رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
ولي العهد السعودي يبحث مع وزيرا الخارجية الامريكي والبريطاني العلاقات الثنائية والتطورات في غزة
بحث ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون المشترك.
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
سجل الناتج المحلي الإجمالي لإسبانيا نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من العام الحالي 2024 مقارنة بالربع الأخير من العام الماضي 2023، مدفوعاً بشكل أساسي بنمو الصادرات الإسبانية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
سفارة اليمن في برلين وجمعية الصداقة الالمانية العربية تقيمان حلقة نقاش حول فرص السلام
[03/06/2023 11:44]
برلين ـ سبأنت

اقامت السفارة اليمنية في برلين وجمعية الصداقة الالمانية العربية حلقة نقاش حول فرص السلام في اليمن، بحضور نائب مدير الشرق الاوسط بالخارجية الالمانية وعدد من السفراء والاعلاميين وباحثين في مراكز الدراسات الالمانية.

وفي الفعالية تحدث القائم باعمال السفير لؤي الارياني حول رؤية الحكومة للسلام وجهود المجلس الرئاسي بهذا الشأن وبالمقابل تعنت ميليشيات الحوثي الارهابية والذي يتطلب المزيد من الضغط عليها من جهة ومزيدا من الدعم للحكومة اليمنية في مساعيها من جهة اخرى.. مشددا على اهمية مساعدة اليمن في الجانب الاقتصادي بما ينعكس ايجابا على حياة المواطنين الذين يعانون من حرب اقتصادية تشنها ميليشيات الحوثي.

من جهته تحدث نائب مدير الشرق الاوسط في الخارجية الالمانية فيليب اكرمان عن دعم بلاده لليمن وضرورة دعم جهود المبعوث الدولي للوصول الى السلام تحت مظلة الامم المتحدة موضحا جوانب الدعم الالماني لليمن.

كما تحدث الباحث في فض النزاعات وبناء السلام إبراهيم جلال عن الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية للمشهد في اليمن، مستعرضا جهود المصالحة والتهدئة على مستوى الإقليم ومبادرات خفض التصعيد الأممية والسعودية-العمانية في اليمن والتي قوبلت بتعنت الحوثيين عبر سياسة "المزيد من التنازلات الأحادية" ورفض دفع رواتب الموظفين رغم الإيرادات والجبايات العالية.

وسلط الضوء على أهمية تفكيك اقتصاد الحرب، وإعادة تشكيل الاقتصاد السياسي، ومراكز القوة والتأثير وإعادة الأموال والأملاك الخاصة المنهوبة بصورة غير قانونية، كما شرح عوامل استمرار الحرب، وضرورة تقويم دور المجتمع الدولي الرامي لدعم جهود السلام العادل والمستدام، كما أجاب الباحث على استفسارات الحضور بمزيد من المعلومات والتفاصيل حول الوضع في اليمن حول دول الفاعلين الدوليين والإقليميين.

فيما آكد نائب رئيس جمعية الصداقة الالمانية العربية حسام معروف على ضرورة الاهتمام بصورة اكبر بالوضع في اليمن.. مؤكدا ان حلقة النقاش تستهدف خلق معرفة افضل لدى النخب الالمانية بتفاصيل الواقع في اليمن.



رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
محافظ سقطرى يناقش مع لجنة وزارية وضع قطاع الصحة الحيوانية والحجر البيطري
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع مواشي على الأسر النازحة في الجوف
السفير فقيرة يبحث مع المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في الـ (UNOPS) أوجه التعاون المشترك
اليمن تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وأذربيجان في الدوحة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا