رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي يلتقى السفير الفرنسي
[12/04/2023 06:34]
الرياض - سبأنت
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي، اليوم، السفير الفرنسى لدى بلادنا جون ماري صفا، لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين، ومساعي السلام العادل والشامل والدائم الذي ينشده الشعب اليمني ويدعمه الاشقاء في تحالف دعم الشرعية وفقاً للمرجعيات الضامنة ولما فيه خدمة الشعب اليمني وشعوب المنطقة.

وتطرق مجلي، إلى الموقف الإيجابي و المسؤول لمجلس القيادة و الحكومة، وتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة وحرصهم على أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

وأشار إلى أن المليشيا الحوثية اعتادت على نقض العهود و المواثيق والاتفاقيات..لافتاً إلى أن التصريحات غير المسؤولة للحوثي واستمرار التصعيد العسكري تؤكد بأن الحوثي لن يغير من سلوكه العدواني، حتى يلغي الإيرانيين وصية الخميني من دستورهم بتصدير الثورة والعنف والإرهاب والدمار..منوهًا بأن ما يجري في اليمن و العراق ولبنان وسوريا نتيجة لهذا الفكر الإرهابي التدميري العابر للحدود.

وقال مجلي" نحن مع السلام، السلام الذي يحفظ لشعبنا حريته في العيش و المعتقد و التعبير و صون حقوق المرأة و الأطفال، وقدمنا الكثير من التنازلات لأجل السلام و إرتباط هذه التنازلات في الجانب الانساني، والمرأة بالنسبة لنا في اليمن كانت مصانة حتى آتت ميليشيات الحوثي فمارست عليها أسوا أنواع التعسف الإنساني وفرضت عليها قيودا ليست من قيم مجتمعنا، و الحبس للمواطنين عند الحوثي يتم حتى بسبب استخدام مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف " نحن نحترم شركائنا في التحالف العربي و نثق في مواقفهم وجهودهم لإحلال السلام، التي نجزم بأنها لن تخل بالمرجعيات ولن تأتي إلا لصالح الشعب اليمني، والأشقاء ساعين في السلام، بينما الحوثي لم يدرك المعنى الحقيقي للسلام منذ 19 عاماً وحروبه على أبناء صعدة خير شاهد على ذلك".

وتابع عضو مجلس القيادة الرئاسي " نحن على يقين بتجهيزات الحوثي لحرب قادمة، ونحن لن نتخلى عن صنعاء و صعدة وعمران وحجة والجوف وتهامة و ذمار وكل شبر في ارضنا اليمنية، ويعزز ذلك موقف المجلس القوي رسميًا وشعبياً، كما أننا ندرك بأن الايرانيين لن يغيروا سلوكهم، و يعرفهم المجتمع الدولى من خلال مفاوضات الملف النووي، والتوجه الإيراني العدائي نحو المنطقة معروف منذ زمن طويل للعالم بأسره".

بدوره ثمن السفير الفرنسي، موقف مجلس القيادة الرئاسي الشجاع وحرصه الدائم على السلام..متمنيًا أن يلتفت اليمنيون إلى بناء ما دمرته الحرب و عودة المواطنين إلى ديارهم آمنين..مثمناً موقف مجلس القيادة الايجابي والبناء و تفهمه لحاجة الشعب اليمني للسلام الدائم.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
السفير السلال يبحث مع مسؤول كندي تطورات المستجدات على الساحة اليمنية
رئيس مجلس الشورى يعزي عضو المجلس خالد باجنيد بوفاة والدته
وزير الخارجية يشارك في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا