رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
اجرى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الجمعة اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وذلك للاطمئنان على الاوضاع في المحافظة التي تشهد منذ ايام امطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة.
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة الى 34,654 شهيدا و 77,908 مصابا
ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الى 34,654 شهيدا و 77,908 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
أسعار النفط تنخفض وتمنى بأكبر خسارة أسبوعية في 3 أشهر
انخفضت أسعار النفط في تداولات، اليوم، ومنيت بأكبر خسارة أسبوعية في ثلاثة أشهر بعد أن جاء نمو الوظائف الأميركية أضعف من المتوقع.
المنتخب الياباني يتوج بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما بفوزه على نظيره الأوزبكي
المنتخب الأولمبي الياباني لكرة القدم، بطلاً لكأس آسيا تحت 23 عاما للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بهدف دون رد في المباراة النهائية التي جمعتهما على استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا الى 34 الف قتيل
[13/02/2023 10:20]
انقرة - سبأنت

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا، الى 34 ألفًا شخصا إثر انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع استمرار العثور على ناجين رغم مرور أسبوع على الكارثة.

وفي اليوم السابع للزلزال الذي وقع فجر الاثنين الماضي تجاوز عدد قتلاه في تركيا 29 ألفا و605 أشخاص، في حين وصل عدد القتلى في سوريا إلى نحو 4500 شخص.

وقد تمكنت فرق البحث والإنقاذ، فجر اليوم الاثنين، من انتشال العديد من العالقين تحت الأنقاض في مدن تركية عدة، لكن الآمال في العثور على المزيد من الناجين تتراجع، في حين أعلن الدفاع المدني في الشمال السوري انتهاء عمليات الإنقاذ.

ورغم مرور أسبوع على حدوث زلزال كهرمان مرعش المدمر فإن الهزات الارتدادية لا تزال مستمرة، حيث أعلن مرصد الزلازل التركي تسجيل هزتين ارتداديتين في الولاية ذاتها أمس الأحد بشدة 4.1 و4.6 درجات على مقياس ريختر، بينما أعلن المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل تسجيل 70 هزة أرضية في تركيا السبت تراوحت بين 3 و4.7 درجات.

فيما أقر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارتن غريفيث، بأن المجتمع الدولي خذل من يعيشون في شمال غربي سوريا، وقال إنهم محقون في شعورهم بأن المجتمع الدولي تخلى عنهم.

وفي ظل التصريحات والوعود يعقد مجلس الأمن الدولي مشاورات مغلقة، اليوم الاثنين، لبحث الاستجابة للزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.


ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة الى 34,654 شهيدا و 77,908 مصابا
الامم المتحدة تدعو إلى الالتزام بصون حرية الصحافة وحقوق الصحفيين
مصرع 14 شخصاً على الأقل جراء الفيضانات والانهيارات الارضية في إندونيسيا
مجلس الأمن يعقد الاسبوع الجاري اجتماعاً مغلقاً بشأن المقابر الجماعية في غزة
بريطانيا تفرض عقوبات على مجموعتين إسرائيليتين متطرفتين واربعة افراد
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار ترينيداد وتوباغو الاعتراف بدولة فلسطين
(يونسكو) تعلن منج جائزتها العالمية لحرية الصحافة للصحفيين الفلسطينيين
ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا
زلزال بقوة 6 درجات يضرب جزيرة ليتي وسط الفلبين
هزة ارضية بقوة 4.2 تضرب اقليم بلوشستان جنوب باكستان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا