رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق اليوم الخميس، رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الذين قدموا لفخامته تقريرا حول انجازات السلطة القضائية خلال الفترة الماضية.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
أفاد صندوق النقد العربي بأن بورصة مصر تصدرت البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء في الأسبوع الماضي، فيما سجلت سوق دمشق للأوراق المالية أعلى مستوى ارتفاع للقيمة المتداولة.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل مأرب يدعو الى سرعة اعتماد المرحلة الثانية لمشروع المساعدات الغذائية
[24/11/2022 04:24]
مأرب - سبأنت
دعا وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، الى سرعة اعتماد مشروع المساعدات الغذائية لمحافظة مأرب في مرحلته الثانية للعام 2023م، وتوسيع اعداد الاسر المستفيدة..موضحاً ان 75 الف اسرة نازحة في المحافظة مازالت خارج كشوفات المستفيدين لبرنامج الغذاء العالمي والمنظمات الاخرى.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم، عملية التوزيع للمساعدات الغذائية للدورة السادسة والختامية للمرحلة الاولى من المشروع للعام 2022م، والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية عبر شريكه المحلي شبكة نماء اليمنية للمنظمات الاهلية.

واستمع الوكيل مفتاح، من منسق الاعمال الاغاثية في مكتب مركز الملك سلمان بالمحافظة الدكتور لطف الغباري، وممثل شبكة النماء اليمنية عبدالله ناجي، الى شرح عن عملية التوزيع للمستفيدين من المشروع خلال مراحله الست والذين بلغوا 93 الفا و642 أسرة، بمعدل 15 الفا و607 اسرة مستفيدة في كل مرحلة تنفذ كل شهرين وتقدم لكل اسرة سلة غذائية متنوعة وزنها 107 كجرام، الى جانب تقديم مركز الملك سلمان خلال العام 1100 سلة غذائية طارئة بمعدل سلة لكل اسرة.

واشاد الوكيل مفتاح، بنجاح المرحلة الاولى لمشروع المساعدات الغذائية لمركز الملك سلمان واثرها في تخفيف معاناة الكثير من الاسر النازحة والمجتمع المضيف..مؤكداً ان الامن الغذائي يمثل تأمينه تحدياً كبيرا للسلطة المحلية للمحافظة، سواء للاسر النازحة التي استقبلت مأرب اعداد مهولة منها او الاسر الاشد احتياجا من المجتمع المضيف.. لافتا الى ان تدخلات مركز الملك سلمان ساعد السلطة المحلية لمواجهة الكثير من التحديات وتلبية احتياجات الاف الاسر.

ودعا الوكيل مفتاح مركز الملك سلمان الى توسيع المساعدات للعام المقبل والصرف شهريا وتنفيذ اعمال المساعدات الغذائية بديلا عن برنامج الغذاء العالمي الذي قلص تدخلاته بشكل كبير الى جانب المتاعب التي واجهتها السلطة المحلية في تدخلاته الانسانية والية ادائه وشركائه المنفذين في المحافظة.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون المشترك بين المنظمات الدولية والجهات الحكومية
السفير السعدي يثمن دعم المملكة المتحدة لليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا