رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المكتب التنفيذي لمحافظة عدن يعقد اجتماعا استثنائيا بحضور الفريق الوزاري
[26/07/2015 05:15]
عدن ــ سبأ نت :
عقد المكتب التنفيذي لمحافظة عدن اليوم اجتماعا استثنائيا برئاسة محافظ المحافظة نايف البكري وبمشاركة الفريق الوزاري المتواجد في عدن.
في بداية الاجتماع قرأ الحاضرون الفاتحة على أرواح شهداء عدن والوطن عموما الذي ضحوا بأرواحهم وهم يصدون ويدحرون ميليشيات الحوثي وصالح وأعمالها الإجرامية .

وفي بداية الاجتماع رفع محافظ محافظة عدن أسمى آيات التهاني والتبريكات لأمهات واسر الشهداء وأهالي الجرحى والأسرى بالنصر المؤزر الذي تحقق بدحر الميليشيات الانقلابية عن كافة مديريات عدن الباسلة ، وقال ان مقياس عملنا ينبغي ان يرتقي اليوم الى حجم التضحيات الكبيرة ودماء الشباب التي سالت على مدى 120 يوما ومازالت تسيل في جبهات مختلفة من جبهات الشرف و البطولة معمدين بذلك عدن كمدينة للتحدي والنصر والاستبسال رغم قسوة ما خلفه الحصار التدمير .

وأضاف قائلا: نحن لم نترك البندقية بعد ولن نتركها إلا بالدحر التام والكامل للميليشيات المتمردة .

وأكد البكري ان عدن تفتح اليوم ايضا صفحة جديدة في سفر تاريخها النضالي الطويل والكبير وهي صفحة البناء والتعمير وقال ان الانتصار الذي تحقق ليس انتصارا لحزب أو جماعة أو فئة بل هو انتصار لعدن كلها وللوطن عموما ، مشددا على ضرورة العمل كفريق واحد بعيدا عن أي حسابات سياسية وقال : انا وعدتكم أننا لن نكون منتمين سوى الى حزب الوطن وهذا ما ينبغي ان نعمل عليه جميعا .

وطالب البكري جميع موظفي الدولة والقطاعين العام والخاص ورجال الأمن والشرطة في عدن إلى التوجه لأعمالهم اعتبارا من يوم الأحد القادم مشددا على مدراء عموم المكاتب التنفيذية الحضور في مكاتبهم والعمل على خدمة سكان عدن ، وقال ان الجهود الحثيثة التي تبذل حاليا ستتوج بإعادة الخدمات التي قطعت جراء الأعمال الإجرامية للمليشيات الانقلابية عن مديريات المعلا والتواهي وكريتر وخورمكسر قريبا كإمدادات المياه والكهرباء وخدمة الاتصالات والمرافق الصحية المختلفة.

كما طالب البكري الفريق الوزاري الذي وصل الى عدن مؤخرا بالعمل مع السلطة المحلية للتغلب على المشكلات الكبيرة الموجودة في عدن ، قائلا هاهي مدينة عدن مدمرة أمامكم ومازال أبناءها يسطرون البطولات لكنهم بحاجة إلى الخدمات التي افتقدوها منذ عدة أشهر كما ان جرحاها بحاجة إلى إخلاء طبي لنقلهم لتلقي العلاج المناسب في الخارج.

من جانبهما نقل الأخوين الدكتور علي الاحمدي رئيس جهاز الأمن القومي ومحمد علي الشدادي نائب رئيس مجلس النواب في كلمتين قصيرتين تحيات وتهاني فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ونائبه رئيس مجلس الوزراء خالد بحاح لكل أبناء عدن واليمن قاطبة بالنصر الذي تحقق في عدن ودحر الميليشيات الانقلابية ، مشيرين إلى إن هذا النصر لم يتأتى إلا ببسالة أبناء هذه المدينة وتعاضدهم وتوحدهم وتلاحمهم .. مؤكدين على أننا الآن على مشارف معركة جديدة هي معركة إعادة الحياة إلى عدن ورفع آثار الحرب والعدوان عنها.

من جانبه وحي امان وزير الأشغال العامة اكد بأن وجود الفريق الوزاري في عدن جاء بناء على توجيه من رئيس الجمهورية ونائبه رئيس الوزراء للمساعدة في سرعة تطبيع الأوضاع في عدن خاصة نظرا لتضررها أكثر من غيرها من المدن في هذه الحرب ، مشيرا الى ان لدى الحكومة خطة معتمدة مكونة من ثمانية احتياجات أساسية ينبغي توفيرها في عدن وفي مقدمتها الخدمات الأساسية وتشغيل المرافق الحيوية والأمنية واستئناف العمل الاغاثي وإعادة الحياة الى سائل للأعلام واستئناف عملها من عدن .

وأكد الأخ الدكتور محمد مارم مدير مكتب رئاسة الجمهورية ان الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية يولي اهتماما خاصا للأوضاع في الوطن عموما ولعدن خاصة جراء الاستهداف الكبير لهذه المحافظة من قبل ميليشيات الحوثي وصالح وما حل بها من خراب ودمار شمل كل أوجه الحياة فيها ولهذا عملنا مع السلطة المحلية منذ اليوم الأول للعدوان حتى وصلنا الى هذا اليوم .

وجرى الاستماع الى تقارير مقدمة من كل من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور الخضر لصور حول الأوضاع الصحية في عدن والخطوات التي اتخذت لتطبيع الأوضاع في هذا القطاع ، وتقرير آخر من مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن المهندس نجيب الشعبي حول وضع المياه والصرف الصحي بالمحافظة والإجراءات التي اتخذت لإعادة إمدادات المياه الى مديريات المحافظة وتقريرا عن أوضاع الكهرباء من المهندس عارف عبدالحميد مدير عام مؤسسة الكهرباء في عدن وتقرير من الاخ حسين باسليم رئيس قطاع التلفزيون عن الوضع الإعلامي في عدن والخطوات الجارية لإعادة البث التلفزيوني من عدن كخطوة أولى نحو إعادة تشغيل كافة المؤسسات الإعلامية العاملة فيها والتي توقف العمل فيها منذ عدة أشهر وتقرير من المهندس عبدالباسط،الضالعي مدير مؤسسة الاتصالات في عدن عن وضع الاتصالات التي أصيبت بشلل شبه تام جراء الأعمال التخريبية للمليشيات الانقلابية والأعمال الجارية لإعادة خدمة الانترنت وتشغيل سنترالات المعلا ودار سعد.







رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا