رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء الاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء فرنسا والمانيا، والاتحاد السويسري للبحث في مستجدات الاوضاع اليمنية، وتداعيات الاعتداءات الحوثية الارهابية على المنشآت الاقتصادية والاعيان المدنية.
الرئيس الصيني يصل الى السعودية
وصل الرئيس الصيني شي جين بينغ، مساء اليوم الى الرياض، في زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية تستغرق عدة ايام.
توقيع 34 اتفاقية استثمارية بين شركات سعودية وصينية
شهدت زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ الى المملكة العربية السعودية، التوقيع على 34 اتفاقية استثمارية بين شركات سعودية وصينية في مجالات الطاقة الخضراء والهيدروجين الأخضر، والطاقة الشمسية الكهروضوئية، وتقنية المعلومات والخدمات السحابية، والنقل والخدمات اللوجستية، والصناعات الطبية، والإسكان، ومصانع البناء.
البرتغال تقسو على سويسرا بسداسية وتتأهل الى ربع نهائي مونديال قطر
تأهل المنتخب البرتغالي الى الدور ربع النهائي لمونديال قطر 2022 بعد فوزه الكاسح على نظيره السويسري بستة اهداف مقابل هدف في ختام مباريات ثمن نهائي مونديال قطر والتي اقيمت على استاد لوسيل.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
[27/09/2022 05:17]

مأرب - سبأنت :
افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة ومعه دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بمحافظة مأرب اليوم، مبنى فرع بنك الكريمي الاسلامي، ومبنى بنك التضامن، الاستثماريين، البالغ كلفتهما الانشائية والتأثيث والتجهيز مليارا و 800 مليون ريال، واللذين منحتهما السلطة المحلية ضمن خمسة بنوك استثمارية مساحة الارض للبناء، في إطار تشجيع الاستثمار وتعزيز الشراكة بين المؤسسات الرسمية والقطاع الخاص في البناء والتنمية والإعمار وجذب الاستثمارات.

ويتكون كل مبنى من بدروم وطابقين وملحقات، خصص البدروم للخزانات المالية والارشيف، والطابق الاول للعمليات المالية والمصرفية، والدور الثاني مكاتب ادارية.

وعقب قص الشريط إيذاناً بالافتتاح طاف اللواء العرادة والدكتور معين بأرجاء المبنيين، وتعرفا على مكوناتهما وطبيعة عملهما والخدمات التي يقدمونها للجمهور.

وخلال الافتتاح أشار رئيس الوزراء معين عبدالملك إلى أن هذا الافتتاح يتزامن مع الاحتفال بحلول العيد الوطني الـ 60 لثورة 26 سبتمبر، التي جاءت لتحقيق الرفاه الاقتصادي للشعب اليمني وتعزيز الشراكة بين الحكومة ومختلف مكونات المجتمع لتحقيق التنمية المنشودة وتوفير الخدمات للناس بكل يسر وسهولة.

مشيراً إلى أن تسهم تجربة مجمع البنوك التي خطتها محافظة مأرب، في خدمة المواطنين والتنمية، وأن تمثل تجربةً جديدة رائدة لسوق مالية جاذبة للاستثمار في المحافظة التي تزخر بالفرص الاستثمارية الرائعة في مختلف المجالات، خاصة مع ما تتميز به المحافظة من حالة أمن واستقرار وحضور لمؤسسات الدولة.

ومن جانبه أشار مدير فرع الكريمي الاسلامي رشدي القباطي إلى أن تكلفة الانشاء والتجهيز بلغت مليار ريال يمني ويهتم بالودائع وتقديم خطابات الاعتماد للاستيراد والتصدير وغيرها ومن الخدمات المتعلقة بدفع عجلة التنمية وتشجيع الاستثمار.. لافتاً إلى ان هذا الفرع التاسع للبنك الذي يفتتح خلال العام الجاري بالمحافظات ضمن الخطة الاستراتيجية للاعوام 2020/ 2025م.

كما أعرب عن شكره لقيادة السلطة المحلية بمحافظة، على التسهيلات الكبيرة التي منحها للمستثمرين وتقديمه قطع الأرض لعدد من البنوك بما يسهم في ايجاد شراكة تنموية قوية مع القطاع الخاص وتوفير مؤسسات التمويل المحفزة والمساعدة في جذب الاستثمارات وتسهيل العمليات المالية للمستثمرين.

رافقهما خلال الافتتاح وزير الشباب والرياضة نايف البكري ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، ووزير التربية والتعليم طارق العكبري، وأمين عام رئاسة الوزراء مطيع دماج ومديرعام فرع البنك المركزي بالمحافظة جمال الكامل.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء الاتحاد الاوروبي
اوبنهايم: التفاوض مع ميليشيات الحوثي يعتبر أمرا صعبا
العميد طارق صالح يرأس إجتماعاً لإستكمال ترتيبات إفتتاح مطار المخا الدولي
تعيين العقيد الركن عامر بن حطيان اركان حرب المنطقة العسكرية الأولى والعقيد الركن ناصر الوادعي اركان حرب اللواء ١٣٥
تعيين عصام حبريش وكيلا لوزارة الإدارة المحلية وعامر العامري وكيلًا لمحافظة حضرموت لشؤون الوادي
رئيس مجلس النواب يترأس اجتماعاً موسعاً لقيادة السلطة المحلية بتعز
الارياني يكرّم مؤسسة حضرموت ويشيد بدورها في دعم التراث والثقافة اليمنية
رئيس الوزراء يستقبل في عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
رئيس الوزراء يوجه بمراعاة التخطيط السليم لاي مشاريع ضمن رؤية استراتيجية حضرموت
رئيس مجلس النواب يحيي أدوار القوات المشتركة في معركة الخلاص من الميليشيات الحوثية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا