المليشيات الحوثية الارهابية تستهدف مواقع الجيش غرب تعز
استهدفت المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة ايرانياً، بقذائف المدفعية، اليوم، مواقع الجيش الوطني في مديرية جبل حبشي غربي المحافظة.
الرئيس الصيني يعرب عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون مع فرنسا
أعرب الرئيس الصيني شي جين بينغ، عن استعداد بلاده لترسيخ وتعزيز الثقة السياسية المتبادلة وبناء التوافق الاستراتيجي وتعميق التبادلات والتعاون في مختلف المجالات مع فرنسا.
ارتفاع العقود الآجلة للنفط وبرنت يسجل 83.24 دولاراً للبرميل
ارتفعت العقود الآجلة للنفط، اليوم الاثنين، بسبب المخاوف من اتساع التوترات في الشرق الاوسط، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا أو ما يعادل 0.3 بالمائة إلى 83.24 دولار للبرميل.
سبورتينغ يتوج بطلاً للدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ 19 عاما
توج سبورتينغ بطلاً لبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم ليحسم بذلك لقبه العشرين في الدوري، بعد فوزه على بورتيموننسي بثلاثة اهداف نظيفة، وخسارة بنفيكا، بخسارة ملاحقه وجاره بنفيكا، بطل الموسم الماضي، على أرض فاماليكاو بهدفين نظيفين ضمن المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير المالية يبحث مع ممثلي دائرة الشؤون المالية بصندوق النقد الدولي تقديم المساعدات الفنية
[13/10/2022 05:44]

واشنطن - سبأنت:
بحث وزير المالية سالم بن بريك، اليوم، في العاصمة الأمريكية واشنطن، مع نائب مدير دائرة الشؤون المالية في صندوق النقد الدولي كاثرين باير وعدد من الخبراء والمستشارين بالصندوق، المساعدات الفنية المقدمة لوزارة المالية.

وتطرق اللقاء، إلى عدد من القضايا المتصلة بمستجدات الأوضاع الاقتصادية والمالية في اليمن، وسبل مواجهة التحديات والتغلب عليها وتحقيق وتحسين الاستقرار الاقتصادي، إضافة إلى محاور الموازنة العامة والموارد والإيرادات والضرائب والنفقات، والاحتياجات من الدعم الفني وبناء القدرات.

واستعرض الوزير بن بريك، ٱثار التدهور الاقتصادي على شتى مجالات الحياة ولاسيما المتصلة بالأوضاع الإنسانية والمعيشية والخدمية، وتأثير النفقات الحتمية في العجز بموازنة الدولة .. متطرقا إلى جهود الحكومة ووزارة المالية في إجراء إصلاحات اقتصادية ومالية وإدارية شاملة، لتحسين الأوضاع العامة.

كما أشار إلى الجهود المبذولة حاليا لإعداد الموازنة العامة للدولة للعام القادم 2023م، وكذا جهود تعزيز الموارد العامة ودفع مرتبات موظفي الدولة .. مجددا التأكيد على حرص وزارة المالية على التخطيط للموازنة وضبط الإنفاق، وتنمية البنية التحتية واعتماد أنظمة إلكترونية حديثة في تعاملات القطاعين الاقتصادي والمالي.

ونوه وزير المالية، بتقديم الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وديعة مالية بملياري دولار، ضمن استمرار المواقف الأخوية المشرفة والمساندة لليمن واليمنيين في مختلف الظروف .. مشيدا بالدعم الفني المقدم من صندوق النقد الدولي لمساعدة الحكومة ووزارة المالية على تحسبن الأوضاع المالية والاقتصادية، وتأهيل وبناء قدرات كوادر وزارة المالية وتوفير الاحتياجات الفنية التي من شأنها الإسهام باستقرار الأوضاع العامة.

من جانبهم أكد ممثلو دائرة الشؤون المالية في صندوق النقد الدولي، حرص واهتمام الصندوق على مواصلة تقديم الدعم المطلوب والمتاح لمساندة جهود الحكومة ووزارة المالية في مواجهة تحديات القطاعين المالي والاقتصادي وتحقيق الاستقرار بالقطاعين الهامين.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الشيخ محسن بن فريد العولقي
الحكومة تجدد دعمها لجهود ومساعي تحقيق السلام العادل المبني على المرجعيات الاساسية
رئيس مجلس القيادة يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن آل سعود
رئيس مجلس القيادة يوجه بتدخل عاجل للتخفيف من اثار المتغير المناخي في المهرة
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية باكستان
رئيس مجلس القيادة يعزي الرئيس الصيني بضحايا الانهيار الارضي في مقاطعة قوانغدونغ
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم الدستور البولندي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا