رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
بوريل: اوروبا تخسر علاقاتها مع الدول العربية
أقر رئيس الدبلوماسية الأوروبية جوزيب بوريل بأن رد فعل الاتحاد الأوروبي تجاه نزاع أوكرانيا وقطاع غزة "كلف الاتحاد ثمنا غاليا" بعلاقاته مع الدول العربية وإفريقيا وغيرها.
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
أعلن بنك الكويت المركزي، اليوم الأحد، ارتفاع عرض النقد بمفهومه الواسع (ن2) بنسبة 0.9 في المئة في فبراير الماضي على أساس شهري ليبلغ 39.2 مليار دينار كويتي (نحو 129.3 مليار دولار أمريكي).
إنتر ميلان المتصدر يتعادل مع كالياري بهدفين لمثلهما
تعادل إنتر ميلان مع ضيفه كالياري بهدفين لمثلهما في المباراة التي جرت بينهما، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
"HUAWEI" تستبدل الآف المكونات التي تحظرها امريكا بنسخ صينية في أجهزتها
[18/03/2023 08:29]
بكين - سبأنت
قال مؤسس "HUAWEI" رن تشانغ فاي "إن شركة التكنولوجيا الصينية استبدلت أكثر من 13 ألف مكون في منتجاتها والتي تأثرت بالعقوبات التجارية الأميركية ببدائل صينية محلية وأعادت تصميم 4 آلاف من لوحات الدوائر الكهربائية لمنتجاتها".


وأضاف رن في خطاب له "حاليا، استقر إنتاجنا من لوحات الدوائر الكهربائية لأننا نملك احتياطيا من مكونات منتجة محليا" من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وردا على سؤال من أحد الحاضرين، قال رن إنه لا تزال هناك "صعوبات في تصنيع الرقائق الإلكترونية الدقيقة المتقدمة في الصين، لذلك يتعين علينا إيجاد طرق أخرى للّحاق (بالولايات المتحدة) على هذا الصعيد".

وأشار إلى أن "هواوي" أنفقت 23,8 مليار دولار على البحث والتطوير في العام 2022 ..مؤكداً أن الشركة ستستثمر أكثر في السنوات المقبلة بفضل زيادة في الأرباح.

وكانت "هواوي"، وهي مورد رائد لمعدات الاتصالات والهواتف الذكية وغيرها من المعدات المتطورة، هدفا لانتقادات واشنطن بشكل متكررا في السنوات الأخيرة بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني والتجسس.

وحظّرت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب الشركات الأميركية من التعامل مع المجموعة في حين فرض خلفه جو بايدن عقوبات إضافية شملت حظر بيع معدات جديدة ل"هواوي" في الولايات المتحدة.


البنك المركزي الصيني يضخ أكثر من 281 مليون دولار في النظام المصرفي
ارتفاع مؤشر بورصة قطر
بورصة عمان تغلق على ارتفاع بنسبة 0.50 بالمائة
بنك الكويت المركزي يعلن ارتفاع عرض النقد في فبراير الماضي الى 39.2 مليار دينار
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 70.15 نقطة
انخفاض مؤشر بورصة قطر في مستهل تعاملاته
ارتفاع مبيعات السيارات الصينية بنسبة 26.4 بالمائة خلال الربع الأول من 2024
كريستالينا جورجيفا تتولى منصب مدير صندوق النقد الدولي لفترة ثانية
٥٣ مليار دولار قيمة صادرات الصين من الاحذية
ارتفاع التضخم في اسبانيا بنسبة 3.2 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا