رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي اليوم الاحد، الممثل الاعلى للشؤون الخارجية والسياسة الامنية في الاتحاد الاوروبي، نائب رئيس المفوضية الاوروبية، جوزيب بوريل.
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينياً في الضفة الغربية والقدس المحتلة
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 15 فلسطينياً بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.
مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع
اقفل مؤشر البحرين العام، اليوم، عند مستوى 2.024.13 بارتفاع وقدره 7.25 نقطة عن معدل الإقفال السابق، وأقفل مؤشر البحرين الإسلامي عند مستوى 779.26 بارتفاع وقدره 11.02 نقطة عن معدل أقفاله السابق.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مشروع استعادة "التعليم والتعلم" بمأرب المنفذ في 7 محافظات بكلفة 153 مليون دولار
[20/09/2022 03:05]
مأرب ـ سبأنت

دشن نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب ووكيل محافظة مأرب عبدالله الباكري، اليوم مشروع "استعادة التعليم والتعلم"، الممول من البنك الدولي وتنفذه في سبع محافظات، كل من منظمة رعاية الطفل الدولية، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونسف " على مدى ثلاث سنوات.

ويستهدف المشروع البالغ تمويله 152 مليونا و800 الف دولار، 1207 مدارس، منها 67 مدرسة في محافظة مأرب، من خلال تنفيذ عشرة انشطة تنظوي في مكونين للمشروع يتضمن الاول تدخلات ذات اولوية للحفاظ على استمرار الوصول وضمان التعليم، والمكون الثاني تعزيز القدرة المحلية ومرونة النظام.

وخلال التدشين أكد نائب وزير التربية ووكيل محافظة مأرب، على أهمية المشروع، على حاجة القطاع التعليمي الى تدخلات الشركاء لدعم وتعزيز قدرته في اداء رسالته وتجاوز التحديات التي فرضت عليه جراء تعرضه لتدمير كبير خلال السنوات الماضية.. مشددين على اهمية ان تكون مشاريع التدخلات ذات جدوى واثر طارئ يعزز من صمود قطاع التعليم واستمراره، وتدخلات ذات اثر مستدام تستفيد منها العملية التعليمية خلال السنوات القادمة، وان تستجيب للاحتياجات المحلية الحقيقية للمدارس المستهدفة وليست مشاريع وتدخلات فوقية بعيدا عن الاحتياجات الملحة والاكثر الحاحا.

واشارا الى التحديات التي تواجه القطاع التعليمي بمحافظة مأرب جراء تعرض كثير من المدارس للتدمير جراء استهدافها من قبل مليشيا الحوثي، الى جانب اكتظاظ المحافظة بالنازحين والاعداد الكبيرة التي تفوق قدرة المدارس على استيعابهم وتوفير المستلزمات التعليمية والمناهج المدرسية وتغطية عجز المعلمين المتزايد، وتحسين اوضاع المعلمين لتمكينهم في الصمود باداء رسالتهم ومواجهة التحديات المعيشية الصعبة لاسرهم.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل الممثل الاعلى للاتحاد الاوروبي
الوزير الشرجبي يبحث مع (الفاو) التعاون المشترك في قطاعي المياه والبيئة
الشبكة اليمنية للحقوق تدين استهداف المليشيات الحوثية المدنيين في تعز
البحسني يبحث مع السفيرة الفرنسية تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك
اللجنة الوطنية للمرأة تشارك في منتدى مدريد للمرأة والسلام والأمن
اليمن تشارك في اجتماعات الدورة الـ 50 لمنظمة العمل العربية في بغداد
البركاني يحضر أعمال الندوة القانونية على هامش المؤتمر الخامس لرابطة برلمانيون لأجل القدس
بن دغر يشارك في أعمال المؤتمر السادس للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية
تدشين توزيع مساعدات إيوائية طارئة لمتضرري السيول بحضرموت بدعم سعودي
تدشين برنامج تدريبي لإعداد الخطة التشغيلية للقيادات الإدارية في كاك بنك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا