رئيس مجلس القيادة الرئاسي يتسلم اوراق اعتماد السفير الاماراتي ويشيد بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين
تسلم فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، اوراق اعتماد سفير دولة الامارات العربية المتحدة الجديد محمد حمد الزعابي، الذي نقل لفخامته تحيات اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان، وتمنياته للشعب اليمني الاستقرار، والسلام، والتنمية.
الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
تعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن، في خطاب حالة الاتحاد، بالعمل مع الحزب الجمهوري بعد حالة الانقسام في الكونغرس، واصفاً الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر" وإن الولايات المتحدة "ستتصرف" عندما يتم تهديد سيادتها.
ارتفاع أسعار النفط مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية
ارتفعت أسعار النفط في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها خلال اليومين الماضيين، مع انخفاض الدولار ومخزونات الخام الأميركية بشكل مفاجئ.
برشلونة يفوز على اشبيلية بثلاثية وينفرد بصدارة الدوري الاسباني
تصدر نادي برشلونة الدوري الاسباني بعد فوزه على اشبيلية بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سبوتيفاي كامب نو" في اطار منافسات الجولة الـ ٢١ من الدوري الاسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مصرع ٤٤ شخصا جراء زلزال ضرب جزيرة جاوه الغربية في اندونيسيا
[21/11/2022 09:44]

جاوه ـ سبأنت

لقي 44 شخصا على الأقل مصرعهم في زلزال ضرب جزيرة جاوة الغربية في أرخبيل إندونيسيا، اليوم الإثنين، حسبما قال مسؤول محلي لوكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم الإدارة المحلية في بلدة سيناجور في جاوة الغربية "قتل عشرات الأشخاص. ومئات بل آلاف المنازل تضررت. حتى الآن أحصينا 44 قتيلًا".

وكان المسؤول الحكومي في سيانجورا، هيرمان سوهرمان، قال في وقت سابق إن نحو 20 شخصا قتلوا وجرح 300 آخرين من جراء زلزال ضرب إندونيسيا، بلغت قوته 5.6 درجة هز إقليم جاوة الغربية في إندونيسيا، الاثنين.

وأوضح المسؤول الحكومي في سيانجور، البلدة الواقعة في جاوة الغربية حيث يقع مركز الزلزال، إن ما يصل إلى 20 شخصا لقوا حتفهم في مستشفى واحد في المنطقة، وفقا لرويترز.

وأفادت تقارير بأن الزلزال ألحق أضرارا بعشرات المباني ودفع السكان للخروج إلى شوارع العاصمة بحثا عن السلامة، ومن بينها مدرسة داخلية إسلامية ومستشفى ومرافق عامة أخرى، كما تمايلت المباني العالية في العاصمة جاكرتا لأكثر من ثلاث دقائق وتم إخلاء البعض منها، بحسب الأسوشيتد برس.

وشعر السكان بالزلزال بقوة في منطقة جاكرتا الكبرى.قال فيدي بريمادهانيا، وهو موظف في جنوب جاكرتا، إن ”الزلزال كان قويا. قررت أنا وزملائي الخروج من مكتبنا في الطابق التاسع عن طريق سلالم الطوارئ”.

وكانت وكالة الأرصاد الجوية وعلوم المناخ والجيوفيزياء الإندونيسية قد أفادت في وقت سابق بأن شدة الزلزال بلغت 5.6 درجات، وعلى عمق 10 كيلومترات، وبأنه ضرب قرب بلدة سيانجور التي تبعد مسافة 100 كيلومتر عن جاكرتا.


الرئيس الأمريكي يتعهد بالعمل مع الحزب الجمهوري ويصف الديمقراطية في بلاده بأنها "لا تُقهر"
الإيسيسكو تدعو إلى التحلي بقيم الأخوة الإنسانية لتحقيق السلام العالمي
الرئيس التركي يعلن حالة طوارئ في 10 محافظات تركية ضربها الزلزال
ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا الى اكثر من ٣٤١٩
مصر تعيد فتح ميناء نويبع البحري
ارتفاع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا الى 1504 قتيلا وآلاف الجرحى
مئات القتلى والجرحى جراء زلزال بقوة 7.8 ضرب تركيا وسوريا
إصابة خمسة أشخاص في انفجار بمدينة كويتا الباكستانية
بكين: الولايات المتحدة بالغت في استخدام القوة لاسقاط المنطاد الصيني
وفاة الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف عن 79 عاما
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا