رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير دولة الامارات العربية المتحدة الجديد محمد حمد الزعابي، الذي نقل لفخامته تحيات اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، وتمنياته للشعب اليمني الاستقرار، والسلام، والتنمية.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليابان تدرس تطوير قدراتها الصاروخية
[25/11/2022 09:57]

طوكيو ـ سبأنت

أفادت صحيفة "ماينيتي" بأن الحكومة اليابانية تدرس مسألة تطوير صواريخ موجهة يصل مداها إلى 3000 كيلومتر، ونشرها على مراحل لاحقة في مختلف أنحاء البلاد، بما في ذلك بجزيرة هوكايدو.

وذكرت الصحيفة أن مدى تحليق "الصنف 12 من الصواريخ المضادة للسفن" التي تستخدمها اليابان حاليا تتجاوز 100 كيلومتر. وفي إطار خطة رفع القدرة الدفاعية للبلاد تخطط طوكيو لتحديثها لزيادة مداها إلى أكثر من ألف كيلومتر. كما تجري دراسة احتمال صنع صواريخ جديدة، بما في ذلك صواريخ فرط صوتية يتراوح مداها بين 2 و3 آلاف كيلومتر.

وأضافت الصحيفة أن المرابطة اللاحقة لهذه الصواريخ ستضم 3 مراحل. ففي المرحلة الأولى لتحديث الصواريخ التي تبلغ مداها نحو ألف كيلومتر ستنشر هذه الصواريخ في جزر نانسي. ومن المتوقع أن يتم ذلك في عام 2026.

وفي المرحلة الثانية من المفترض أن يتم نشر الصواريخ التي يبلغ مداها نحو ألفي كيلومتر في جزيرة هونشو. والمكان المحتمل لنشر هذه الصواريخ هو المناطق المحيطة بجبل فودزي. ولم تذكر الصحيفة الأطر الزمنية لهذه المرحلة.

أما المرحلة الثالثة فتقضي بنشر الصواريخ التي يبلغ مداها نحو 3 آلاف كيلومتر في جزيرة هوكايدو الشمالية، ومن المتوقع أن يتم ذلك في منتصف الثلاثينيات في القرن الجاري.

وأعلن رئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيدا، في خطاب ألقاه في أوائل أكتوبر الماضي، أن بلاده ستدرس كل الإمكانيات لحماية سكانها، بما فيها إمكانية تنفيذ ضربة جوابية. ويتعين على السلطات اليابانية بحلول نهاية العام الجاري تقديم 3 وثائق محدثة في مجال الدفاع، وهي استراتيجية الأمن القومي، وأحكام برنامج الدفاع الوطني، وبرنامج الدفاع متوسط ​​المدى.



الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
الإيسيسكو تدعو إلى التحلي بقيم الأخوة الإنسانية لتحقيق السلام العالمي
الرئيس التركي يعلن حالة طوارئ في 10 محافظات تركية ضربها الزلزال
ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا الى اكثر من ٣٤١٩
مصر تعيد فتح ميناء نويبع البحري
ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا الى 1504 قتيلا وآلاف الجرحى
مئات القتلى والجرحى جراء زلزال بقوة 7.8 ضرب تركيا وسوريا
إصابة خمسة أشخاص في انفجار بمدينة كويتا الباكستانية
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عن 79 عاما
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا