رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، بقصر معاشيق اليوم الخميس، رئيس واعضاء مجلس القضاء الاعلى الذين قدموا لفخامته تقريرا حول انجازات السلطة القضائية خلال الفترة الماضية.
بكين تدعو واشنطن للتوقف عن المزاعم بشأن "منطاد التجسس"
دعت الخارجية الصينية الولايات المتحدة إلى الكف ووقف التكهنات والمزاعم الدائرة حول تحليق "منطاد استطلاع صيني" في سماء الولايات المتحدة.
البورصة المصرية تتصدر البورصات العربية من حيث الاداء
أفاد صندوق النقد العربي بأن بورصة مصر تصدرت البورصات العربية على صعيد ارتفاع مؤشرات الأداء في الأسبوع الماضي، فيما سجلت سوق دمشق للأوراق المالية أعلى مستوى ارتفاع للقيمة المتداولة.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة وزارية برئاسة وزير التخطيط تناقش مشروع قرار منظم لعمل الوحدة التنفيذية للنازحين
[24/11/2022 03:29]
عدن - سبأنت
ناقشت لجنة وزارية خلال اجتماعها، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس اللجنة الدكتور واعد باذيب، مشروع قرار تنظيم وحدة الاستجابة الإنسانية للنزوح الداخلي، والنتائج المناسبة، ورفع النتائج إلى مجلس الوزراء لمناقشتها واتخاذ القرارات المناسبة بهذا الصدد.

كما جرى خلال الاجتماع الذي ضم وزيري الإدارة المحلية، والشؤون الاجتماعية والعمل، وأمين عام مجلس الوزراء، ووكيلي وزارتي الشؤون القانونية وحقوق الإنسان، والصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الصحية الأولية، ورئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، مناقشة أوضاع النازحين ومستوى المساعدات المقدمة لهم من جانب الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية، لتخفيف معاناتهم المعيشية والإنسانية جرّاء الأوضاع الصعبة التي أفرزتها حرب مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية المدعومة إيرانيا.

وأكد الوزير باذيب، أهمية مضاعفة الجهود المشتركة بين كافة الجهات الرسمية المعنية بقضايا النازحين من أجل تعزيز وتنسيق الأعمال الإنسانية مع المنظمات الدولية العاملة في المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية في اليمن، والعمل على إيواء أولئك النازحين الذين أجبرتهم ظروف الحرب القاسية وممارسات وجرائم مليشيا الحوثي، على ترك ديارهم ومناطقهم واللجوء إلى مناطق أخرى للعيش بأمان، وكذا تقديم المساعدات لهم لتخفيف معاناتهم جراّء النزوح والحرب.

وجدد وزير التخطيط، حرص واهتمام الحكومة بالتعاون والتنسيق مع شركائها من الداعمين والمانحين وفي المنظمات الدولية، على حصر أهم الاحتياجات الإنسانية للنازحين، وتسجيل النازحين في المخيمات والمنازل، وتتبع الاحتياجات الإنسانية ورصد التدخلات الإنسانية المقدمة للنازحين، وذلك من خلال المسح الميداني متعدد القطاعات .. متطرقا إلى أوضاع ومعاناة النازحين وجرائم المليشيات الحوثية واعتداءاتها واستهدافاتها بشكل متكرر على مخيمات النازحين وسقوط ضحايا بينهم نساء وأطفال في عدد من المحافظات.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون المشترك بين المنظمات الدولية والجهات الحكومية
السفير السعدي يثمن دعم المملكة المتحدة لليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا