مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
واصل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم السبت نقاشات مستفيضة حول الاوضاع المحلية، والاجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف مليشيات الحوثي منظمة ارهابية، وذلك بحضور اعضائه عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
استهداف قاعدة عسكرية امريكية بقصف صاروخي شمال شرق سوريا
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن صاروخين استهدفا قوات التحالف في قاعدة دورية أمريكية بمدينة الشدادي شمال شرق سوريا.
تسلا تستدعي 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية
قالت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم السوق "إن شركة (تسلا) لصناعة السيارات الكهربائية استدعت 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية".
مونديال قطر 2022: الارجنتين تفوز على المكسيك بهدفين نظيفين
فاز المنتخب الارجنتيني على نظيره المكسيكي بهدفين مقابل لاشي في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة يلتقون القائم باعمال السفارة الصينية
[07/10/2022 09:30]
الرياض - سبأنت
التقى نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، عبدالملك المخلافي، وصخر الوجيه، وجميلة رجاء، وأكرم العامري، القائم باعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى بلادنا شاو تشنغ.

جرى خلال اللقاء، بحث العلاقات اليمنية- الصينية وجذورها التاريخية، وآفاق تطويرها بما يتناسب مع عمق العلاقات والدعم المتبادل بين البلدين والمصالح التي تربط بينهما.

كما استعرض نواب رئيس هيئة التشاور والمصالحة، ملخص مهام الهيئة بموجب إعلان نقل السلطة، وما قامت به منذ تشكيلها وانتخاب رئاستها في إطار عملها في إسناد مجلس القيادة الرئاسي ومنع الاقتتال وتحقيق المصالحة والسلام..مجددين موقف الحكومة اليمنية الايجابي والداعم لمقترحات المبعوث الأممي لتمديد الهدنة..مشيرين الى ماورد فيها من القضايا الإنسانية بما فيها الطرق والمطار وتدفق سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة، والمرتبات، والعملية السياسية رغم الملاحظات والتحفظات على بعض ماورد في المقترحات، وبالمقابل رفض الحوثيين لتمديد الهدنة وتقديمه لمطالبات جديدة والتي رأى فيها المجتمع الدولي ممثلاً بمجلس الامن انها غير منطقية ولا مقبولة ومتطرفة..معبرة عن تقديرها لهذا الموقف والرسالة من مجلس الأمن بما في ذلك الصين كعضو دائم.

وحملت هيئة التشاور والمصالحة، المليشيات الحوثية مسؤولية افشال الهدنة ومساعي المبعوث الاممي الى اليمن..مطالبة بمزيد من الرسائل القوية لردع المليشيات الحوثية المتمردة.

من جانبه، اشاد القائم بأعمال السفارة الصينية، بمتانة العلاقات اليمنية - الصينية..مؤكداً دعم الصين لمجلس القيادة الرئاسي وللحكومة اليمنية الشرعية ودعمها للسلام.


مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
البرلمان العربي يجدد دعمه التام للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي
دول الاطراف توافق على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة 5 سنوات
البحسني يطلع على جاهزية لواء الشرطة العسكرية ولواء الريان بقيادة المنطقة الثانية
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يناقش اوضاع مديرية ذو باب المندب
مجلس القيادة الرئاسي يتدارس الاوضاع المحلية وتداعيات الهجمات الارهابية الحوثية
الفريق بن عزيز يلتقي رئيس الأركان السعودي وقائد القوات المشتركة
وكيل مأرب يدعو الى سرعة اعتماد المرحلة الثانية لمشروع المساعدات الغذائية
لجنة وزارية برئاسة وزير التخطيط تناقش مشروع قرار منظم لعمل الوحدة التنفيذية للنازحين
وزير المالية يؤكد أهمية تأهيل كبار مخلصي الجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا