رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء الاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا والمانيا، والاتحاد السويسري للبحث في مستجدات الاوضاع اليمنية، وتداعيات الاعتداءات الحوثية الارهابية على المنشآت الاقتصادية والاعيان المدنية.
الرئيس الصيني يصل الى السعودية
وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ، مساء اليوم الى الرياض، في زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية تستغرق عدة ايام.
روسيا تستكمل تسليم اكبر صفقة عربات قطارات في تاريخ مصر
أعلنت وزارة النقل المصرية انتهاء الجانب الروسي من تسليم مصر الجزء الخاص به من صفقة الـ1300 عربة سكة حديد ضمن صفقة وصفت بأنها الأكبر من نوعها في تاريخ مصر.
البرتغال تقسو على سويسرا بسداسية وتتأهل الى ربع نهائي مونديال قطر
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه الكاسح على نظيره السويسري بستة اهداف مقابل هدف في ختام مباريات ثمن نهائي مونديال قطر والتي اقيمت على استاد لوسيل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
9.4 مليون يورو دعم اوروبي لمساعدة مليون امرأة في اليمن
[30/09/2022 11:11]

عدن - سبأنت:

قدم الاتحاد الأوروبي، مساهمة إنسانية عبر صندوق الأمم المتحدة للسكان بمبلغ 9.4 مليون يورو، لتقديم الإغاثة الطارئة وخدمات الصحة الإنجابية والنفسية المنقذة للحياة لنحو مليون من النساء والفتيات والنازحين الأشد ضعفاً في اليمن.

وقال الصندوق في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه " إن الصندوق سيقدم من خلال الدعم الأوروبي، الرعاية الصحية للأمهات وخدمات الطوارئ التوليدية في 52 مرفقا صحيا، وكذلك خدمات الصحة النفسية في مركزيين متخصصين بالدعم النفسي، كما سيستمر الصندوق في دعم توزيع المساعدات الإغاثية الطارئة للنازحين الجدد من خلال آلية الاستجابة السريعة التي يقودها".

ورحب الصندوق، بالتمويل الأوروبي، كونه يكتسب أهمية كبيرة لاستمرار تقديم الخدمات للفئات المستهدفة، وذلك في الوقت الذي يواجه الصندوق تحديات نقص التمويل وزيادة الاحتياجات الإنسانية .. منوها بأن الاتحاد الأوروبي يعد داعماً محورياً لاستجابة صندوق الأمم المتحدة الإنسانية في اليمن بمساهمة مالية تصل إلى 47 مليون يورو منذ العام 2018م.

وأضاف "في الوقت الحالي، هناك نحو 8.1 مليون فتاة وامرأة في سن الانجاب يحتجن إلى مساعدة للوصول لخدمات الصحة الإنجابية، بما في ذلك الولادة الآمنة ورعاية ما قبل وبعد الولادة، وتنظيم الأسرة وخدمات الطوارئ التوليدية ورعاية المواليد" .. مشيرا إلى أنه نظراً للنقص الحاد في الأدوية الأساسية، والامدادات والكوادر الطبية، فهناك فقط 1 من بين كل 5 مرافق صحية تعمل تستطيع تقديم خدمات رعاية الأم والطفل.

ولفت صندوق الأمم المتحدة للسكان، إلى أنه هناك شحة في توفر خدمات الصحة النفسية، بينما هناك نحو 7 مليون شخص بحاجة إلى العلاج والدعم النفسي، وأيضا هناك حوالي 4.3 مليون شخص نزحوا منذ تصاعد النزاع والذي ضاعف من تداعياته الكوارث الطبيعة المرتبطة بالتغير المناخي .. مشيرا إلى أن الصندوق الأممي يعد المزود الوحيد لأدوية الصحة الإنجابية المنقذة للحياة في اليمن ويقود تنسيق وتوفير خدمات الصحة الإنجابية والحماية في كل أرجاء البلاد.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات يانيز لينارتشيتش " سيواصل الاتحاد الأوروبي وقوفه إلى جانب الملايين من اليمنيين المحتاجين للمساعدة الإنسانية بعد أكثر من سبع سنوات على الصراع والأزمة المستمرين، الـ 9.4 مليون يورو التي اعلناها سوف تساعد النساء والفتيات والنازحين في الوصول إلى الرعاية الصحية الضرورية".

وأضاف " لن نخذل المستضعفين الذي يعتمدون علينا وعلى شراكتنا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان من أجل الوصول إلى الرعاية الصحية الضرورية والمساعدات الطارئة في وقت الاحتياج" .. داعيا أطراف الصراع إلى تسهيل الوصول دون عراقيل إلى المحتاجين خاصة النساء والأطفال.

من جانبها قالت المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان نتاليا غانم " تدفع النساء والفتيات الثمن الأكبر أثناء الصراعات، ففي اليمن، أكثر من نصف إجمالي 4.3 مليون نازح هن من النساء، وتحتاج النساء والفتيات إلى خدمات الحماية والصحة الإنجابية .. منوهة بالدعم الأوروبي الذي يساعد الصندوق من إيصال المساعدات المنقذة للحياة إلى مئات الالاف من النساء والفتيات.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء الاتحاد الاوروبي
اوبنهايم: التفاوض مع ميليشيات الحوثي يعتبر أمرا صعبا
الأحزاب والقوى السياسية والمجتمعية بوادي وصحراء حضرموت ترحب بقرارات رئيس المجلس الرئاسي
مكافحة الفساد تؤكد على أهمية تعزيز وتفعيل أدوار الأجهزة الرقابية والقضائية والحفاظ على إستقلاليتها
وزير النقل يناقش اوضاع المطارات في المناطق المحررة
البركاني: استكمال تحرير تعز قضية محورية ورئيسية ولا يمكن التراجع عنها
الارياني: حادثة انفجار قافلة (اونمها) تكشف الخطر المستدام للألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الارهابية
بحث التعاون المشترك بين اليمن ومنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (UNIDO)
العميد طارق صالح يرأس إجتماعاً لإستكمال ترتيبات إفتتاح مطار المخا الدولي
لقاء بيئي موسع بمأرب بالقيادات المجتمعية لتعزيز النظافة وحماية البيئة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا