رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني يطالب المنظمات الدولية بموقف اكثر حزماً تجاه انتهاكات الميليشات الانقلابية بحق الصحافيين
[02/03/2023 09:23]
باريس - سبأنت
طالب وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، المنظمات الدولية بموقف اكثر حزماً تجاه الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الانقلابية الحوثية بحق الصحفيين ووسائل الاعلام في مناطق سيطرتها.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، المدير العام المساعد لقطاع المعلومات والاتصال بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونيسكو" توفيق جلاصي.

و تحدث الوزير الارياني، عن ما تعرضت له حرية الرأي والتعبير من انتهاكات وجرائم في مناطق سيطرة الميليشيات الحوثية منذ الانقلاب وحتى اليوم وصلت حد اصدار أحكام بإعدام الصحفيين.

واستعرض الارياني عدد من الجرائم التي منها اختطاف 160 صحفيا (غالبيتهم تعرضوا للاخفاء القسري والتعذيب) ونحو 40 قتيلا وآلاف المشردين من الصحفيين، علاوة على احتلال المؤسسات الإعلامية (قنوات- صحف- مواقع- اذاعات) ونهب ممتلكاتها، وحجب غالبية المواقع الإخبارية والخدمات الإخبارية عبر الهواتف بالاضافة الى ملاحقات وتهديد ومصادرة مقتنيات الصحفيين والإعلاميين وإيقاف المرتبات.

وتطرق الوزير الارياني الى الخطابات التحريضية التي يشنها زعيم الميليشيات الانقلابية عبدالملك الحوثي ضد الاعلاميين ووصفهم بأنهم اخطر من المقاتلين في الجبهات وتصنيفهم بأنهم العدو الاول للميليشيا وفكرها الارهابي الطائفي.

وبحث الارياني مع المدير العام المساعد لليونيسكو آليات التعاون في مجال تدريب وتأهيل الاعلاميين وبناء قدرات المؤسسات الاعلامية بهدف تعزيز الخطاب الاعلامي المهني والمسئول والناقل للحقيقة والمعزز لفكرة الدولة وقيم السلام والتسامح والمواطنة المتساوية، كما تم التطرق الى خلق شراكات فاعلة بين الحكومة اليمنية ومنظمة اليونيسكو في كافة المجالات التي تعمل عليها المنظمة ومشاريعها المتنوعة في المنطقة.

من جانبه اعرب المدير العام المساعد لليونسكو توفيق جلاصي، عن استعداد المنظمة لتقديم الدعم الفني والقانوني للصحافيين والمؤسسات الاعلامية من خلال برامج تدريب هادفة الى تعزيز قدرات الصحافيين الشباب على الاسهام في بناء السلام وبناء قدراتهم في مجال توثيق التراث بالاضافة الى تدريب عدد من المحامين على قضايا الاعلام والدفاع عن حرية الرأي والتعبير.

حضر اللقاء مندوب بلادنا الدائم لدى اليونيسكو الدكتور محمد جميح.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا