رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
بوتين يصدر مرسوم بنقل ادارة اريستون وبوش الاوروبيتين الى شركة غازبروم الروسية
أصدر الرئيس فلاديمير بوتين بإطار العقوبات الجوابية مرسوما بنقل إدارة شركتين تابعتين لـ"أريستون" و"بوش" الأوروبيتين إلى شركة "غازبروم بيتوفي سيستيمي" المتفرّعة عن "غازبروم" الروسية.
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المنطقة الحرة بعدن تبحث مع الوفد الصيني تعزيز التعاون لتطوير العمل المشترك
[22/12/2022 01:16]
عدن - سبأنت
بحث رئيس هيئة المنطقة الحرة في عدن حسن الحيد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ، التعاون المشترك بين البلدين خاصة فيما يتعلق بتطوير عمل هيئة المنطقة الحرة في إطار خطة "مشروع طريق الحرير".

وتطرق اللقاء، الى العديد من المحاور المتعلقة بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وكيفية تقديم الدعم اللازم لتحسين البيئة الاستثمارية في المنطقة الحرة ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين عمل ميناء الحاويات .

واكد رئيس هيئة المنطقة الحرة في عدن، على أهمية الدور الذي تقوم به جمهورية الصين الشعبية في تقديم الدعم اللازم لمختلف القضايا اليمنية، والتدخلات الانمائية التي تنفذها الصين في العديد من المجالات التنموية والاقتصادية والانسانية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك في تطوير المجالات الاستثمارية بالمنطقة الحرة في مختلف المشاريع الصناعية والتجارية والتخزينية .

واستعرض مدير عام الخدمات الاستثمارية في المنطقة الحرة علوي باهرمز ، أهم الخدمات الاستثمارية التي تقدمها المنطقة الحرة بعدن ، والحوافز الاستثمارية التي يقدمها قانون المنطقة الحرة لتنفيذ مشاريع صناعية وتجارية وتخزينية ومشاريع متعلقة بالبنية التحتية، وأهم الخطط التطويرية لتوسعة ميناء المنطقة الحرة للمساهمة في استيعاب عدد اكبر من الحاويات التجارية.

من جانبه أوضح القائم بأعمال السفارة الصينية، أن الصين مستمرة في تقديم التعاون المشترك مع اليمن والعديد من الدول العربية، حيث تستثمر الصين في العديد من الدول العربية بقيمة 26 مليار دولار ، وتسعى إلى بذل المزيد من الجهود لرفع التبادل التجاري في عام 2027 إلى 400 مليار دولار .. مؤكدا ان الصين على اتم الاستعداد في تقديم التعاون المستمر للمنطقة الحرة في شتى المجالات المتعلقة بتطوير الخبرات لكوادر المنطقة الحرة ، و تحسين الخدمات في ميناء الزيت والمعلا وميناء الحاويات ، وتوفير الأجهزة الأمنية اللازمة.

وبعد ذلك قام رئيس هيئة المنطقة الحرة ومعه القائم بأعمال السفارة الصينية بزيارة تفقدية لسير عمل ميناء الحاويات في منطقة كالتكس .


رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا