رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجامعة العربية تؤكد أهمية تطوير قطاع السياحة لتسريع عجلة التنمية الاقتصادية العربية
[12/12/2022 03:20]
القاهرة -سبأنت
اكدت جلسة لجامعة الدول العربية، اليوم، على أهمية تطوير قطاع السياحة باعتباره عنصرا أساسيا في تحقيق الأهداف الرئيسة للدول العربية المتعلقة بتسريع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديدة وتحسين نوعية الحياة والحد من الفقر.

جاء ذلك في كلمة ألقاها مدير إدارة التكامل الاقتصادي بجامعة الدول العربية الدكتور بهجت أبو النصر أمام الدورة (31 ) للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة برئاسة مصر والذي عقد بمقر الأمانة العامة للجامعة بالقاهرة.

وقال أبو النصر "ان قطاع السياحة يسهم بنحو 5. 11 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي للدول العربية"..مؤكدا اهمية هذه الاجتماعات لبحث آليات التنسيق والتطوير لقطاع السياحة على المستوى العربي".

واضاف "ان القطاع السياحي أصبح من المصادر الأساسية لتمويل عملية التنمية الاقتصادية وخصوصا في الدول النامية".. مؤكدا ان قطاع السياحة يعتبر بديلا فعالا للقطاعات الأخرى التي لا تمتلك فيها هذه الدول قدرات تنافسية كبيرة.

واوضح أبو النصر ان الإحصائيات الخاصة بعدد السياح في العالم التي تجاوزت 4. 2 مليار سائح عام 2019 انخفضت الى 6. 1 مليار سائح عام 2020 ما جعل عملية التنمية السياحية احدى القضايا المعاصرة كونها تهدف إلى الإسهام في زيادة الدخل الفردي الحقيقي وتعتبر احد الروافد الرئيسة للدخل القومي.


بورصة الكويت تغلق تداولاتها على تراجع
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
17.6 مليار ريال فائض الميزان التجاري لدولة قطر في مارس الماضي
الاقتصاد الإسباني يسجل نمواً بنسبة 0.7 بالمائة في الربع الأول من 2024
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام بـ 8.16 نقطة
بورصة عمان تغلق على انخفاض بنسبة 1.67 بالمائة
تراجع أسعار الذهب إلى 2320.54 دولار للأوقية
صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو في آسيا
مؤشر بورصة قطر يصعد 0.32 بالمائة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا