رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع برئاستي مجلسي النواب والشورى ورؤساء الكتل البرلمانية
اكد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدور الوطني الرائد للمؤسسة التشريعية بغرفتيها النواب والشورى في تعزيز وحدة الصف حول هدف استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
بايدن ومكارثي يتوصلان الى اتفاق مبدأي لرفع سقف الدين
توصل الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي أمس السبت إلى اتفاق من حيث المبدأ لرفع سقف الدين، ويتضمن الاتفاق خفض بعض جوانب الإنفاق الاتحادي.
تحليق اول طائرة مدنية صينية الصنع
أدخلت شركة "خطوط شرق الصين" الجوية الطائرة "سي 919"، ضيقة البدن المطورة في الصين، إلى سوق الطيران المدني، اليوم الأحد، وأكملت الطائرة أول رحلاتها التجارية، في علامة فارقة في جهود البلاد لتصبح أكثر اعتمادا على نفسها.
باريس سان جرمان يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة 11 في تاريخه
احتفظ باريس سان جرمان بلقبه بطلا للدوري الفرنسي لكرة القدم عقب تعادله مع مضيفه ستراسبورغ بنتيجة 1-1 في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: محاولة مليشيا الحوثي اغتيال محافظ تعز عمل إرهابي غادر وجبان، يثبت طبيعتها الاجرامية
[25/03/2023 02:25]
عدن ـ سبأنت :
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات إقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على محاولة اغتيال محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان، باستهداف موكبه في منطقة الكدحة، أثناء عودته من مدينة المخا باتجاه مدينة تعز، بطائرة مسيرة -ايرانية الصنع- والذي أسفر عن استشهاد أحد مرافقيه وإصابة اثنين.

واوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية "سبأ"، ان استهداف مليشيا الحوثي رئيس السلطة التنفيذية "المدنية" في محافظة تعز، عمل إرهابي غادر وجبان، يثبت الطبيعة الاجرامية لهذه المليشيا التي لا تقيم اعتبار لحرمة شهر رمضان المبارك، ولا لدماء الناس، كما يثبت طبيعتها العدوانية الانتقامية من الشعب اليمني، وسعيها الاضرار بأمنه وسكينته

وأشار الارياني الى ان هذا الاستهداف الآثم والذي يأتي في ظل تصعيد متواصل نفذته مليشيا الحوثي الإرهابية على اكثر من مستوى، يؤكد إصرارها على نسف جهود التهدئة واستعادة الهدنة، وتفجير الأوضاع من جديد، كونها تدرك أنها المستفيد الوحيد من استمرار الحرب والاستثمار فيها، والمتضرر الوحيد من احلال السلام.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن، بمغادرة مربع الصمت ازاء هذا التصعيد الخطير والمتواصل، وإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذا العمل الإرهابي، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي، والشروع في ادراجها وقياداتها في قوائم الإرهاب الدولية.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع برئاستي مجلسي النواب والشورى ورؤساء الكتل البرلمانية
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس التركي بمناسبة فوزة في الانتخابات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ رئيسة اثيوبيا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
اجتماع في المكلا يناقش مشكلة الجفاف في غيل باوزير وارتفاع اسعار الاسمدة
وصول الدفعة الرابعة من اليمنيين العالقين في السودان الى مطار عدن
إنشاء فصول دراسية وإعادة تأهيل 4 مدارس حكومية في لحج بدعم سعودي
مناقشة الدراسات الخاصة ببناء مقر وزارة الدفاع الجديد بعدن
وزير المياه يبحث مع منظمة اليونسيف خطة التدخلات المطلوبة للعام الجاري
وزارة الصحة تعقد التقييم الخارجي للقدرات الوطنية بتطبيق اللوائح الصحية الدولية
برنامج نبض السعودية يجري 48 عملية قسطرة وجراحية للقلب المفتوح في المكلا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا