تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
بدأت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لتدريب 15 صحفية ومدافعة عن حقوق الإنسان في مجال الأمن الرقمي تنظمها المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين «صدى» على مدى 3 أيام.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الأركان: المعركة ضد مليشيا الحوثي هي معركة كل اليمنيين وعبرت عنها قائمة المفرج عنهم من سجونها
[16/04/2023 10:34]
مأرب - سبأنت :
أكد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن دكتور صغير بن عزيز، أن المعركة مع المليشيات الحوثية الإرهابية هي معركة كل أبناء اليمن باعتبارها العدو الوحيد الذي يستهدف كل اليمنيين، وهو ما عبرت عنه قائمة المفرج عنهم من سجونها والذين يمثلون مختلف مناطق ومحافظات اليمن.

جاء ذلك خلال كلمته في الحفل التكريمي للمحتجزبن والمختطفين المحررين الذي نظمته مؤسسة الأسرى والمحتجزين في مدينة مأرب، مساء اليوم، والتي نقل في مستهلها رئيس هيئة الأركان العامة للأسرى والمختطفين المحررين، تحيات وتهاني رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ووزارة الدفاع، بسلامتهم وحصولهم على الحرية من معتقلات المليشيا بعد سنوات من التعذيب والمعاناة رغم أن غالبيتهم مدنيين.

وأشاد بتضحياتهم وصمودهم أمام وحشية الآلة القمعية والتعذيب الجسدي والنفسي الذي مارستها عليهم مليشيا الحوثي خلال سنوات الاختطاف .. وخاطبهم الفريق بن عزيز بقوله: " لقد مثلتم قامات الشهامة التي لا تقبل الضيم ولم تستلذ العيش في ظل القهر والاستعباد وكنتم نمورا تمردت على الترويض وجبالا استعصت على الانحناء".

وجدد الفريق بن عزيز، العهد بالمضي في سبيل استعادة الدولة بكل الطرق والأساليب مهما كانت التضحيات والمعوقات والعمل على تحرير بقية المحتجزين والمختطفين في سجون المليشيات الحوثية.

من جانبه هنأ وكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، المحتجزين والمختطفين المحررين .. مرحبا بهم في محافظة مأرب.. مشيرا إلى الإحساس بحجم المعاناة التي كابدها المحتجزين والمختطفين في سجون المليشيا التي لا تؤمن بالسلام وتتخذ من الحرب وسيلة لها لإستثمار معاناة الشعب اليمني ولا تلتزم بالمعاهدات والمواثيق الدولية.

ولفت إلى ما تقوم به المليشيات الحوثية من تصعيد في مختلف الجبهات وخاصة جبهات مأرب التي لم تتوقف فيها المواجهات إطلاقا.

بدوره أشار رئيس وفد الحكومة المفاوض بشأن ملف الأسرى هادي الهيج، إلى ما قدمته الحكومة الشرعية من تنازلات ومرونة في التفاوض إلى جانب جهود الأمم المتحدة والعالم من أجل إنهاء معاناة المحتجزين والمختطفين في معتقلات وسجون مليشيا الحوثي، إلا ان المليشيا تجردت من كل القيم والأخلاق وأصرت على المماطلة وإفشال اتفاق التبادل مرة تلو أخرى وما تزال حتى اللحظة تماطل في إطلاق بقية المحتجزين والمختطفين وفقا لنص الاتفاق الذي وقعته على قاعدة الكل مقابل الكل.

وفي ختام الحفل قام رئيس هيئة الأركان العامة ومعه وكيل محافظة مأرب ورئيس وفد الحكومة المفاوض، بتكريم المحتجزين والمختطفين المحررين، وتسليم مبلغ مليون ريال لكل واحد منهم مقدمة من مجلس القيادة الرئاسي.

وكان قد تخلل الحفل الذي حضره عدد من وكلاء الوزارات والمحافظات وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات فروع أحزاب سياسية ومنظمات مجتمع مدني وحقوقيون وجماهير غفيرة، فقرات فنية وقصائد شعرية ومعزوفات لعدد من الأناشيد الوطنية من قبل فرقة الموسيقى العسكرية التابعة لدائرة التوجيه، اشعلت البهجة والسرور في نفوس الحاضرين وعززت فيهم الشعور بحب الوطن وثورة 26 سبتمبر والجمهورية، وبعثت فيهم الشموخ والاباء.


تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
فريق طبي سعودي يصل عدن لإقامة مخيم تطوعي في مستشفى الامير محمد بن سلمان
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
ندوة دولية تشدد على مضاعفة الجهود للحفاظ على التراث الحضاري واللغوي في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا