رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
الاحتياطي الفدرالي الامريكي يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
أبقى مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي، أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق 5.25-5.50 بالمائة، وذلك في ختام اجتماع البنك الذي استمر يومين.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوزير السقطري يناقش احتياجات كلية الزراعة في لحج والوضع الزراعي في تعز
[02/11/2022 04:24]
عدن - سبأنت
ناقش وزير الزراعة والري والثروة السمكية سالم السقطري، اليوم، مع رئيس جامعة لحج أحمد مهدي فضيل، وعميد كلية ناصر للعلوم الزراعية الدكتورة فاطمة الفقيه، احتياجات كلية ناصر، من أعمال الترميم والتأهيل وسبل إعادة مكانتها الريادية الأكاديمية التخصصية.

وتطرق اللقاء، إلى برامج وأنشطة الكلية والتحديات التي تواجهها وما تتطلبه من أعمال تأهيلية، إضافة إلى كيفية الاستفادة من ممتلكات الكلية التي تشمل على حظائر الحيوانات في إنتاج الحليب واللحوم والبيض والمزرعة في إجراء البحوث العلمية والتطبيقات العملية لطلاب الكلية.

وأكد الوزير السقطري، إيلاء الوزارة اهتماماً خاصاً بكلية ناصر للعلوم الزراعية، بإعتبارها صرح تعليمي متميز تخرج منه الكثير من الكوادر الزراعية في السنوات الماضية، وكذا استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لنجاح أنشطة وبرامج الكلية واستعادة نشاطها العلمي المتميز.

وفي سياق متصل، ناقش الوزير السقطري، اليوم، مع مدير مكتب الزراعة بمحافظة تعز المهندس عبدالسلام ناجي، الوضع الزراعي في تعز وسُبل تطوير أداء المكتب والجمعيات الزراعية ودعمها بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

واستعرض السقطري، أوضاع القطاع الزراعي في البلد، والخسائر الفادحة التي تكبدها قطاع الزراعة جراء الحرب، وتأثيرات ذلك على أكثر من مليوني نسمة من سكان البلاد الذين يعملون فى قطاع الزراعة.

ونوه بما تمتلكه محافظة تعز من أراضي زراعية خصبة، وضرورة تعزيز التوجه الزراعي في تعز لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعزيز الأمن الغذائي، وذلك من خلال استغلال المساحات الصالحة للزراعة .. حاثاً على أهمية مضاعفة الجهود والعمل على تصحيح مسار عمل المكتب ومهام اللجان الزراعية واختيار عناصر متخصصة وفاعلة من المزارعين للنهوض بقطاع الزراعة في تعز.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
الوزير باذيب يبحث مع البرنامج السعودي استعدادات إطلاق مناقصات عدد من المشاريع الحيوية
تعليق الدراسة في المهرة غدا الخميس بسبب الحالة الجوية
مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إيوائية لمتضرري السيول في حضرموت
السفير فقيرة يبحث مع المعهد الدبلوماسي الاردني بناء قدرات الكادر الدبلوماسي اليمني
وزير الأوقاف يتفقد أسطول باصات نقل حجاج بلادنا بين المشاعر المقدسة
محافظ البنك المركزي يبحث مع نظيره الأردني اوجه التعاون المشترك
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يشيد بإنجازات المصور خالد بن عاقلة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تنمية وتحسين اوضاع القوى العاملة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا