رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
افتتاح دورة تدريبية بمأرب حول تحصيل الموارد المالية للوحدات الادارية
[14/08/2022 03:54]
مأرب ـ سبأنت

افتتح وكيلا محافظة مأرب عبدالله الباكري ومحمد المعوضي اليوم، دورة تدريبية في حول تفعيل تحصيل الموارد المالية للوحدات الادارية في مركز المحافظة والمديريات، والتي ينظمها الصندوق الاجتماعي للتنمية على مدى اربعة ايام ضمن مشروع بناء قدرات المحليات للاستعداد للتعافي واعادة الاعمار.

وتهدف الدورة التي تستمر 4 ايام إلى تعريف 36 متدربا من قيادات السلطة المحلية على مستوى المحافظة والمديريات في الوحدات الادارية المالية والايرادية والخدمية، بالموارد المالية المحلية للوحدات الادارية على مستوى المحافظة والمديريات، وفق قانون السلطة المحلية ودليل الموارد المالية المحلية، والبحث في المشاكل والصعوبات التي تواجه عملية تحصيل الموارد والخروج بقائمة مقترحات حلول لتجاوزها.

وخلال التدشين اكد الوكيلان الباكري والمعوضي على اهمية اقامة هذه الدورة لتأهيل القيادات المحلية في تنمية الموارد المحلية وتحصيل الايرادات بما يعزز قدرات السلطة المحلية في تعزيز الخدمات العامة المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم.

واشارا الى ان السنوات السبع الماضية من الحرب اثرت كثيرا على مستوى الاداء للوحدات الادارية ومفاهيم الايرادات وقوانين السلطة المحلية، وافرزت الحرب اولويات واوضاع يصعب معها تطبيق القوانين الخاصة بالموارد المحلية خاصة في محافظة مأرب في ظل النزوح الكبير الى المحافظة وانتشار الفقر وانقطاع المرتبات عن الموظفين النازحين الى المحافظة، الى جانب الاوضاع الانسانية الصعبة للنازحين والمجتمع المضيف التي تصدرت اولوية الاهتمامات للاستجابة لاحتياجات الناس من النازحين والمجتمع المضيف، وكيفية تطوير الخدمات العامة والبنى التحتية التي تكاد تكون منعدمة في المحافظة او قدرتها لخدمة عدد محدود جدا من السكان الذين كانوا يقطنون مأرب قبل الحرب.




رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا