"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
انتزع مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، 797 لغمًا خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل 2024م، زرعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً في مختلف المحافظات.
34596 شهيدا و77816 مصابا حصيلة ضحايا العدوان الاسرائيلي المتواصل على غزة
ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34 ألفا و596 شهيدا، و77 ألفا و816 مصابا، غالبيتهم من النساء والأطفال.
البنك المركزي الأردني يثبت أسعار الفائدة دون تغيير
قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني، اليوم الخميس، تثبيت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية عند مستواها الحالي دون تغيير.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باصرة يستعرض في الدورة الـ 145 للاتحاد البرلماني الدولي مآسي الحرب التي أشعلتها مليشيات الحوثي
[13/10/2022 06:28]
كيغالي - سبأنت
قال نائب رئيس مجلس النواب، المهندس محسن علي باصرة "أن كثير من المساعدات التي تقدمها منظمات الأمم المتحدة لاتصل الى مستحقيها من الشعب اليمني بل يدعم بها المجهود الحربي للمليشيات الحوثية الانقلابية".. مشدداً بهذا الصدد على ضرورة تغيير اساليب ووسائل ايصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني حتى تصل الى مستحقيها من النساء الأرامل والاطفال الرضع.

جاء ذلك خلال في كلمة بلادنا التي القاها في إفتتاح جلسات الدورة الـ145 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي الذي تستضيفه العاصمة الرواندية كيغالي ويستمر لمدة يومين.

وأستعرض نائب رئيس مجلس النواب، مآسي الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الانقلابية منذ ثمان سنوات على مناحي الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والحقوقية والتي القت بظلالها الكارثية على مختلف شرائح المجتمع اليمني خاصة النساء والأطفال.

واشار الى مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي شاركت فيه اغلب المكونات اليمنية واتخذ قرار باعطاء المرأة 30 بالمائة في كل السلطات وكذلك 30 بالمائة لشريحة الشباب وبدأت الخطوات العملية لتنفيذ هذه القرارات والتوصيات، ومكنت المرأة في كثير من الوزارات، وبعض السفارات والسلطات المحلية لبعض المحافظات المركزية، الا ان الانقلاب الذي قامت به المليشيات الحوثية جعلت اليمن يتراجع وأصاب الشعب اليمني الضر..مستعرضاً الانتهاكات التي طالت النساء والاطفال من قبل المليشيات الحوثية في عدد من المحافظات.

ولفت الى قيام المليشيات الحوثية، باصدار حكم الاعدام على عدد من اعضاء مجلس النواب وصادرت ممتلكاتهم الشخصية وطردت النساء من البيوت..موضحا ان المليشيات الحوثية تسببت في نزوح وتهجير اكثر من ٣ مليون مدنيا واستقبلتهم محافظة مأرب..مشيراً الى رفض المليشيات فك الحصار عن تعز رغم الاتفاقات والمطالبات الدولية والاقليمية.

وتطرق الى مخاطر الحرب التلوث البيئي الخطير الناتج عن ناقلة صافر النفطية بالبحر الاحمر بمدينة الحديدة والتي ترفض الميليشيات الحوثية الإنقلابية السماح بحلها رغم الجهود والدعم الدولي الكبيرين .

وعبر عن امله في ان تخرج الدورة الـ 145 بقرارات تعزز من دور الاتحاد ليكون منتدى مثالياً لتحقيق النجاحات التي ننشدها للانسانية كافة من مساواة وعدل وتماسك اجتماعي.


"مسام" ينتزع 797 لغماً خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل زرعتها المليشيات الحوثية
وزير المالية يبحث مع السفيرة البريطانية التطورات الاقتصادية والمالية في اليمن
الارياني: مليشيا الحوثي استغلت أحداث غزه لصرف الانظار عن استمرار نهبها للايرادات وعدم تخصيصها لصرف المرتبات
طارق صالح يقدّم واجب العزاء في وفاة سمو الشيخ طحنون آل نهيان
تدشين العمل في مكاتب المساعدين القانونيين بمحكمتي التواهي والبريقة بعدن
حملة أمنية بتعز تزيل 43 اعتداء على أرضية حديقة السلام
وزارة الشباب تبحث تعزيز التعاون مع المعهد الأمريكي وتكرم الخليفي
السفير شجاع الدين يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط بالخارجية النمساوية
وزير العدل يبحث التعاون مع فريق مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة
وزير المالية يبحث مع السفير الأمريكي التحديات الاقتصادية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا