رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
عاد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم السبت، ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، الى العاصمة المؤقتة عدن قادمين من المملكة العربية السعودية الشقيقة.
واشنطن ولندن وسيئول تجري تدريبات مشتركة في البحر الكوري الجنوبي
اعلنت قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في كوريا الجنوبية (SOCKOR)، اليوم الأحد، أن قوات الحرب البحرية الخاصة الكورية الجنوبية والأمريكية أجرت مع القوات البحرية البريطانية تدريبات مشتركة ثلاثية في البحر الكوري الجنوبي مؤخرا.
ليبيا وايطاليا توقعان اتفاقاً لإنتاج الغاز بقيمة 8 مليارات دولار
وقعت المؤسسة الوطنية للنفط الليبية، وشركة الطاقة الإيطالية "إيني"، اتفاقاً لإنتاج الغاز بقيمة ثمانية مليارات دولار ويهدف إلى تعزيز إمدادات الطاقة إلى أوروبا.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الصناعة والتجارة يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي
[08/12/2022 12:25]
عدن - سبأنت :

التقى وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل فينيالس، وسفراء كلاً من جمهورية فرنسا جان ماري صفا، وألمانيا الاتحادية هوبيرت ييغي، والسويسري توماس تورتيلا.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة علي عاطف، عبر الوزير الاشول، عن سعادته وارتياحه لهذه الزيارة التي تمثل رسالة إيجابية للتجار والمواطنين ومدينة عدن .. مستعرضاً مهام الوزارة والتحديات التي تواجهها في إمدادات سلاسل الغذاء والتي تراكمت بشكل أكبر في الآونة الأخيرة بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

كما تطرق الاشول، إلى مسألة التأمين والنقل والتأخير التي يصاحبها بسبب الإجراءات والتفتيش، الأمر الذي شكل عائقا كبيرا أمام دخول البضائع التجارية وينعكس سلبا على التجار والمواطن .. مشيرا إلى أن ميناء عدن حصل في الآونة الأخيرة على أجهزة ومعدات التفتيش والحكومة على استعداد لتشكيل فريق مشترك مع تحالف دعم الشرعية في اليمن في مسألة الرقابة والتفتيش.

ولفت الاشول، إلى أن الوزارة ترفع شعار مكافحة الفساد ولديها شراكة وطيدة مع جميع الوزارات لكبح الفساد واستئصاله .. مؤكدا أن الحكومة بكل وزاراتها تعمل كفريق واحد، وأن وجود قيادة الرئاسة والحكومة في الداخل كان له الأثر الإيجابي الكبير ..منوهاً بالعلاقة المباشرة بين الوزارة والمواطن ويتجسد ذلك من خلال تلمس همومه وإيلاء اهتماما كبيراً بمسألة الأمن الغذائي.

وأشاد الاشول، بالمواقف الأوروبية المنددة بالحرب الاقتصادية التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية وتعنتهم في تقويض سبل السلام واستهدافهم للموارد والمنشآت الاقتصادية وتهديدهم لخط الملاحة الدولي ومضاعفة معاناة الشعب اليمني .. مؤكداً على أهمية دعم الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي لتصنيف جماعة الحوثي وإدراجها في قائمة الإرهاب لتهديدها الأمن والسلام المحلي والدولي.

من جانبهم أكد سفراء الاتحاد الاوروبي، على مواصلة دعم الحكومة الشرعية في مختلف المجالات وإدانة المليشيات الحوثية لاستهدافها المنشآت الاقتصادية والحيوية وتهديدها لخطوط الملاحة الدولية وخنق الاقتصاد اليمني برمته.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
بن مبارك يناقش مع مسؤول بالخارجية الألمانية تطورات الاوضاع في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالقبض على شحنة مهربة من الطائرات المسيرة في شحن
العرادة يناقش مع المستشار العسكري للمبعوث الأممي تصعيد ميليشيات الحوثي الارهابية
‏الارياني يبارك إدراج آثار مملكة سبأ القديمة في مأرب على قائمة التراث العالمي
قوات الجيش بتعز تتصدى لاعتداءات حوثية في عدّة جبهات
(موسع) "اليونسكو" تدرج آثار حضارة مملكة سبأ القديمة في قائمة التراث العالمي
اجتماع برئاسة وزير التخطيط يناقش الجهود الحكومية والأممية لمعالجة سوء التغذية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا