رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
هنأ فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي عمال اليمن بمناسبة يوم العمال العالمي الذي يصادف الاول من مايو كل عام.
أعضاء في الكونغرس الأميركي يطالبون الرئيس بايدن بثني الاحتلال عن شن عملية عسكرية في رفح
طالب أعضاء في الكونغرس الاميركي، الرئيس جو بايدن، بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن شن عملية عسكرية في رفح، جنوب قطاع غزة.
ارتفاع أسعار الذهب بعد تثبيت المركزي الأمريكي للفائدة دون تغيير
ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، للجلسة الثانية على التوالي، بعد أن أشار الفدرالي الامريكي إلى أنه لا يزال يميل إلى خفض معدلات الفائدة في نهاية المطاف.
بروسيا دورتموند يحقق فوزاً كبيراً على باريس سان جرمان في نصف نهائي أبطال أوروبا
حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزاً كبيراً على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بهدف دون رد، سجله نيكلاس فولكروغ في الدقيقة ٣٦ من المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤكد حرص الحكومة على تنفيذ التخطيط الحضري لمدينة المخا لإعادة الاعتبار لدورها التاريخي
[22/09/2022 12:48]

عدن - سبأنت :
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، حرص الحكومة على انجاز وتنفيذ التخطيط الحضري لمدينة المخا، بما من شأنه إعادة الاعتبار للمدينة ومينائها التاريخي، وتنشيط حركة الاستثمار والتنمية فيها لاستعادة دورها التجاري والنهوض الشامل بها.

وتسلم رئيس الوزراء، خلال استقباله اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، الفريق الفني، دراسة أولية حول اعداد المخطط الهيكلي لمدينة المخا (مستر بلان)، واطلع على ما تضمنه المخطط من تفاصيل ومساحات الأنشطة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسكنية والصناعية والسياحية.. مشددا على ضرورة استيعاب المخطط الحضري للمخا التطورات الحديثة التي شهدتها المدينة عقب تحريرها من مليشيا الحوثي الانقلابية، وبما يتوازى مع دورها ومكانتها التاريخية.

وتدارس اللقاء بمشاركة رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط والعمراني المهندس انيس باحارثة، ووكيل محافظة تعز المساعد للشؤون الفنية المهندس مهيب الحكيمي، الرؤية الحضرية لمدينة المخا وما يمكن إنجازه على المدى القصير والمتوسط والبعيد، والادوار المتوقعة من الوزارات والجهات المعنية بالمشاركة مع السلطة المحلية.

واستعرض الاجتماع ما أنجزته اللجنة في اعداد خارطة تحديد حدود حرم ميناء المخا ومساحاته التطويرية وفقا لقرار مجلس الوزراء رقم 43 لعام 2022م بهذا الشأن.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة انجاز جميع الاعمال المتعلقة بالتخطيط الحضري لمدينة المخا وتحديد حدود حرم الميناء ومساحاته، ومنع البناء العشوائي.. مؤكدا على حصر جميع المخالفات الحالية ووضع المعالجات لها.

حضر الاجتماع وكيل قطاع التخطيط العمراني في الهيئة العامة للأراضي رئيس فريق المخا، المهندس احمد الميسري، ومدير عام مكتب الاشغال العامة والطرق بمحافظة تعز عبدالحكيم الشميري ومدير فرع هيئة الأراضي عبدالرحمن البريهي ومدير عام مديرية المخا باسم الزريقي.


رئيس مجلس القيادة يهنئ عمال اليمن بعيدهم العالمي
رئيس مجلس القيادة يعزي رئيس دولة الامارات العربية المتحدة
البرنامج السعودي ومؤسسة صلة يوقعان إتفاقية مشروع تعزيز الأمن المائي بالطاقة المتجددة في حضرموت
الحكومة اليمنية تجدد إلتزامها بتعزيز وحماية حقوق الإنسان
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب
رئيس مجلس القيادة يلتقي القيادات الرسمية والسياسية والشعبية في محافظة مأرب
المحرّمي يعقد لقاءً موسعاً بالسلطات المحلية والتنفيذية بمحافظة لحج
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش ويشيد بالجاهزية القتالية العالية
رئيس مجلس القيادة يزور كلية الطيران والدفاع الجوي بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقيادات السلطة المحلية وأجهزتها التنفيذية في محافظة مأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا