل بتمديد تخفيضاتها الطوعية لإنتاج النفط بواقع 128 ألف برميل و48 ألف برميل يوميا على التوالي حتى نهاية 2024.

يذكر أن مجموعة "أوبك+"، أعلنت اليوم الأحد، "ضبط مستوى إجمالي إنتاج النفط للدول الأعضاء في "أوبك" والدول غير الأعضاء في "أوبك" إلى 40.46 مليون برميل يوميًا من 1 يناير/كانون الثاني 2024 إلى 31 ديسمبر/كانون الأول 2024".

وأضافت المجموعة في بيانها: "تعمل أوبك + بالفعل على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا حتى نهاية 2023 إلى 41.856 مليون برميل يوميًا. وبالتالي، ستصل التخفيضات في العام الجديد إلى 1.396 مليون برميل يوميًا".

وتابع البيان: "يتعين على روسيا ضبط حجم إنتاج النفط عند 9.828 مليون برميل يوميًا اعتبارًا من عام 2024".

وأشار البيان إلى أن "مجموعة "أوبك+" اتخذت قرار تعديل حجم إنتاج النفط للحفاظ على استقرار سوق النفط وإرساء قدرة طويلة الأمد على التنبؤ بحركته"، ونوّه البيان إلى أن الاجتماع المقبل لرؤساء وفود "أوبك +" سيعقد في 26 نوفمبر/تشرين الثاني في فيينا.


ارتفاع معدل البطالة في أستراليا إلى 3.8 بالمائة في مارس
صندوق النقد يدعو الدول إلى كبح الإنفاق وإعادة بناء احتياطياتها المالية
تراجع أسعار النفط إلى 87.29 دولار للبرميل
بنك الصين المركزي يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة ملياري يوان
انخفاض مؤشر الأسهم السعودية
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض
2.5 تريليون دولار الثروة التعدينية المتوقعة في السعودية في نهاية يناير 2024
ارتفاع مؤشر بورصة قطر
استقرار مؤشرات الأسهم الأوروبية
استقرار أسعار الذهب عند 2381.68 دولار للأوقية
الأكثر قراءة
وزارة الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي بالمحافظات الشرقية

تسجيل حالة وفاة وأضرار بالأراضي الزراعية والطرقات والكهرباء والمياه جراء المنخفض الجوي في حضرموت

هيئة المساحة الجيولوجية بحضرموت تحذر من انهيارات صخرية محتملة مع اقتراب المنخفض الجوي

رئيس مجلس القيادة يوجه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة اثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

رئيس الوزراء يطلع على إعادة تأهيل ملعب معاوية وسير العمل في مشروع حديقة وملاهي لحج

رئيس الوزراء يفتتح مبنى مؤسسة المياه بلحج ويدشن العمل بمشروع إعادة تأهيل شبكة مياه مدينة الحوطة

رئيس الوزراء يشيد بالخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها مستشفى ابن خلدون بلحج

رئيس الوزراء يفتتح المجمع الحكومي للسلطة المحلية بمحافظة لحج

رئيس الوزراء يترأس اجتماع لقيادات المكتب التنفيذي في محافظة لحج

رئيس الوزراء يقوم بزيارة ميدانية الى محافظة لحج للاطلاع على الأوضاع ودعم جهود السلطة المحلية

مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا