رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاثنين، سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد حمد الزعابي.
منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن قلقها إزاء العنف ضد الأقلية المسلمة (الروهينغا) في ميانمار
أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن بالغ قلقها وانزعاجها إزاء التقارير الأخيرة عن أعمال العنف والتهجير القسري وتدمير الممتلكات ضد الأقلية المسلمة (الروهينغا) في بلدة بوثيداونج بولاية راخين في ميانمار.
الصين تبقي على اسعار الفائدة الرئيسي للقروض دون تغيير
أبقت الصين، اليوم الاثنين، على سعر الفائدة الرئيسي للقروض لمدة عام واحد، وهو سعر إقراض قياسي قائم على السوق، عند 3.45 في المائة ليظل دون تغيير عن الشهر السابق.
الزمالك المصري يتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي للمرة الثانية على حساب نهضة بركان المغربي
توج نادي الزمالك المصري للمرة الثانية في تاريخه بلقب بطل مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه نهضة بركان المغربي بهدف دون رد.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع وهيئة الأركان تطلع على القوات بمحور علب في صعدة
[05/02/2023 06:41]
صعدة - سبأنت:
اطلعت اللجنة العسكرية المكلفة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، على أحوال المقاتلين بالوحدات العسكرية المرابطة في محور علب بمحافظة صعدة.

وعقدت اللجنة التي يرأسها نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي، وتضم في عضويتها مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن أحمد الأشول، ونائب مدير دائرة العمليات العميد الركن عبدالوهاب قحطان، اجتماعا موسعا ضم قادة المحور والقيادات الميدانية.

وثمن رئيس اللجنة، جهود وتضحيات أبطال المحور، في مقارعة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.. مشددا على مضاعفة الجهود في مختلف الجوانب لاسيما جانب التدريب والتأهيل، ورفع القدرات القتالية لمنتسبي المحور.

وأكد على رفع الجاهزية القتالية استعدادا لمختلف التطورات التي قد يشهدها مسرح العمليات.. مشيدا بجهود ألوية المحور في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية في جبهات محافظة صعدة.. مجددا التأكيد أن الجيش سيظل مدافعا عن الثوابت الوطنية، وحرية الشعب اليمني حتى تحقيق الانتصار لقضيته العادلة .. مثمنا دور تحالف دعم الشرعية في اليمن الداعم للقوات المسلحة.

ومن جانبه أكد مدير دائرة التوجيه المعنوي العميد الركن الأشول، أن المعركة ضد المشروع الإيراني الذي ينشر الفوضى في المنطقة عبر ميلشياته الإرهابية هي معركة يمنية عروبية.. مشددا على ضرورة توحيد الصف الوطني.

ومن جهته قدم أركان محور علب العميد أديب الشهاب، تقريرا مفصلا عن المسرح العملياتي في المحور.. مؤكدا الاستعداد التام لتنفيذ أية مهام عسكرية تسند إلى المحور.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير دولة الامارات العربية المتحدة
لقاء بتعز يبحث تدخلات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمحافظة
اللجنة الأمنية بتعز تناقش الأوضاع والمستجدات العسكرية والأمنية
البديوي يجدد موقف مجلس التعاون الخليجي الداعم للشرعية في اليمن والتوصل الى حل وفقاً للمرجعيات الثلاث
تدشين العمل بمشروع التأشيرة الالكترونية بمطار عدن الدولي
انعقاد ورشة عمل تعريفية بحزمة التنمية الاقتصادية والتدخلات لدعم انتاج الغذاء بمأرب
باصهيب يبحث مع مكتب الأمم المتحدة الإحتياجات الإنسانية من الخدمات والمشاريع
وكيل محافظة حجة يدعو الى تعزيز جهود رصد وتوثيق انتهاكات المليشيا في المحافظة
الوزير الاغبري يبحث مع الـ(UNOPS) برامج العمل التنموي للسلطات المحلية
تنظيم ورشة عمل حول تفعيل اللوائح القانونية الداعمة لحقوق المرأة بشبوة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا