مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
واصل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم السبت نقاشات مستفيضة حول الاوضاع المحلية، والاجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف مليشيات الحوثي منظمة ارهابية، وذلك بحضور اعضائه عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
استهداف قاعدة عسكرية امريكية بقصف صاروخي شمال شرق سوريا
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، أن صاروخين استهدفا قوات التحالف في قاعدة دورية أمريكية بمدينة الشدادي شمال شرق سوريا.
تسلا تستدعي 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية
قالت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم السوق "إن شركة (تسلا) لصناعة السيارات الكهربائية استدعت 67698 مركبة في الصين بسبب مشاكل برمجية".
مونديال قطر 2022: الارجنتين تفوز على المكسيك بهدفين نظيفين
فاز المنتخب الارجنتيني على نظيره المكسيكي بهدفين مقابل لاشي في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحضرمي يستعرض في ندوة بالكونغرس الامريكي استمرار تعنت المليشيات الحوثية ورفضها للهدنة والسلام
[07/10/2022 09:04]
واشنطن - سبأنت
استعرض سفير اليمن لدى واشنطن محمد الحضرمي، في ندوة نظمتها السفارة بالكونغرس الامريكي مع ممثل بمجلسي الشيوخ والنواب، أخر المستجدات على الساحة اليمنية، واستمرار تعنت المليشيات الحوثية ورفضها للهدنة والسلام.

واكد الحضرمي في الندوة، على اهمية دعم مجلس القيادة الرئاسي من قبل الولايات المتحدة لتحقيق السلام في اليمن..موضحاً بأن المليشيات الحوثية هي من بدأت الحرب في اليمن..موكداً أن الانقلاب الحوثي الغاشم على اليمن وعلى المرحلة الانتقالية هو السبب الرئيسي في الازمة الانسانية الاكبر في العالم.

وقدم الحضرمي، نبذه تاريخية عن المرحلة الانتقالية ومؤتمر الحوار الوطني الذي جمع ممثلين عن كل اليمنيين بمن فيهم الحوثيين ..مشيراً الى أن الحوثيين انقلبوا على هذه العملية الديمقراطية بقوة السلاح وبالدعم الايراني السافر.

وقال " بالنظر الى الاوضاع الماساوية في بلادنا فإنه من الضروري أن يكون لبلد مثل الولايات المتحدة الامريكية موقف قوي مع الشرعية ومع التحالف وضد الانقلاب الذي يريد أن يفرض حكمه بسلطة السلاح".

واضاف " ان المليشيات الحوثية تسعي الى فرض خرافة الحق الالهي في الحكم على اليمنيين، وأن مثل هذه الممارسات لن يقبلها اليمنيون".

واكد السفير الحضرمي، ان الحكومة اليمنية سعت جاهدة للمحافظة على الهدنة الانسانية، ووافقت على تمديدها مرتين، وتعاملت بكل ايجابية مع كافة الجهود الاممية للسلام..مشيراً الى أن الحوثيين قابلوا كل ذلك بالتعنت والتصعيد بما في ذلك رفض تمديد الهدنة وتهديد الملاحة الدولية والمنشأت الوطنية النفطية ودول الجوار.

وشدد على ضرورة دعم الجهود الدولية للحد من تهريب الاسلحة الايرانية والخبرات العسكرية من قبل حزب الله والحرس الثوري والنظام الايراني إلى اليمن..مؤكداً أن دعم خفر السواحل اليمنية وحرس الحدود سيسهم اسهاماً كبيراً في انهاء الازمة اليمنية والحد من التدخلات الايرانية السافرة في اليمن.

وعبر عن تثمين الشعب اليمني والحكومة اليمنية للتعاطف الكبير الذي يتلقاه من قبل الكونغرس الامريكي والذي يترجم بالدعم السخي للعمل الاغاثي حيث وصل الى مليار دولار خلال العام الحالي فقط..منوهاً الى أن بعض مشاريع القرارات في الشأن اليمني في الكونغرس والتي يتم طرحها من قبل بعض الاعضاء تشجع المليشيات الحوثية على الاستمرار في حربها على اليمنيين وانها بصيغتها الحالية ستعيق جهود السلام الاممية..مؤكداً على اهمية انشاء مجموعة اصدقاء اليمن في الكونغرس الامريكي تتولى قضايا الملف اليمني من المنظور اليمني البحت في هذا الصرح التشريعي العريق.


مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
البرلمان العربي يجدد دعمه التام للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي
دول الاطراف توافق على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة 5 سنوات
البحسني يطلع على جاهزية لواء الشرطة العسكرية ولواء الريان بقيادة المنطقة الثانية
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يناقش اوضاع مديرية ذو باب المندب
مجلس القيادة الرئاسي يتدارس الاوضاع المحلية وتداعيات الهجمات الارهابية الحوثية
الفريق بن عزيز يلتقي رئيس الأركان السعودي وقائد القوات المشتركة
وكيل مأرب يدعو الى سرعة اعتماد المرحلة الثانية لمشروع المساعدات الغذائية
لجنة وزارية برئاسة وزير التخطيط تناقش مشروع قرار منظم لعمل الوحدة التنفيذية للنازحين
وزير المالية يؤكد أهمية تأهيل كبار مخلصي الجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا