رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
حيا فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ابطال ملحمة تحرير ساحل حضرموت من التنظيمات الارهابية في 24 ابريل 2016، مجددا في مناسبة الذكرى الثامنة لتلك الملحمة، دعم جهود السلطة المحلية لجعل المناسبة رمزا للخير ومساعدة المنكوبين بالمتغيرات المناخية المستمرة.
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
بحث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، مع ملك البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطورات الإقليمية والدولية وتبادلا وجهات النظر حولها.
مؤشر الأسهم السعودية يغلق منخفضاً عند مستوى 12355.69 نقطة
أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة، اليوم، منخفضاً 128.72 نقطة ليقفل عند مستوى 12355.69 نقطة, وبتداولات بلغت قيمتها 8.4 مليارات ريال.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مجلس حقوق الانسان يقر مشروع القرار العربي تحت البند العاشر
[29/09/2016 05:43]
جنيف-سبأنت

اقر مجلس حقوق الإنسان بجنيف اليوم مشروع القرار العربي تحت البند العاشر من جدول أعمال المجلس الذي يضمن إستمرار عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ودعمها فنياً وتقنياً .

وأشاد قرار مجلس حقوق الإنسان بالدور الايجابي للحكومة الشرعية في الجولة الثالثة لمشاورات السلام التي عقدت في دولة الكويت وبتعاونها مع المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

كما رحب القرار بعمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في بلادنا وبانجازها تقريرها الاولي الذي تم إصداره مؤخرا وبتمديد عملها لمدة عام اخر وفقا للقرار الجمهوري رقم 97 لعام 2016.

وأعرب مجلس حقوق الإنسان عن قلقه من مستوى التعاون بين المفوضية السامية لحقوق الإنسان واللجنة الوطنية للتحقيق.

وعبر القرار عن قلق المجلس الشديد جراء الانتهاكات والمخالفات للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في اليمن بما في ذلك استمرار تجنيد الأطفال واختطاف الناشطين السياسيين والانتهاكات ضد الصحفيين وقتل المدنيين واستهداف البنى التحتية إضافة إلى منع وصول المساعدات الإنسانية..داعياً الحكومة اليمنية إلى اتخاذ الاجراءات اللازمة من أجل ضمان استمرار عمل اللجنة الوطنية للتحقيق بكل فعالية بغية الحد من الافلات من العقاب.

كما دعا القرار جميع الأطراف لتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 من اجل الاسهام في تحسين وضع حقوق الإنسان في اليمن والذي يطالب مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اطلاق المعتقلين السياسيين والصحفيين من اجل العودة الى لعملية السياسية، والانخراط بشكل جدي مع المبعوث الاممي الى ليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وأعرب عن قلقه الشديد جراء الوضع الانساني المتدهور..داعيا المجتمع الدولي والدول المانحة للاستجابة وتقديم المساعدات لخطة الاستجابة الخاصة باليمن للعام 2016.

كما جدد طلبه للمفوض السامي لتقديم المساعدة التقنية الملموسة بغية تمكين اللجنة الوطنية للتحقيق من انهاء تحقيقها وعملها المتصل بادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن ،من اجل أن تتمكن من إنهاء تقريرها وفقا للمعايير الدولية قبل الدورة الـ36 لمجلس حقوق الانسان العام القادم.

وطالب القرار المفوض السامي بإضافة خبراء دوليين إضافيين لمكتب المفوض السامي في اليمن لتكميل عمل اللجنة الوطنية المتمثل في تجميع وحفظ المعلومات المتصلة بادعاءات انتهاكات حقوق الانسان في اليمن..داعيا جميع الاطراف للتعاون مع اللجنة الوطنية للتحقيق.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، قد أجرى خلال تواجده في جنيف عدد من اللقاءات والاجتماعات من ضمنها لقاء مجموعة السفراء العرب في المقر الأوروبي للأمم المتحدة وكذلك بمجموعة من السفراء الممثلين للاتحاد الاوروبي ودول أخرى منها هولندا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وذلك ضمن التحركات الرامية الى متابعة أخر المستجدات المتصلة بقرار مجلس حقوق الإنسان الخاص باليمن الذي تم اعتماده اليوم من قبل المجلس بالإجماع.

وفي لقائه مع مجموعة السفراء العرب في المقر الأوروبي للأمم المتحدة وكذلك بمجموعة من السفراء الممثلين للاتحاد الاوروبي وعدد من الدول خلال المفاوضات على قرار مجلس حقوق الإنسان الخاص باليمن..مؤكداً أن الحكومة حريصة على السلام، وأنها أستعانت بالتحالف العربي الداعم للشرعية بسبب انقلاب الحوثي وصالح وإسقاطهم العاصمة صنعاء واحتلالهم مؤسسات الدولة بقوة السلاح.

كما أوضح الوزير المخلافي بأن الحكومة اضطرت إلى نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى العاصمة الاقتصادية عدن من أجل الحد من عبث المليشيا بالموارد العامة واستنفاذ احتياطي البلاد من النقد الاجنبي واستمرارهم في التدخل في سياسات البنك المركزي مما كان سيؤدى إلى انهيار الاقتصاد بشكل كلي ..مؤكداً بأن الحكومة الشرعية ستفي بالتزاماتها وبالمرتبات في كل المحافظات بما في ذلك المحافظات التي تقع تحت سيطرت الانقلابيين.

وأشار المخلافي إلى أن الحكومة اليمنية على أستعداد لاستئناف المشاورات بموجب المرجعيات الثالث المتمثلة في المبادرة الخليجية وألياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216.


رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا