رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
التقى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه اعضاء المجلس اللواء سلطان العرادة، والدكتور عبدالله العليمي، واللواء عثمان مجلي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب.
جامعة بروان الامريكية تستجيب لضغوط طلابها وتسحب استثماراتها من اسرائيل
أرسلت رئيسة جامعة "براون" الأمريكية، كريستينا باكسون، اليوم الأربعاء، رسالة إلى المحتجين أكدت فيها موافقة إدارة الجامعة على اقتراح الطلبة بسحب استماراتها من إسرائيل مع شرط وحيد.
بتكوين تواصل انخفاضها لليوم الثالث على التوالي
انخفضت بتكوين، الأربعاء، لليوم الثالث على التوالي بعد أن سجلت في أبريل أسوأ أداء شهري منذ أواخر 2022، وذلك وسط ترقب لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة وصدور بيانات رئيسية من سوق العمل الأميركية.
الولايات المتحدة والمكسيك تسحبان ملفهما المشترك بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات 2027
أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم ونظيره المكسيكي، سحب ملفهما المشترك المتعلق بتنظيم كأس العالم لكرة القدم للسيدات عام 2027م.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الاتصالات تشارك بمؤتمر المندوبين المفوضين عالي المستوى المنعقد بجمهورية رومانيا
[08/10/2022 04:13]

بوخارست ـ سبأنت :
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، بمؤتمر المندوبين المفوضين عالي المستوى، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات، بالعاصمة الرومانية بوخارست، بوفد تراسه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور نجيب العوج.

في المؤتمر، دعا الوزير الدكتور العوج، إلى دعم الدول النامية من قبل الاتحاد الدولي وتقديم الحلول لمعالجة الاوضاع التي تتطلبها من اجل تحسين خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية في هذه الدول.. مستعرضاً وضع قطاع الاتصالات في اليمن ورؤية الحكومة المستقبلية في تنمية والنهوض بهذا القطاع وسبل تجاوز التحديات التي فرضتها ازمة البلاد، اضافة إلى أهم الاحتياجات المطلوبة للوصول الى ما وصل اليه العالم المتقدم في تقنية المعلومات والاتصالات.

ويناقش المؤتمر الذي بدأ أعماله في 26 سبتمبر الماضي ويستمر حتى 14 اكتوبر بمشاركة عدد من وزراء الاتصالات من مختلف الدول والامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات وممثلين واعضاء دوليين، عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بمستجدات تقنية الاتصالات والتطورات الدولية فيها وسبل تنمية شبكات الاتصالات وحوكمة الانترنت والامن السيبراني واعتماد الخطط الاستراتيجية للاتحاد للاعوام 2023 - 2026 م، وانتخاب قيادات جديدة للاتحاد.

وعلى هامش فعاليات المؤتمر، اجرى وفد بلادنا المشارك عددًا من اللقاءات بالوزراء ورؤساء الوفود وقيادات الاتحاد الدولي للاتصالات والجهات ذات العلاقة، لبحث اوجه التعاون المشترك فيما بينهم ومدى الاستفادة من خبراتهم وتجاربهم كلا على حده .

كما جرى استعراض الفرص المتاحة في اليمن وإمكانية تقديم الدعم المناسب من الاتحاد الدولي للاتصالات لليمن في مجالات تطوير البناء المؤسسي والتدريب والتأهيل وتقديم المشورة حول رفع كفاءة اداء الاتصالات بالعاصمة المؤقتة عدن ووضع خطط لإعادة تاهيل البنية التحتية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

كما التقى وفد بلادنا بالمجموعة العربية المشاركة بأعمال المؤتمر للتنسيق معها حول البرامج المشتركة في تقنية الاتصالات وآلية ترتيب دعم المرشحين من الدول العربية في مختلف مواقع الاتحاد الدولي .

ورحب الجميع بإعادة مقعد اليمن في انشطة الاتحاد الدولي للاتصالات وما يتضمنه ذلك الاستحقاق السماح لوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالعاصمة المؤقتة عدن حق المشاركة والاقتراع والتصويت والاستفادة من برامج الاتحاد وافضل الممارسات والاستثمارات المتنوعة بعد غياب دام سبع سنوات.


رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس الوزراء يهنئ العمال بعيدهم ويؤكد الحرص على حل مشاكلهم في الفترة القادمة
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يطلع على نشاط السلطة المحلية بمحافظة شبوة
عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني يعزي بوفاة المناضل اللواء أحمد مساعد
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
مناقشة إجراءات تعزيز شبكة كهرباء مديرية حريضة بوادي حضرموت
رئيس مجلس القيادة يجري اتصالا بعائلة المناضل احمد مساعد حسين
البحسني يحضر الحفل الخطابي والفني بمناسبة الذكرى الـ8 لتحرير ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة
محافظ سقطرى يناقش مع مكتب الصناعة والتجار الخطة التموينية استعدادا لفصل الخريف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا