وزير الاعلام: الحكومة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل تجنيب الموروث الثقافي عبث الميليشيات
قال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني إن الحكومة ممثلة بالوزارة بذلت جهوداً مضاعفة من أجل محاولة تحييد وتجنيب التراث الثقافي من الاستهداف المباشر بكل ما لديها من إمكانيات.
بوتين يعلن ضم اربعة اقاليم اوكرانية الى روسيا
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الجمعة، ضم 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يصادق على القرار الدوما وسط ذهول غربي.
الروبل الروسي يواصل ارتفاعه امام الدولار واليورو
ارتفعت العملة الروسية أمام العملتين الأمريكية والأوروبية، اليوم الجمعة، وجرى تداول اليورو في بورصة موسكو دون مستوى 52 روبلا، وذلك للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014.
مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين
أعلنت السلطات القطرية، اليوم الخميس، أن لقاح كوفيد-١٩ لن يكون إلزامياً لأكثر من مليون زائر يتوقع حضورهم لمتابعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في وقت لاحق هذا العام.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اللجنة البرلمانية تواصل اجتماعها بعدن وتؤكد على أهمية التعاون بين السلطة التشريعية والجانب الحكومي
[13/08/2022 04:02]
عدن - سبأنت
واصلت اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة ومراجعة الموازنة العامة للدولة للعام 2022م، اليوم، اجتماعها ابالعاصمة المؤقتة عدن برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة المهندس محسن باصرة.

وفي الاجتماع الذي حضره وزراء التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، و التجارة والصناعة محمد الاشول، والكهربا والطاقة المهندس مانع بن يمين، ومستشار وزارة النفط المهندس انور حسان، أكد باصرة على أهمية التعاون بين السلطة التشريعية والجانب الحكومي، لتجاوز المخاطر وتحويلها الى فرص تستفيد منها البلد بما ينمي الموارد من خلال تصدير الغاز وتفعيل القطاعات الواقفة من قطاعات إنتاجية واستكشافية وكذا ايجاد مخزون من المواد الغذائية وخاصه القمح في ظل الحرب بين بعض الدول المنتجة والمصدرة للحبوب ومنها القمح، وكذا اصلاح الاختلالات في منظومة الكهرباء بما يحقق للمواطن حياة آمنة، وتوفير الهبات والقروض من الدول المانحة، وإيجاد مقرات للمنظمات المانحة في العاصمة المؤقتة عدن، وتحويل المخصصات من العملات الى البنك المركزي لمناطق الشرعية.

وقدم الوزراء ردود إيضاحية على الاستفسارات والملاحظات التي طرحت من قبل اللجنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2022م، وعن مستوى الخدمات والإنجازات الحالية، حيث كرس النقاش حول ارتفاع الأسعار، والمخزون الاستراتيجي من المود الغذائية الأساسية للفترة القادمة وفي مقدمتها القمح، وكذا ضبط الأسعار والتخفيف من معاناة المواطنين.

كما ناقشت اللجنة، أسباب ارتفاع سعر النفط واسباب الفوارق في الأسعار من منطقة الى أخرى، والعوائق التي تقف امام تصدير الغاز، والكميات التي تصدر من النفط وآليات تطوير الإنتاج، ومشكلة الطاقة الكهربائية والدعم المقدم لها مقارنة بالطاقة الإنتاجية للمحطات، والإشكاليات التي تواجه توليد الطاقة، وأسباب انقطاع التيار الكهربائي، وكميات الوقود المستهلك لإنتاج الطاقة، والمعالجات والإجراءات اللازمة لتوفير خدمات الكهرباء للمواطن في محافظة عدن وبقية المحافظات.

وطرحت اللجنة عدد من الأسئلة والاستفسارات حول أعمال المنظمات الدولية في بلادنا ومايشوب ذلك من تلاعب واختلالات في توزيع المعونات الإنسانية..مشيرة الى أن هناك جزاً كبيراً من هذه المعونات تذهب الى غير مستحقيها..مشددة على ضرورة اضطلاع الجانب الحكومي بالمهام المناطة والأسراع في ايجاد الحلول والمعالجات اللازمة للقضايا التي تمثل أولوية للمواطن.

هذا وقد رد الجانب الحكومي على الملاحظات والاستفسارات التى طرحت من قبل اللجنة والجهود المبذولة من قبل الحكومة والبرامج والخطط التي تعمل من خلالها في مواجهة التحديات ..مؤكدين على استيعاب الملاحظات والاستفسارات المطروحة من قبل اللجنة واخذها بعين الاعتبار.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير الولايات المتحدة
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
البرنامج السعودي ووزارة الكهرباء يوقعان إتفاقية منحة مشتقات نفطية جديدة بقيمة 200 مليون دولار أمريكي
وزير النقل يفتتح مبنى ديوان الوزارة الجديد بعد إعادة تأهيله وتحديثه
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا