وزير الخارجية يلتقي رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، برئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي ستيفانيا كراكسي، على هامش مشاركته في منتدى حوارات المتوسط، وذلك لاطلاع البرلمان الايطالي على مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية على الساحة اليمنية.
الولايات المتحدة تعتزم الكشف عن قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة "رايدر"
تعتزم الولايات المتحدة،كشف قاذفتها الاستراتيجية الشبح الجديدة بي-21 "رايدر" التي يمكن تشغيلها بلا طاقم والقادرة على تنفيذ ضربات نووية بعيدة المدى بالإضافة إلى استخدام أسلحة تقليدية.
المركزي الأوروبي: السياسات المالية لبعض الحكومات قد تؤدي لارتفاع الطلب
قالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد "أن السياسات المالية التي تتبناها بعض الحكومات الأوروبية قد تؤدي لارتفاع الطلب".
مونديال قطر 2022: سويسرا والبرازيل تحجزان بطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي
حجز منتخبي سويسرا والبرازيل بطاقة التأهل الى الدور الـ 16 لمونديال قطر ضمن الجولة الأخيرة من المجموعة السابعة لمونديال قطر 2022 وذلك بعد فوز سويسرا على صربيا بثلاثة اهداف مقابل هدفين، فيما تغلب منتخب الكاميرون على نظيره البرازيلي بهدف نظيف لكنه ودع المسابقة مع صربيا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يبحث مع نائبة السفير الفرنسي الدعم التنموي والإغاثي لليمن
[27/09/2022 01:38]

عدن - سبأنت:
بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب السفير الفرنسي لدى اليمن مليسيا رحموني، إمكانية الدعم الفرنسي للأولويات التنموية والإغاثية، وتعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات ومنها الأمن الغذائي والتعافي الاقتصادي.

وجرى خلال اللقاء الذي ضم نائب وزير التخطيط الدكتور نزار باصهيب، ومدير الوكالة الفرنسية للتعاون التقني الدولي - باريس لورانت ماريوت، التطرق إلى التدخلات الفرنسية الداعمة للتنمية من خلال تبني تنفيذ عدد من المشاريع، وآخرها تدشين مشروع دعم صمود قطاع صيد الأسماك في اليمن بمحافظة حضرموت، بتكلفة تبلغ نحو مليون يورو، وتنفذه الوكالة الفرنسية بالتنسيق مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر العربي، بتمويل من وزارة الشؤون الأوروبية والخارجية الفرنسية "مركز دعم الأزمات".

كما تناول اللقاء، أهمية التركيز على قطاع التعليم الفني والتدريب المهني للمساعدة في تأهيل الشباب ورفد سوق العمل المحلي والإقليمي بكوادر شبابية مؤهلة في شتى التخصصات، إضافة إلى الاهتمام بقطاعي التعليم العالي والتربية التعليم، انطلاقا من حرص مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بدعم مختلف قطاعات التعليم، بسبب إمعان مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية بتدمير التعليم بشكل ممنهج والزج بالأطفال إلى محرقة الموت والمعارك المسلحة، فضلا عن استعراض مستجدات الأوضاع العامة وجهود السلام لإنهاء الحرب والانطلاق صوب التنمية.

وأكد الوزير باذيب، على أهمية دعم شركاء الحكومة من الأشقاء والأصدقاء والصناديق المانحة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن، للخطة الطارئة للأمن الغذائي للقطاع الزراعي والسمكي، التي أقرها مجلس الوزراء، مؤخرا، بتكلفة 5 ملايين دولار، للإسهام بزيادة الإنتاج الزراعي والسمكي وتحسين نوعيته وتقليص الفجوة الغذائية وخاصة في حبوب القمح .. مشيدا بالتدخلات والإسهامات الفرنسية عبر الوكالة والمنظمات الفرنسية في المجالات التنموية والخدمية ولا سيّما قطاع الصحة.

وجدد تأكيد القيادة السياسية الشرعية لكافة جهود ومبادرات السلام الإقليمية والدولية والأممية، والهدنة الأممية التي التزم الجانب الحكومي بما عليه من بنود الهدنة تغليبا للمصلحة الوطنية، لتكون الهدنة مشروع وبوابة سلام دائم على طريق إنهاء الحرب وتخفيف معاناة اليمن واليمنيين في شتى مجالات الحياة وتحقيق السلام المنشود، وقابل ذلك الطرف الآخر بتعنت واضح وتصعيد وخروقات للهدنة الأممية بلغت بالآلاف والكثير من الضحايا.

من جانبه عبر الجانب الفرنسي، عن تقديره للجهود والتسهيلات من جانب قيادة وزارة التخطيط وقطاعاتها المختلفة .. مؤكدا الحرص على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع الجانب اليمني وتقديم المساعدات الممكنة لتخفيف معاناة الشعب اليمني .. منوها بدعم وتعزيز الهدنة الأممية لتحقيق السلام في اليمن.


وزير الخارجية يلتقي رئيسة لجنة الشؤون الخارجية والدفاع بمجلس الشيوخ الإيطالي
رئيس مجلس النواب يلتقي القيادات الرسمية و الشخصيات السياسية والاجتماعية بتعز
الارياني: مليشيا الحوثي ماضية في استنساخ ممارسات نظام الملالي في ايران
استشهاد واصابة 4 مدنيين في قصف حوثي استهدف مسجداً جنوب الحديدة
مركز الملك سلمان للاغاثة يوزع سلال غذائية في مأرب وابين
الارياني يناقش مع مسؤول الماني آثار الهجمات الارهابية الحوثية على الموانئ اليمنية
انعقاد ورشة عمل للقيادات الأمنية والعسكرية بسيئون
بن مبارك يبحث مع وزيرة خارجية سلوفينيا سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
السفير السنيني يشارك في المؤتمر الخاص للحد من مخاطر الكوارث في اليابان
رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي يزورون واحة الشهداء الاماراتيين وجامع الشيخ زايد الكبير
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا