السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
اشاد السفير الاميركي لدى اليمن ستيفن فايجن، بالدور الحيوي الذي يقوم به الصحفيين اليمنيين والذين يتعرضون بسبب عملهم إلى الاعتقالات غير القانونية، والتحديات البيئية والاقتصادية، والتهديدات التي تتعرض لها حياة وحقوق الإنسان في اليمن.
رئيس البرلمان العربي يشيد بالدور الريادي للصحافة العربية
اشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، بالدور الريادي للصحافة العربية لما لها من دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك، ووحدة الهدف بين الدول العربية والشعوب العربية.
مجموعة الـ٧ توقفت عن مناقشة مصادرة الاصول الروسية
أكدت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن مجموعة الـ 7 توقفت عن مناقشة مصادرة الأصول الروسية، وأكدت أن المجموعة تبحث تدابير بديلة لذلك.
الاتحاد الاسيوي: ستة منتخبات تتنافس في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم، عن مشاركة ستة منتخبات في ملحق تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية، لتتنافس على ثلاثة مقاعد في الدور النهائي من التصفيات، وذلك عبر مباريات الملحق التي سيجري سحب قرعتها في التاسع من مايو الجاري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يدشن ورشة عمل اللجنة الوطنية للأمن البحري في اليمن
[21/03/2023 01:08]

عدن ـ سبأنت

دشن وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، ورشة عمل اللجنة الوطنية للأمن البحري في اليمن.

وتناقش الورشة، التي حضرها وكيل قطاع الشؤون البحرية الموانئ بوزارة النقل القبطان علي الصبحي، ومدير برنامج الحوكمة البحرية مارك ايكن ومستشار برنامج UNDP كيفن اوكونيل، وعلى مدى يومين، عدد من الموضوعات المتعلقة بأدوار ومهام مركز الأمن البحري ودور المنظمة البحرية الدولية والإتحاد الأوروبي في مجال حفظ الأمن البحري وتحديات الأمن البحري بالمنطقة.

واكد الوزير ان الورشة تأتي في إطار البرنامج الإقليمي لمشروع طرق الملاحة البحرية في المحيط الهندي "كريماريو- 2" الممول من الإتحاد الأوروبي بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية بهدف مساعدة بلدان منطقة البحر الاحمر لتعزيز الأمن والسلامة البحرية وتأمين حركة الملاحة البحرية بما يسهم في انسياب حركة النقل البحري دون عوائق.. مشيراً الى الأهمية التي تكتسبها الورشة لإيجاد آليات التنسيق للجهات ذات العلاقة والاستفادة من الإمكانيات والموارد المتاحة في تحقيق أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح أن وضع استراتيجية وطنية للأمن البحري تسهم في رسم السياسات الحكومية وفق لمعطيات التهديدات الأمنية وتقييم المخاطر ومعالجة المسائل الأمنية الرئيسية على الهيئات والمؤسسات ذات العلاقة بصناعة الأمن البحري.. لافتا الى ان اليمن احدى الدول الموقعة على مدونة سلوك جيبوتي والتي تشير المادة 8 أن يكون المركز الإقليمي لتبادل المعلومات في اليمن باسم ريمسك.

وتطرق الوزير حُميد، إلى زيارة خبراء المنظمة البحرية الدولية والإتحاد الأوروبي للعاصمة عدن لتقييم الاحتياجات الأساسية لإعادة تفعيل المركز الإقليمي لتبادل المعلومات البحرية في الهيئة العامة للشؤون البحرية، والذي توقف بسبب حرب المليشيات الحوثية الانقلابية..مشيداً بالدعم المقدم من البرنامج الإنمائي للأمم للامم المتحدة لتجهيز وصيانة مبنى الهيئة العامة للشؤون البحرية وجهود الإتحاد الأوروبي والمنظمة البحرية الدولية لتشغيل المركز بالهيئة وتوفير المعدات وتدريب الكوادر البحرية بما يكفل تعزيز الأمن والسلامة البحرية .

من جهته لفت مدير مشروع مدونة سلوك جيبوتي في قسم السلامة البحرية التابع للمنظمة البحرية الدولية كيروجا ميتشيني، الحرص الذي توليه الحكومة اليمنية لمواجهة مشكلة المخاطر البحرية وما تبذله من جهود في هذا المجال..مؤكداً أهمية الشراكة القائمة بين الحكومة الشرعية والمنظمة البحرية الدولية في تعزيز إلامكانات وبناء القدرات والكفاءات المحلية والجهات ذات العلاقة لضمان الحد من المخاطر والسلامة البحرية اليمنية بما يخدم جانب حفظ الأمن البحري.


السفير الاميركي يشيد بدور الصحفيين اليمنيين
توجيهات حكومية عاجلة بتزويد مراكز الغسيل الكلوي بما يلزمها
وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا
الزنداني يستعرض مع وزير الشؤون الخارجية الجيبوتي مستجدات الأوضاع في اليمن
رئيس مجلس النواب يطلع على الاوضاع في المهرة نتيجة اثار المنخفض الجوي
السفير الوحيشي يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي تطورات الاوضاع في اليمن
السلال يبحث مع وكيل وزارة التنمية الدولية الكندية العلاقات بين البلدين
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
محافظ البنك المركزي يبحث مع عدد من السفراء المستجدات الاقتصادية
صندوق الطرق ينظم حفلا تكريميا بمناسبة عيد العمال
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا