رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير دولة الامارات العربية المتحدة الجديد محمد حمد الزعابي، الذي نقل لفخامته تحيات اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، وتمنياته للشعب اليمني الاستقرار، والسلام، والتنمية.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مكافحة الفساد تؤكد على أهمية تعزيز وتفعيل أدوار الأجهزة الرقابية والقضائية والحفاظ على إستقلاليتها
[07/12/2022 05:43]
عدن - سبأنت :
أكدت الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، على أهمية تعزيز وتفعيل الأدوار التي تضطلع بها الأجهزة الرقابية والقضائية والحفاظ على استقلاليتها واستمرار عمل مؤسسات الدولة خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها بلادنا وتداعيات الحرب على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وصولاً إلى استكمال عملية استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية على الشرعية الدستورية واختطاف الدولة.

ودعت الهيئة في بيان صادر عنها بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف الـ9 من ديسمبر من كل عام، كافة الشركاء ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص وكافة أجهزة ومؤسسات الدولة والحكومة ووزاراتها إلى العمل بروح الشراكة الحقيقية وخلق اصطفاف فعال لمكافحة الفساد والوقاية منه والعمل معاً على تعزيز قيم النزاهة واحترام اخلاقيات الوظيفة العامة والالتزام بها .. مشيرة إلى أهمية تعزيز الشراكة بين كافة أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة وتضافر جهودها والتعاون بين أجهزة إنفاذ القانون والقطاع الخاص ومكونات المجتمع المدني وأجهزة الإعلام والصحافة وبما من شأنه تحقيق الأهداف المشتركة وحماية الموارد والممتلكات العامة .

وشددت الهيئة على ضرورة استنهاض الوعي بالمخاطر المحدقة التي يحدثها الفساد وتطبيق حكم القانون حيال العابثين بالثروة الوطنية وتبديدها وإسترداد الأموال المنهوبة وتعزيز الموارد العامة التي تمثل أكبر التحديات في ظل الحرب التي تشنها المليشيات الحوثية الإرهابية وقيامها بنهب الثروات وفرض الجبايات وتدميرها كل مقومات الحياة وما يترتب على سياستها من زيادة المعاناة وغلاء المعيشة وسعيها في الفترة الأخيرة لاستهداف موانئ النفط بغية تعطيل عمليات تصدير النفط ووقف عمل الشركات النفطية العاملة وتهديد أمن الملاحة .


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
لجنة عسكرية من وزارة الدفاع تزور المراكز التدريبية ومدرسة القتال في المنطقة العسكرية الخامسة
محافظ سقطرى يدشن عملية إصدار الجوازات بالمحافظة
اجتماع في عدن يناقش أوضاع المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي
لملس والوالي يدشنان الخط الساخن "بخدمتكم" لحماية المستهلك بعدن
رئيس الوزراء يستقبل في عدن السفير الاماراتي الجديد لدى اليمن
"الاياد النقية" ترفد القطاع الصحي بشبوة بشحنة أدوية ومستلزمات طبية
تنظيم ندوة فكرية عن "الخرافات الحوثية - اساليب ايرانية لتجريف الهوية اليمنية" بمأرب
البرلماني البركاني يشارك في الاجتماع التشاوري للجنة الأمم المتحدة لحقوق الطفل
لقاء موسع بمأرب يناقش تعزيز السلوك السليم تجاه البيئة والنظافة بالمدارس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا