رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
ميسي يقود إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند برباعية في الدوري الأمريكي
قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إنتر ميامي للفوز على نيو إنجلاند بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، اليوم، في الجولة الحادية عشرة من بطولة الدوري الأمريكي لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس مجلس المستشارين المغربي
[16/01/2023 05:11]
الرباط ـ سبأنت :
التقى رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، اليوم، الاثنين، رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الشقيقة النعم ميارة.

وخلال اللقاء ناقش الجانبان أهمية تعزيز علاقات التعاون بين المجلسين والبلدين الشقيقين، والآليات الكفيلة بدعم المواقف المشتركة في المحافل الدولية وفي مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد البركاني، أن العلاقات اليمنية المغربية متجذرة في أعماق التاريخ، وتربطنا منذ القدم، وتحتل مكانة كبيرة في قلوب اليمنيين، مشيرًا إلى أن موقف اليمن ثابت من مغربية الصحراء وأن أي حل لا يمكن أن يكون الا في إطار سيادة المغرب ووحدة أراضيه.

واستعرض الأوضاع التي تعيشها بلادنا في ظل إنقلاب الميليشيات الحوثية الارهابية على السلطة الشرعية، وخطورة استمرار الانتهاكات والجرائم الحوثية المروعة ومصادرة الحقوق والحريات، والدعم الايراني للميليشيات الحوثية الارهابية في اليمن، بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، وقصفهم المواطنين والنساء والأطفال والمنشآت والموانئ وجرائمهم العابرة للحدود باستهداف الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في تحدٍ يهدد أمن المنطقة والملاحة البحرية الدولية ومصادر الطاقة.

كما أشار إلى قيام المليشيات الحوثية بفرض ما أسمته مدونة السلوك الوظيفي بدلًا عن الدستور والقانون والشرائع السماوية وجعلت هذه العصابة من كلام سلالتها الارهابية بديلاً لكل ما انجزته اليمن من تشريعات على طريق بناء الدولة الحديثة، مشيرًا إلى التعذيب الوحشي واعدام صغار السن وسجن النساء واعتقال السياسيين والصحفيين وغيرهم، وحجم المأساة الإنسانية التي بلغت ذروتها وإصدار ما يسمى بأحكام الاعدام ضد أعضاء مجلس النواب الذين يرفضون انقلاب المليشيات الإرهابية الحوثية ومصادرة ممتلكاتهم وسجن أقاربهم.

وقال البركاني " نحن أمام كارثة، لكننا مصرون على تجاوزها واستعادة النظام الجمهوري والحفاظ على المكتسبات الوطنية وفي مقدمتها الديمقراطية والثورة والوحدة"، مثمنًا كل الجهود الكبيرة التي يقومون بها الأشقاء في المغرب قيادة وحكومة وشعبًا.

من جانبه عبر رئيس مجلس المستشارين، عن سعادته بهذا اللقاء الذي يندرج في إطار تعزيز الروابط الأخوية المشتركة بين البلدين الشقيقين، وحرصه على تنسيق المواقف والرؤى في المحافل البرلمانية الدولية، معبرًا عن تقدير المغرب ملكًا وحكومة وشعبًا لموقف اليمن الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية.

كما قدم شرحًا حول المهام المناطة بمجلس المستشارين المغربي، وتكويناته وصلاحيته الكبيرة بموجب الدستور والتي تمثل رديف للبرلمان المغربي.

وأكد وقوف بلاده غير المحدود إلى جانب اليمن بما يضمن وحدة اليمن وسلامة أراضيه، واستعادة الشرعية الدستورية، لما من شأنه تلبية تطلعات اليمنيين في الأمن والسلام والاستقرار، مبديًا استعداد مجلس المستشارين لأي موقف يخدم اليمن وشعب اليمن، مؤكدًا موقفهم الرافض لتدخلات اذرع إيران والمتمثلة بالميليشيات الحوثية في اليمن وتزويدها بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ومحاولة زعزعة الاستقرار في المنطقة والمساس بالأمن القومي العربي، وتهديدها للمياه الإقليمية الدولية والممرات المائية.

حضر اللقاء، أعضاء مجلس النواب، محمد الحميري، محمد العيسائي، شوقي القاضي، وعبدالله الخلاقي، وسفير اليمن بالمملكة المغربية، عزالدين الاصبحي.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
بدء الاجتماعات السنوية بين الجانبين الحكومي وصندوق النقد الدولي في عمّان
باصهيب يبحث مع منظمة كاريتاس البولندية توسيع تدخلاتها في قطاع الصحة
محافظ أبين يتفقد مشروع منشآت السد التحويلي بمنطقة المخزن بخنفر
وزير التخطيط يبحث مع نائب رئيس البنك الاسلامي للتنمية تعزيز التعاون والشراكة
مناقشة تدخلات الصليب الأحمر بمركز كَرِش في لحج
إجتماع برئاسة وزير التربية والتعليم يناقش سير الإعداد لإختبارات الثانوية العامة
محافظ تعز يدشن ويضع حجر الأساس لمشاريع المياه بالمحافظة
وزير الشباب والرياضة يبحث سبل التعاون مع مركز الملك سلمان ويرأس إجتماعاً للجنة المناقصات
وزير الداخلية يشيد بالدور الفاعل للأكاديمية العسكرية في تأهيل الضباط
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا