رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
محافظ حضرموت يدشّن فعاليات الذكرى الـ 500 للمقاومة الشعبية في الشحر ضدّ الاعتداء البرتغالي
[28/02/2023 04:36]
حضرموت - سبأنت:
دشن محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، اليوم، بمدينة الشحر الاحتفال بالذكرى الـ 500 للمقاومة الشعبية ضد الاعتداء البرتغالي على مدينة الشحر.

حيث شهد المحافظ بن ماضي، ومعه عضو مجلس النواب المهندس فؤاد واكد، ووكيل أول المحافظة الشيخ عمرو بن حبريش، ووكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، والوكيل المساعد لقطاع الشباب فهمي باضاوي، ومدير عام مكتب الثقافة ماهر بن صالح، ومدير عام المديرية عادل باعكابة، وأعضاء اللجنة المنظمة للفعالية، اليوم بمدينة الشحر، الطابور الصباحي لروضتي 14 أكتوبر و 26 سبتمبر ، وجانبًا من ابداعات ورقصات البراعم والزهرات، وأهداهم الهدايا والحقائب المدرسية ابتهاجًا بذكرى المقاومة الشعبية.

كما شملت الفعاليات، افتتاح المعارض التراثية والفنية، التي تضمنت معرض المشغولات اليدوية بالحديقة المجاورة لمركز المحضار، بمشاركة أكثر 62 متجرًا، بتنظيم من مكتب الثقافة ومبادرة "ثقافة حياة"، ومعرض المقتنيات التاريخية والعادات والتقاليد الذي أظهر معالم وأعلام مدينة الشحر، بحصن بن عياش، لمؤسسة حضرموت للثقافة وأكاديمية ملتقى الفن.

وتشمل الفعاليات أيضا، الألعاب الشعبية بمشاركة عدد من الفرق العدّة الشعبية بالشحر وخارجها، وإطلاق الألعاب النارية بالساحة العامة للاحتفالات، كما تشهد الساحة العامة بالمدينة مساء اليوم وغدا حفلين فنيين، يحييهما عدد من الفنانين والشباب المبدعين، إلى جانب عرض "اوبريت الشهداء السبعة" للشاعر القدير الراحل حسين ابوبكر المحضار.

كما دشن المحافظ بن ماضي، بمركز سعاد مول للتسوق بالشحر، المعرض الرمضاني الاول بمشاركة أكثر من 25 شركة ومؤسسة في المواد الغذائية والمستلزمات الرمضانية، وأشاد بجهود الشركات والمؤسسات في تقديم سلال غذائية بأسعار مناسبة للتخفيف من معاناة المواطنين.

وفي السياق، نظم مركز حضرموت للدراسات التاريخية، اليوم، في مدينة الشحر، ندوة علمية بعنوان (المقاومة الشعبية في مدينة الشحر تجاه الاعتداءات البرتغالية في القرن الـ 16 الميلادي).

وفي الجلسة الافتتاحية للندوة، أكد محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، أهمية الفعالية التي تخللها تقديم عدد من الأوراق البحثية من قبل مختصين في جامعتي عدن وحضرموت وباحثين في التاريخ.


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
محافظ تعز يدشن ورشة عمل حول المخاطر والكوارث البيئية وآلية الانذار المبكر
تدريب 15 صحفية وحقوقية بمأرب في مجال الأمن الرقمي
الارياني يدين اختطاف مليشيا الحوثي للصحفي العراسي على خلفية تناولاته لفضيحة المبيدات الزراعية
دورة تدريبية لتأهيل 50 امرأة في مجال الصناعات الغذائية بمأرب
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا