مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية للمتضررين من السيول بمأرب
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اليوم، مساعدات إيوائية عاجلة للمتضررين من الأمطار والسيول بمحافظة مأرب، عبر ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وبالتنسيق مع الوحدة التنفيذية بالمحافظة.
ألمانيا تعتزم استئناف التعاون مع الأونروا في غزة
اعلنت وزارتا الخارجية والتنمية الألمانيتان، اليوم الأربعاء، إن الحكومة تعتزم استئناف التعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غزة.
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
أقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2,013.12 بانخفاض وقدره 3.92 نقطة عن معدل الإقفال السابق، في حين أقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 762.17 بانخفاض وقدره 4.15 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"جولدمان ساكس" التضخم في بريطانيا سيبقى خارج السيطرة حتى نهاية ٢٠٢٥
[30/05/2023 08:20]

لندن ـ سبأنت

حذر مصرف "غولدمان ساكس" الأمريكي من أن بنك إنجلترا لن يتمكن من السيطرة على التضخم قبل نهاية عام 2025 بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية والارتفاع "المقلق" في الأجور.

وتوقع عملاق وول ستريت أن يستغرق صناع السياسة عامين ونصف العام على الأقل لإعادة المعدل الرئيسي إلى هدف 2% من المستوى الحالي البالغ 8.7%.

وحذر إبراهيم قادري، الخبير الاقتصادي البريطاني في "غولدمان ساكس" من أن التضخم، الذي ظل أعلى من هدف البنك منذ أغسطس 2021، بدأ في التأثير على عدد من السلع والخدمات"، مضيفا: "بالنظر إلى الضيق في سوق العمل، ما زلنا قلقين بشأن مخاطر نمو الأجور التي لا تهدأ بشكل كاف ومستدام على المدى المتوسط".

وأظهر تحليل "غولدمان ساكس" أن هناك تأخرا مدته ستة أشهر تقريبا بين أي ارتفاع أو انخفاض كبير في أسعار المنتجين وتأثيره على التكلفة الأسبوعية في المتاجر.

وبينما تشير هذه العلاقة إلى أن الأسعار في السوبر ماركت "يجب أن تكون معتدلة في المستقبل"، إلا أنه من المرجح أن يكون الانخفاض "تدريجيا"، مع استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية بوتيرة سنوية لا تقل عن 2.5٪ حتى عام 2026.

من جهته، قال اتحاد التجزئة البريطاني (BRC) إن تضخم أسعار المتاجر، تسارع إلى 9٪ هذا الشهر، وهذا يمثل زيادة عن 8.8٪ في أبريل.



مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على انخفاض
مؤشر بورصة قطر يغلق منخفضا بنسبة 0.46 بالمائة
بورصة عمان تغلق تعاملاتها على انخفاض بنسبة 0.42 بالمائة
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
ارتفاع اسعار النفط بعد انخفاض غير متوقع في مخزونات الخام الأميركية
ارتفاع مؤشرات الأسهم الأمريكية عند الاغلاق
ارتفاع مؤشرات الاسهم اليابانية في بداية التعاملات
اخفاض مؤشر الأسهم السعودية
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا