وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن الحكومة ممثلة بالوزارة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل محاولة تحييد وتجنيب التراث الثقافي من الاستهداف المباشر بكل ما لديها من إمكانيات.
بوتين يعلن ضم اربعة اقاليم اوكرانية الى روسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصادق على القرار الدوما وسط ذهول غربي.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الثقافة تنعي الشاعر الكبير والإعلامي المخضرم عبدالله باكدادة
[14/08/2022 05:03]
 عدن ـ سبأنت

نعت وزارة الثقافة اليوم الشاعر الكبير والمذيع المخضرم عبدالله باكدادة نائب وزير الثقافة، والذي وافته المنية اليوم في العاصمة المصرية القاهرة إثر مرض عضال.

وقال البيان "إنها لخسارة فادحة أن تخسر اليمن أحد هاماتها الثقافية والاعلامية والإدارية والذي أفنى جل حياته في خدمة الثقافة والشعر والأدب والفكر والعمل الإعلامي الثقافي".

ولد الفقيد في مدينة عدن خمسينيات القرن المنصرم، وفيها تلقى تعليمه الأولي والجامعي، وفيها أيضا تفتقت موهبته الشعرية الفذة كأحد أهم الشعراء الغنائيين في المدينة واليمن برمته، والذي شدا بأغانيه عددا من كبار الفنانين اليمنيين، وضمنت في عدد من دواوينه الشعرية.

تقلد الفقيد الكثير من الأعمال والمناصب الإدارية والثقافية، حيث عمل مديرا عاما للمكتبة الوطنية بعدن، ومدير عام الثقافة في محافظة عدن، ومدير المركز الوطني للوثائق، ووكيل وزارة الثقافة، ثم أخير نائبا لوزير الثقافة، كما برز فقيدنا كأحد أهم الوجوه الإعلامية المخضرمة خلال عمله الطويل في إذاعة وتلفزيون عدن، والذي قدم فيها الكثير من البرامج البارزة كبرنامج شاعر وفنان، وبرنامج اكتشاف المواهب.

وبهذا المصاب الفادح تكون اليمن ومدينة عدن قد خسرت أحد أعمدتها الثقافية والإعلامية والفنية لكن عزاؤنا الرصيد الثقافي والفني والنضالي الذي خلفه الفقيد.

وعبرت الوزارة عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد وأهله ومحبيه والوسط الثقافي والاعلامي بهذا المصاب الاليم..سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.


وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
أكثر من 139 ألف مستفيد من الخدمات الطبية بهيئة مستشفى سيئون العام خلال النصف الأول من العام الجاري
تطعيم أكثر من 7600 شخص بلقاح فيروس كورونا بمأرب
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي رئاسة هيئة التشاور والمصالحة
مناقشة احتياجات حبيل جبر في لحج من مشاريع الطرق
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
9.4 مليون يورو دعم اوروبي لمساعدة مليون امرأة في اليمن
السنيني يناقش مع الخارجية اليابانية مستجدات الاوضاع في اليمن
حفل خطابي وفني بمناسبة العيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر في تعز
السفير السعدي يلتقي مندوب غانا الدائم لدى الأمم المتحدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا