مجلس القيادة الرئاسي يؤكد في اجتماع مشترك مع قيادات الدولة التزام المكونات الوطنية بهدف انهاء الانقلاب
جدد فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، تمسك المجلس والحكومة بنهج السلام العادل والشامل والمستدام الملبي لتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تجريان تدريبات بحرية مشتركة في بحر الشرق
بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم، تدريبات بحرية مشتركة أخرى، في المياه الواقعة شرق شبه الجزيرة الكورية من أجل تعزيز القدرات العملياتية للحلفاء ضد الاستفزازات الكورية الشمالية.
انخفاض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة في أغسطس
انخفض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة على أساس شهري في أغسطس المنصرم إذ استمرت اختناقات العرض بسبب الحرب الروسية الأوكرانية والتشوهات المستمرة المرتبطة بوباء فيروس كورونا.
دوري أبطال أوروبا: إنتر ميلان يفوز على برشلونة بهدف ويهدده بالخروج من الدور الأول
أعرب تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة الإسباني عن استيائه الشديد من قرارات الحكام عقب هزيمة فريقه 0-1 أمام إنترميلان الإيطالي في الجولة الثالثة من دوري الأبطال، مساء الثلاثاء على ملعب سان سيرو الإيطالي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المركزي الاوروبي قد يرفع معدلات الفائدة بشكل كبير الشهر القادم
[18/08/2022 09:45]

بروكسيل ـ سبأنت

ألمحت عضوة في مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، إلى زيادة كبيرة أخرى في معدلات الفائدة، الشهر المقبل، حتى مع اشتداد مخاطر الركود، وذلك من أجل كبح التضخم المرتفع.

وقالت إيزابيل شنابل، في مقابلة مع وكالة رويترز، إن توقعات التضخم في منطقة اليورو لم تظهر تحسنا يذكر منذ رفع سعر الفائدة 50 نقطة أساس في يوليو، مما يشير إلى أنها تحبذ زيادة كبيرة أخرى في أسعار الفائدة الشهر المقبل.

كان البنك المركزي الأوروبي فاجأ منطقة اليورو في يوليو الماضي برفع الفائدة بنصف نقطة مئوية للمرة الأولى منذ 2011، وبأعلى وتيرة منذ عام 2000، لكبح التضخم.

ويواجه المركزي الأوروبي ضغوطا كبيرة من أجل كبح التضخم الذي تفاقم بسبب ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة على خلفية الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتكمن المشكلة حاليا، في أن معدل التضخم في يوليو الذي بلغ 8.9 بالمئة، وهو الأعلى على الإطلاق، يمثل أربعة أضعاف هدف المركزي الأوروبي البالغ 2 بالمئة، ومن الممكن أن يستمر في الارتفاع مع زيادة تكاليف الطاقة التي تضعف القوة الشرائية للمستهلكين، وتباطؤ النمو.

وبحسب التوقعات، فإن المركزي الأوروبي يدرس حاليا زيادة الفائدة ما بين 25 و50 نقطة أساس في سبتمبر. وتشير تصريحات شنابل إلى أنها ترجح زيادتها بشكل أكبر.

وقالت شنابل إنها لا تستبعد أن التضخم سيزداد على المدى القصير بشكل أكثر، وأضافت: "من المرجح أن تستمر هذه الضغوط التضخمية معنا لبعض الوقت، ولن تختفي بسرعة.. سيستغرق الأمر بعض الوقت حتى يعود التضخم إلى 2 بالمئة".

وفي نفس السياق، قال مارتينس كازاكس، محافظ البنك المركزي اللاتفي، وعضو مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، إن المركزي الأوروبي سيواصل زيادة أسعار الفائدة للحد من ارتفاع معدل التضخم في منطقة اليورو.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة بلومبرغ: "في هذه اللحظة نرى أن معدل التضخم مرتفع بشكل غير مقبول. ويبلغ في لاتفيا أكثر من 20 بالمئة... السياسة النقدية أصبحت بالفعل منذ ديسمبر الماضي أكثر تشددا.. وفي الشهور القليلة الماضية رفعنا أسعار الفائدة بنسب كبيرة، وسنواصل زيادة أسعار الفائدة حتى لا نسمح للتضخم بأن يصبح راسخا".



انخفاض الناتج الصناعي الألماني بنسبة 0.8 بالمائة في أغسطس
غولدمان ساكس يعزز من توقعاته لنمو الاقتصاد الامريكي
مؤشرات الاسهم اليابانية تواصل الصعود
إيلون ماسك يقدم عرضاً لإنهاء صفقة شراء "تويتر" بـ 54.20 دولار للسهم
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا
اسعار النفط تواصل الارتفاع
ليبيا وتركيا توقعان مذكرتي تفاهم في مجال النفط والغاز
مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعا
السعودية تستضيف مؤتمر البترول العالمي في عام 2026م
الخزانة الإيطالية تتوقع انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا